اخر الاخبار

الثلاثاء , 19 ديسمبر , 2017


بقلـم الكاتب:
جبرائيل الطائي.
قـبل الـولوج فـي رحـم المـوضـوع عـلينا تبييـن وبيان الأسـس العامـة التـي كانت تكـتب فـيها ولأجلهـا أسطر التأريخ فالمعـروف لدى المـؤرخين والكتاب وأصحاب الذائـقة القرائية و التتبعيـة للأحداث والوقائـع التأريخيـة أن أول قـواعـد وأسـاسات نقـش التأريخ هـو أن يكتـب المـؤرخ والباحـث مـدونات كـل مرحلـة عـلى حـدى ودراسـتها دراسـة معمقـة تامـة ومـن ثـم التنقـيب عما هـو واقـع وثابـت تأريخيا وعما هـو دخـيل ومفروغ المحتوى وعـزل هـذا عـن ذاك ومـن ثـم محاكاة التأريخ وقياسـه مـع ما تأخر وتقـدم عـليه مـن عهـود بقياس نسـبي ولكـن هـذه الأسـس لـم تكـن ضـمن تلـك القواعـد لـدى الأقـلام المأجـورة التـي كـتبت التأريخ كـأمثال أبن تيميـة وأشـياخـه الـذين أخـذ منهـم موروثات التأريخ المشـوه المادح لسـلاطين الجـور تقـربا مـن السـلطان والحـكم وحاكميتـه وأغلب ما جاء فـي معلقاتهـم التـي لا تقـل عـن معلقات الجاهليـة فـي مـدح وتبجـيل أصحاب النفـوذ والأمـوال هـو التقديـس والقداسـة التـي تصـل الـى مضاهات مقام الألوهيـة والنبوة فكـل شـيء قابـل للنقاش حـتى نقاش وجوديـة الخالق وعدمـه ورسالـة الأنبياء وعدمها كـل ذلك قابـل للنقاش قابل للـنقد إلا نقاش ومناقشـة أكذوبة أحقيـة ذلك السـلطان وهـذا الحاكـم فالملوك لـدى أبن تيميـة خـط أحمر يكفـر مـن يناقـش فـي مدى أحقيتهم فـي الأستخلاف وهـذا ما نراه اليوم قـد شاع وذاع صـيته وأصبح ضمنياً للقـواعـد العامـة فـي العقيدة الإسـلامية ومن يخالـف ذلك يجـد ويلاقي حكم القتل بتهمـة التكفير!!!
ولكـي نقـطع دابر الذين يصـطادون فـي الماء العكـر مـن أئمـة الظلالـة التيميـة والداعشـية المارقة ولتسـليط الضوء أكثـر عـلى هـذا المنظور العام نطـرح الأدلة والدلالات فنصـيب بحجـر العلم والمصـداقيـة عمائم الكفـر والتكفير التيمـي الداعشـي مـن خـلال النقـل وتحـليل النقـل لسلسـلة المحاضـرات التأريخيـة والعقـديـة التـي القاها المحـقق الصـرخي تحـت عـنوان (وقفات مـع توحـيد التيمية الجسمي الأسطوري)...
(أسطورة 35: الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان) المحاضـرة الثامنـة عشـر
روايـة وتحـليل:
ينقـل هـذه الـروايـة:
في بيان تلبيس الجهمية1: (15ـ 23): قال ابن تيمية:
{{ثم قال(الرازي): «وإنّي وإن كنتُ ساكنًا في أقصى بلاد المشرق، إلا أني سمِعت أهلَ المشرق والمغرب، مطبِقين متّفقين، على أن السلطان المعظم، العالم العادل المجاهد، سيف الدنيا والدين، سلطان الإسلام والمسلمين، أفضل سلاطين الحق واليقين «أبا بكر بن أيوب» لا زالت آيات راياتِه في تقوية الدين الحق، والمذهب الصدق، متصاعدة إلى عَنَان السماء وآثار أنوار قدرته ومُكْنَتِه باقية، بحسب تعاقب الصباح والمساء، أفضل الملوك وأكمل السلاطين، في آيات الفضل، وبينات الصدق، وتقوية الدين القويم، ونصرة الصراط المستقيم، فأردت أن أتحفَه بتحفةٍ سَنِيَّة، وهديةٍ مرضيّة، فأتحفته بهذا الكتاب، الذي سميته «بأساس التقديس» على بُعْدِ الدار وتباين الأقطار»}}
______________________________________
ومفـاد ذلـك: أن الـرازي قـد أكثـر مـن مفـردات التعظيم والتبجـيل التـي كانـت كفيلـة بأن تـرفـع صاحـبها الـى مسـتوى القـداسـة الخالقيـة مـن قبيـل (السلطان المعظم...العالم العادل المجاهد.) أما الدليليـة التـي مـن الميسـور طـرحها عـلى تقديم هـؤلاء أمثال أبن تيميـة وأسلافـه قـداسـة الملوك عـلى قـداسـة النبي الأكـرم (صل الله عليه واله وسلم) وحـتى قـداسـة الصـحابـة والخلفاء قـوله (سيف الدنيا والدين، ...سلطان الإسلام والمسلمين،... أفضل سلاطين الحق واليقين) أذن ماذا أبقى الرازي للـرسـول وال بيتـه وصحبـه ؟؟؟!!! أن كان أبى بكـر بن أيوب هـو سـيف الدنيا والديـن !! سـلطان الاسـلام والمسـلمين ! أفضـل سـلاطـين الحـق واليقـين!!!!!! هنا نقـف هنا نتألم هنا يشـيب الرضـيع فـي المهـد لهـول ذلـك المادح وما مدح بـه ذلـك السـلطان الفارسـي البعـيد عـن العروبـة والإسـلام وهـو دليل كاشــف وفاضـح عـن مـدى إيمان هـؤلاء بالـرسـول والرسـالة وحـتى لصحابـة وأهـل الخلافـة الذين يتبجـحون فـي أتباعهـم وقتـل الناس عـلى حبهـم الأن وبعـد هـذا المدح هـل يستقـبل العقـل أن هـذا الفكـر التكفيري التعبوي بالحـقد والضغائن يمكن أن يكـون رافـداً للإسلام والمسلميـن؟ وهـل هـو حقاً مدافعاً عـن الصحابـة والخلفاء الراشـدين؟؟ فكـل ذي لب مـؤكـدا بالتأكيد العـقلي والمنطـقي سـتتولد لديـه نتيجـة واضحـة وجليـة وفقا لما طرح مـن معطيات وحقائـق أن هـؤلاء بعيدون عـن اللـه قريبون مـن سلاطين الجور والأسـتبداد والقبح والفساد والإفساد كما لا يخفـى ولا ننسـى أن الرازي صـرح عـن تلك الإرادة الشـديدة والشـوق المـؤكـد للتقرب مـن السلطان لا مـن اللـه بهـذه الكلمات حـيث قال:
{ فأردت أن أتحفَه بتحفةٍ سَنِيَّة، وهديةٍ مرضيّة، فأتحفته بهذا الكتاب، الذي سميته بأساس التقديس}.....
وللـمزيد مـن التفاصـيل وللأستمتاع والزيادة فـي ملكات الكشـف التأريخي والعقائـدي اليكـم أحبتي القراء رابط المحاضرة التأريخية العقديـة للمحقق الصـرخي

البث المباشر :: المحاضرة الثامنة عشرة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
للاستماع الى البث الصوتي على الرابط http://mixlr.com/alhasany…
YOUTUBE.COM


القراء 396

التعليقات


خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net