يسألونك عن التوافق بين الصوفيه والكنيسه
من يبحث عن سر التوافق بين الاقباط والطرق الصوفيه
من لم يجد اجابه لسؤال هام حول استخدام الطرق الصوفيه والاقباط للموسيقى فى العباده
فقد اقراء هذا ولمن يعترض فمرحبا بمناقشه هادئه محترمه وليأت لكل منا ببرهانه ونترك الحكم للاصدقاء - هاانا اتحداك ايها الصوفى الذى وجهت لى السباب ثم تهربت من المناقشه العلانيه امام الجميع
اليك طرحى ------------- فقدم برهانك على كذب طرحى هذا ان كنت صادقا
الصوفيه وتعاونهم مع الاقباط عبر التاريخ
اسئله حائره - علك تساعدنى فى الاجابه عليها
كنت اناقش شابا صغيرا منذ اعوام قليله مضت فى مسائل فقهيه وشرعيه ولما كنت غير متخصص وغيردارس للفقه الى الحد الذى يعطينى ملكة الرد والاسناد فقد اكتفيت بالاستماع اليه وعاهدت نفسى ان اقراء ماذكره والان وبعد مضى مايقرب من عشر سنوات - اجد نفسى قد فهمت قشور القشور واحتاج الى فقيه دارس عالم ليرد على تلك الاسئله المحرجه-------------------------
=====هل سيعود الاسلام الى مصر ام سيبقى الاسلام غريبا فى ارض الالف مأذنه؟؟؟
===هل نحن حقا مسلمون ام ان اسلامنا يشوبه الكثير والكثير من الجهل والسطحيه نتيجة مناهج وضعت فى ليل اسود اشرف علي وضعها الغرب وغلمانه فى مصر بأعتبارها نقطة الانطلاق للعالم العربى والاسلامى
===هل مناهج الازهر الشريف تتفق والشريعه الاسلاميه فيما يتعلق بدس الفكر الفلسفى المطعم بأفكار فلاسفه اليونان والديانه الزارداشتيه الفارسيه والتصوف المسيحى وبعض افكار اخوان الصفا-
===لماذا اقحمت الماترديه فى مناهج الازهر مع الاشعريه
===ماهو الفارق بين ان تقحم الماترديه والاشعريه فى مناهج الازهر وبين ان تحذف من مناهج الازهر--
===هل يعتنق الازهر الفكر الصوفى فى مناهجه وماخطورة ذلك؟؟؟
===لماذا امد الغرب محمد على بالمال والعتاد لمحاربه محمد بن عبد الوهاب فى الجزيره العربيه ؟؟
===وهل كان الغرب يعمل لصالح الاسلام فى ايقاف مسيرة محمد بن عبد الوهاب؟؟
===هل محمد على كان حريصا على الاسلام والشريعه الاسلاميه؟؟ وتخوف على الاسلام من المنهج المتشدد كما يروج الى الحد الذى دفعه الى محاربة الوهابيي بالجزيره العربيه
===هل كان المؤرخ الكبير( الجبرتى) وهابيا وهو يصب جام غضبه على محمد على وجيشه بالجزيره العربيه ويوثق استعانة محمد على بالاقباط والارمن فى حروبه ضد الحركه الوهابيه بالجزيره العربيه
===هل يشترط الغرب ان يكون شيخ الازهر والمفتى من معتنقى الصوفيه
===هل رفع من شأن شيخ الازهر الحالى بسبب ترجمته لكتاب الولايه والنبوه
===لماذا يكره العلمانيين الفكر السلفى ويميلون الى قبول الفكر الصوفى
===لماذا تتوافق الكنيسه المصريه دائما مع الفكر الصوفى بينما تتصادم مع الفكر السلفى؟؟؟
صديقى العزيز مثل هذه الاسئله تحتاج الى دارس للفقه والعلوم الشرعيه فلا تأخذك العزه بألاثم وتتصدى للاجابه قبل ان تكون واثقا من علمك ودارسا للعلوم الشرعيه- انا فقط طرحت هذه الاسئله ولااعطى لنفسى الحق فى الاجابه على اى سؤال وماعلينا سوى الانتظار عل الله يمن علينا بمن درس وتخصص فى هذا المجال شريطه الايكون من معتنقى الفكر الصوفى------------------------------------------
