اخر الاخبار

الأربعاء , 13 مايو , 2020


بقلم احمد الجبوري
السلام عليكم .بين يديك أخي القارىء هذه الآية الكريمة .قال تعالى .بسم الله الرحمن الرحيم. (وقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاءَ فَزَيَّنُوا لَهُم مَّا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ ومَا خَلْفَهُمْ وحَقَّ عَلَيْهِمُ القَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِم مِّنَ الجِنِّ والإنسِ إنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ( تبين لنا هذه الآية الكريمة الشرع والعقل بعدم الرجوع إلى الجن والروحانيات في الإحكام الشرعية والحياة الاجتماعية ولا في كل حياتنا اليومية . لمجرّد الإشارة في علم الرجال ونحن في صدى هذا الموضوع .
وعلى كلّ حال فوجه الحاجة إلى هذا العلم: أنّ استنباط الأحكام الواجب عيناً أو كفايةً في أزماننا أو مطلقاً - على النظر في الأحاديث؛ لوضوح كفاية غيرها والغناه عنها، فلابدّ من معرفة المعتبر منها الذي يجوز الاستنباط منه والعمل عليه .هنا
.يوضح لنا المحقق الأستاذ السيد الصرخي الحسني
في تغريد ته ردا"على السيد الصدر (قدس سره).يقول الأستاذ. مَا زِلنَا مَعَ مَا قَالَه الأستَاذَ الصّدر(رحِمَه الله):{إنّي شَخصِيّا كُنتُ مَوجودًا..فِي جَلسَةٍ مِن جَلسَاتِ تَحضِيرِ الأروَاح..أسأل أحَدَهما(أحَدَهَا)، قَائِلًا: هَل تَكَلّمَ رأسُ الحُسَين(عليه السّلام)، وَكَان فِي حُسبَانِي أن تَقولَ: نَعَم أو لَا، فَكَانَ مِن العَجَب أنّهَا قَالَت: تَكَلّمَ سَبْعَ مَرّات!! فَقُلنَا لَعَلّه تَكَلّم بِهذا المِقدَار وَلَم ينقلْ مِن التّاريخ إلَيْنَا!! وَإذَا أمكَنَ ذلِك مَرّة أمكَن مَرّات عَدِيدَة}!! ويَتَبَادَر لِلذّهْن عدّةُ استِفهَامَات، منها:
1- هَل تَمّ تَحضِيرُ جِنّي أو رُوحِ إنسَانٍ مَيّتٍ أو رُوحِ إنسَانٍ حَيّ؟! وَكَيفَ عَرفَ الأستَاذُ أنّهَا رُوح؟! هَل اعتَمَدَ عَلَى قَوْلِ نَفْسِ الكَائِن الّذِي تَمّ تَحضِيرُه؟!
۲- عَلَى كُلّ الفروضِ، الجِنّ أو الأروَاح، فإنّنَا نَسألُ الأستَاذَ عَن عِصمَتِها أو وَثَاقَتِها بِحَيث صَدّقَهَا وَبَرَّرَ قَولَها وَأصَرّ عَلَيه، بِالرّغمِ مِن اعتِقادِهِ عَدَم وجودِ روَايَاتٍ تَدلّ عَلَى ذلِك، وبَقِيَ عَلَى مَا هُوَ عَليه لِمدّة[25]سنة؟! قال:{تَكَلّمَ سَبْعَ مَرّات! فَقُلنَا لَعَلّه تَكَلّم بِهذا المِقدَار وَلَم ينقلْ مِن التّاريخ إلَيْنَا!! وَإذَا أمكَنَ ذلِك مَرّة أمكَن مَرّات عَدِيدَة..بَعدَ خَمسٍ وَعِشرينَ سَنَة أو أكثَر..أجِد فِي هذَا الكِتَاب النقولَ التّارِيخِيّة عَن كَلامِ رَأسِ الحُسَين(عَلَيه السّلام) فَأحصَيتُها فَإذَا بِهَا سَبعَة، كَمَا سَمِعتُ مِن تِلكَ الرّوح قَبلَ خَمسٍ وَعشرينَ سَنَة}!![أضواء على ثورة الحسين:(243-245)
ونحن وبصفتنا كمسلمين ومؤمنين بالله ورسول وآل بيته الأطهار
لابد لنا برجوع إلى العالم الرباني السائر على نهج الرسول وآل بيته في كل حياتنا للفوز بالآخرة وترك الخزعبلات من الجن وتحضير الأرواح وغيرها ..
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=143168650614689&set=gm.1646384332167733&type=3&eid=ARCJjSKvg7c8bZS1-aS-LwMRPmslWuipIbV5KJUgw9I8zV6Wi0TziF0nk9WF2H_CwVn2PInxNza_C-Xe&ifg=1


القراء 632

التعليقات

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

علي_محمد_الزاملي_

حياكم الله وبياكم وسدد خطاكم

علي_فاروق_

اين العلم اين العقل هل يعقل ان يصدر من هكذا ناس اسفا اسفا على السيد الصدر ماعهدناك هكذا هل اصابك شيء من اين اتيت بهذا

الجنابي_

موفقين

سلام_العبيدي

وفقكم الله

محمد_البغداي_

وفقتم للتوضيح

خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net