اخر الاخبار

الجمعة , 26 أبريل , 2019


بقلم احمد الجبوري
في هذا المقال القصير والكلمات المفيدة إن شاء الله أحب إن انوه على شيء ما مرتبط بالواقع والأثر العلمي .إن أكثر الروايات عن الإمام المهدي عجل الله فرجه المأخوذة عن الرسول وال بيته الأطهار صلوات الله عليهم .يخرج صحتها هو الفقيه الأصولي أي الأعلم بالأصول .يخرج ويصنف الرواية الصحيحة وهو دائما" نائب الإمام صلوات الله عليه .نأتي هنا ما جاء في هذا العنوان المبارك . المهديّ يسقيه الله الغيث .يعني المطر الغزير. والله العالم .هنا يفيدنا في هذه الخطوة المحقق والأستاذ الصرخي .يقول .
الخطوة الثانية: لقد وصلنا الكثير من الأحاديث الصحيحة الدالة على ظهور المهديّ- عليه السلام- وأنّه سيكون في آخر الزمان، وهو علامة من علامات الساعة وشرط من أشراطها وقد ذكر اسم وعنوان المهديّ صراحة في الكثير منها، فيما أشارت باقي الروايات إلى عناوين، فهم منها كل عقلاء المسلمين أنّ المقصود منها هو الشخص المسمى بالمهديّ، ومن هذه الأحاديث: عن أبي سعيد الخدري- رضي الله عنه- أنّ رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- قال: يخرج في آخر أمتي المهديّ يسقيه الله الغيث وتخرج الأرض نباتها ويعطي المال صحاحًا وتكثر الماشية وتعظم الأمة يعيش سبعًا أو ثمانيًا. كما في مستدرك الحاكم، وقال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه (مسلم والبخاري لم يخرجاه).
مقتبس من المحاضرة {1} من بحث: ( الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي لسماحة السيد الأستاذ الصرخي الحسني- دام ظله-
9 محرم 1438 هـ - 11 / 10 / 2016 م
https://i.top4top.net/p_1202yclep1.jpg...


القراء 548

التعليقات

Mariam_Jawad

نسال الله ان يلهمنا من غزير علمه النافع وفيض بركات الامام صاحب الزمان عليه السلام وعجل الله فرجه وان يسقينا من كوثر الجنة بكأسه وبيده.

علي_الباهلي_

هذا من بركات الامام ع حين وجوده بين الامة المرحومة ....

أبو_قصي_العبودي

احسنت وفقك الله لكل خير

ياسين_الهاشمي

وفقكم الله مقال راقي

صباح_الأعرجي

من الأفضل أن تستشهد بأحاديث أهل بيت النبوة العترة الطاهرة وخاصة في هذا الموضوع لا بغيرهم

رحيم_العراقي

نتمنى لكم كل التوفيق لنصرة الحق

محمد_

حياكم ألله موفقين ان شاء الله

علي_احمد

وفقكم الله تعالى

علي_الشويلي_

لقد وصلنا الكثير من الأحاديث الصحيحة الدالة على ظهور المهديّ- عليه السلام- وأنّه سيكون في آخر الزمان، وهو علامة من علامات الساعة وشرط من أشراطها وقد ذكر اسم وعنوان المهديّ صراحة في الكثير منها، فيما أشارت باقي الروايات إلى عناوين، فهم منها كل عقلاء المسلمين أنّ المقصود منها هو الشخص المسمى بالمهديّ، ومن هذه الأحاديث: عن أبي سعيد الخدري- رضي الله عنه- أنّ رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- قال: يخرج في آخر أمتي المهديّ يسقيه الله الغيث وتخرج الأرض نباتها ويعطي المال صحاحًا وتكثر الماشية وتعظم الأمة يعيش سبعًا أو ثمانيًا. كما في مستدرك الحاكم، وقال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه (مسلم والبخاري لم يخرجاه). مقتبس من المحاضرة {1} من بحث: ( الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي لسماحة السيد الأستاذ الصرخي الحسني- دام ظله- 9 محرم 1438 هـ - 11 / 10 / 2016 م https://i.top4top.net/p_1202yclep1.jpg... لمزيد من التفاصيل زورو موقع / شبكة صوت الحرية http://egyvoice.eu/Lnk/13461?fbclid=IwAR1Sebmu0KJQjjiMooPCYLN6u-RV6uCHz637KJ7PWxSconcpemD0gvGhth4 © http://egyvoice.eu

خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net