الصرخي ..ايها الدواعش توجد استفهامات حول اجتماعات السقيفة والمسجد النبوي
عندما يتساءل المسلم عن احوال العقيدة الاسلامية سيكون الجواب هو ان الاسلام خاتم الاديان وان النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم هو خاتم الانبياء والمرسلين
ومعنى انه خاتم الرسالات هو لا يوجد بعده عقيدة جديدة وكذألك النبوة هي اخر اتصال عن طريق الوحي مع الخالق الرازق وتستدرج الكلام الى ان تصل من يكون الخليفة سوف تنتقل بطريقة غير مباشرة لتقليب صفحات التاريخ الاسلامي والذي مر بأصعب مرحلة مخاض انجبت له بعد ترك احدث وسائل الطب والتشخيص الدقيق والصحيح فكان اول اجتماع طارئ هو في المسجد النبوي لأجراء الانتخابات التي ستجري وكان هناك مركز انتخاب اخر في السقيفة بينما كان اهل بيت النبوة وبعض الصحابة يجتمعون لتوديع خاتم الانبياء والمرسلين هذا ما كشفه المرجع الصرخي العراقي حيث اشار بقوله ايها الدواعش توجد استفهامات حول اجتماعات السقيفة والمسجد النبوي ؟ جاء في المحاضرة السادسة عشر من بحث الدولة المارقة في عصر الظهور منذ عهد الرسول صلى الله عليه واله وسلم في العنوان السادس :مستدلا اليوم الموعود...في القران .... 24ــ أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ:...25- جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً: {{وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ}}. البقرة: 30، حيث ساق الشواهد مع ذكر التفاسير 1ـ تفسير ابن كثير:..2ـ تفسير القرطبي: قوله (تعالى) {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً}، [الكلام مع القرطبي في موارد]: المورد1:..المورد2..المورد4: : قال القرطبي {{إنّ الْعَرَبُ لَا تَدِينَ إِلا لِهَذَا الْحَيِّ مِنْ قُرَيْشٍ، ورَوَوا لهم الخبر في ذلك}}، أقول: 1..2..3- لكن، هل هو هذا الحي، أو هذا الحي...؟!! أو هو نفس الحيّ؟!! قال (عليه وعلى آله الصلاة والسلام) {هَذَا الْحَىُّ مِنْ قُرَيْشٍ}، وهذا ثابت يقينًا ولا خلاف فيه أبدًا، ولكن ثبت يقينًا أيًضا التحذير وأشد التحذير مِن هذا الحيّ، حيث قال (صلى الله عليه وآله وسلّم) {يُهْلِكُ أُمَّتِى هَذَا الْحَىُّ مِنْ قُرَيْشٍ}. 4ـ فهل الحيّ المشار إليه هو نفس الحيّ الذي حذّر منه الرسول الأمين(عليه وعلى آله الصلاة والسلام)، وكما جاء في صحيح مسلم كتاب الفتن: {{عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ (صلى الله عليه وآله وسلم) قَالَ: «يُهْلِكُ أُمَّتِى هَذَا الْحَىُّ مِنْ قُرَيْشٍ»، قَالُوا فَمَا تَأْمُرُنَا قَالَ (صلى الله عليه وآله وسلم) «لَوْ أَنَّ النَّاسَ اعْتَزَلُوهُمْ»}} 5ـ هل أنّ الصحابيين أبا بكْر وعُمَر(رضي الله عنهما) علِما بذلك، وتَيقّنوا خَطَرَه، فسارَعوا لِتدارُكِ الأمرِ، ودفْعِ الخطر، بما يستطيعون وبحسب ما يعلمون ويقدّرون، فحصل ما حصل في السقيفة وفي المسجد النبوي عند وفاة الرسول العظيم (صلى الله عليه وآله وسلّم)؟!! 6ـ استفهامات كثيرة تُطرح، ومورد البحث لا يناسب الإجابة والتفصيل فيها، فالمعلوم أنّه ترافق مع السقيفة حادثة واجتماع كبير في نفس المسجد النبوي الشريف، ومِن هنا تأتي الكثير مِن الاستفهامات منها: هل أنّ ما وقع في المسجد النبوي الشريف كان قبل حادثة السقيفة أو بعدها؟!! وهل أنّه قد حصلتْ حادثتان في المسجد، واحدة قبل السقيفة والأخرى بعدها؟!!
وبعد طرح هذه الاستفهامات على اتباع ابن تيمية ان يجعلو العقل هو الحاكم على هذا الكلام فنترك للقاري الكريم ان يتمعن بما جاء به رجل الدين العراقي الصرخي ويجعل حاكمية العقل هي الميزان كي نمنع العقوق من التحجر .
http://store2.up-00.com/2017-01/1484503519211.png