اخر الاخبار

الأربعاء , 11 مايو , 2022


ثابت بالدليل- الشيعة ومراجع الشيعة-هم اعداء وصية الإمام علي-المهندس الصرحي محققا!!

بقلم........صابر من الألم
:- سبب بناء القبور والقبب والاضرحة من الذهب والفضة هي السلطة والتجارة على رقاب الناس البسطاء.وهي صريحة ومخالفة وصية الإمام علي {ع}.ومن يخالفهم يقتل-مادين أو معنويا. لكن-إن فضل الوصية عظيم قال الله تعالى:(كُتِبَ عَلَيكُم إذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ المَوتُ إن تَرَكَ خَيراً الوَصِيّة) البقرة 180، وقال النبي صلى عليه وسلم: (ما حق امرئ مسلم له شيء يوصي فيه يبيت ليلتين إلا ووصيته مكتوبة عنده)

-أَوْصَى أَمِيرُ المُؤْمِنِينَ(عَلَيْهِ السَّلَام) بِـإِخْـفَـاءِ وَإِعْـفَـاءِ قَـبْرِهِ، وَقَـد نَـفَّـذَ الحَسَنُ وَالحُسَيْنُ(عَلَيْهِمَا السَّلَام) الـوَصِيَّـة،وَقَـد التَـزَمَ أَئِمَّةُ أهْـلِ البَيْتِ(عَلَيْهِم السَّلَام) بِـالوَصِيَّة، فَـمِن أَيْـنَ جَـاءَ التُّـرَاثُ الشِّـيعِيُّ بِـمِـئَـات القُـبُـورِ لَـهُ(عَلَيْهِ السَّلَام)؟!! قال سبحانه وتعالى:-وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ-إبراهيم-42-

بالتفصيل:-
الروايات المخالفة في إخفاء وإعفاء قبره ولم تكن حسب وصية الإمام علي إلى الإمامين الحسن والحسين{عليهما السلام}-وباتت هذه الروايات كالسم في العسل وانسبوها إلى-أهل البيت{ع}-في تحديد موضع قبر أمير المؤمنين {ع}. وهذه الروايات عند المخالفين للوصية - متواترة...وهي مخالفة صريحة لوصية الإمام علي {عليه السلام}..منها..

7- وفي رواية عمرو بن عبد الله الجهني (ابو مطر) قال الإمام علي (ع) للأمام الحسن (ع) بعد أن أصابه ابن ملجم :إذا مت فادفنوني في هذا الظهر في قبر أخوي هود وصالح ( عليهما السلام )(تهذيب الأحكام: 6/ 34) فالإمام ع أوصى أن يُدفن في ظهر الكوفة أي في الغري لا في الرحبة ولا المسجد ولا المدينة . وقد روى الشيخ الطوسي (قدس سره) في التهذيب هذه الوصية بأكثر من سند وبألفاظ متقاربة فراجع .

8-وفي رواية جابر الجعفي أنّه سأل الامام الباقر (ع) عن موضع قبر أمير المؤمنين (عليه السلام) فقال له :دُفن بناحية الغريين، ودُفن قبل طلوع الفجر" (الإرشاد، الشيخ المفيد 1/25).

9-وفي رواية حسين بن ابي العوجاء الطائي إذ نزل عنده الامام الصادق عليه السلام راجعاً من كربلاء المقدسة فسأله الطائي: جُعلت فداك، بأبي أنت وأمي هذا القبر الذي اقبلتَ منه قبر الحسين (ع) ؟ قال الامام الصادق (ع) : إي والله يا شيخ حقا ولو أنّه عندنا لحججنا إليه . (الحج لغة يعني القصد)، فقال الطائي (وهو كوفي) : فهذا الذي عندنا في الظَهر (ظهر الكوفة = الغري) أهو قبر أمير المؤمنين؟ قال الإمام (ع): إي والله يا شيخ حقا ولو أنه عندنا لحججنا إليه " (فضائل أمير المؤمنين ، ابن عقدة الكوفي : 140) .

10-روى ابن قولويه عن عبد الله بن سنان ، قال :اتاني عمر بن يزيد،فقال لي:اركب،فركبت معه ، فمضينا حتى نزلنا منزل حفص الكناسي،فاستخرجه فركب معنا ، فمضينا حتى اتينا الغري،فانتهينا إلى قبر،فقال :أنزلوا هذا القبر قبر أمير المؤمنين ( عليه السلام )،فقلنا له:من أين عرفت هذا،قال : اتيته مع أبي عبد الله ( عليه السلام ) حيث كان في الحيرة غير مرة ، وخبرني انه قبره " (كامل الزيارات ص82 ، الكافي : 1/ 273...

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/posts/585382673106535

https://c.top4top.io/p_2322br5rt1.jpg


القراء 198

التعليقات


خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net