==بأختصار حتى لااطيل عليك - هناك مايسمى بالمستسيزم او التصوف المسيحى وهو يطابق عقيدة ابن عربى الفاسده - المسنسيزم المسيحى يقوم على وحدة الوجود او ايصالها الناسوت باللاهوت حتى يصبح الرب والعبد شىء واحد - وهذا مخالف للتصوف الاسلامى الصحيح الذى تقوم اهم دعامه له على وحدة المشهود وليس وحدة الوجود- وهذا واضح فى قوله تعالى(( شهد الله انه لااله الاهو والملاءكه واولوا العلم قائما بالقسط))- مشايخ الصوفيه يركزون على الشريعه والحقيقه والظاهر والباطن والنظر والذوق فهم يمزجون بين ظاهرهم وباطنهم فى فكرهم وسلوكهم وتطبيقاتهم ولقد فضحهم الامام ابو حامد الغزالى فى كتابه( فضائح الباطنيه وفضائل المستنصريه) وبين بهتان دعاويهم واوضح حقيقة الكثير من تلك الطرق الضاله مثل-- القرامطه البابكيه المزدكيه والثعلبيه والمحمره والسبعيه والحشاشين - تلك الفرق الضاله التى تزعم ان للقران ظاهر وباطن وان ظاهره هو القشر وباطنه هو اللب والغبى يهتم بالقشر دون اللب والذكى يهتم بلب القرأن ويرمى القشر بعيدا- هذه الفرق الضاله خرجت عن الاسلام لانها لم تتقيد بالكتاب والسنه واستمرأت الكذب والرياء والضلال والتضليل فامرت اتباعها برفع التكاليف والفرائض المقرره واتخذت لانفسها مذاهب زائفه وافكارعفنه وعقائد منحرفه تجعل ماهو غير معقول مقبول وكل ماهو غير مقبول معقولا وامسكت بمعاول الهدم لتخريب القيم الطيبه وعمدت الى اغواء بعض ضعاف النفوس بما تثيره فيهم من نعرات وشهوات فجذبتهم الىصفوفها واغوتهم بما تقدمه لهم من اباحات لترضى اصحاب الاهواء الى ان وصل الامر بهم الى رفض كل فضيله وموافقة كل رزيله--- تلك الطرق تربط بين الظاهر والباطن كما اسلفت لك القول وذلك بتطبيق الطريقه على الشريعه والشريعه والطريقه على الحقيقه ولهم موازين خاصه يحكمون بها على الافعال------------- فما يظهر للعلماء على انها كبيره من الكبائر تعتبر احيانا عند الصوفيه من الحسنات التى يثاب عليها الانسان واختلاف الاحكام وفقا لعقيدتهم ناتج اذن عن الفرق بين النظر والذوق---------- مثال:-اذا كانت الصلاه فرضا واجبا على كل مسلم اداؤه فأن تاركها يعد عند بعض المذاهب كافرا او خارجا عن الدين-------- اما الصوفيه فانهم ينظرون الى العلاقه بين العبد وربه على انها علاقه باطنيه وان العقل ليس حسب الظاهر فحسب وانما لكل امرىء مانوى- هم اذن يؤسسون حياتهم الاخلاقيه على اساس النيه والطاعه والاخلاص كما يروجون وتحت هذه الرايه الكبيره ترتكب الكثير والكثير من الكبائر- ابن عربى احد مؤسسى هذه الافكار -اما الكتاب المشار اليه فهو يتحدث عن القطب والخلافه وواهل البيت وووو- سأحاول ان الخصه لك فى نقاط محدده ولكن هذا يسلزم وقتا - وفى خلال اسبوع ان شاء الله سافرغ من تلخيصه تلخيصا وافيا- ولكن لاتنسى مااسردته باعلاه حول المستسيزم المسيحى اى التصوف المسيحى ووحده اللاهوت والناسوت وهو مايصادف نفس فكر بن عربى ومن سار على دربه لذلك تجد تقاربا كبيرا وحبا جما بين الاقباط والصوفيه- وقبل الختام- هل قرأت الكتاب الذى قام الشيخ الطيب بترجمته الى اللغه العربيه وبسببه نال درجة الدكتوراه فى الفلسفه - الكتاب بعنوان( الولايه والنبوه) اسألوا شيخ الازهر لماذا رفض طباعة الكتاب فى مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وللحديث بقيه
#كلنا_حماس #مكملين #احنا_متراقبين #ارحل_يا_عرص #مرسى_رئيسى #كلنا_مسلمين #شبكة_صوت_الحرية