اخر الاخبار

الأحد , 18 فبراير , 2018


فكر العالم الرباني .. أمان للناس من الفتن
العلم هو مركب النجاة لصاحبه وان كان في ادنى مراتبه , اما عندما يسمو الى درجات عالية فيصبح وسيلة نجاة لصاحبه ولسائر الناس ومن هنا جاء في الحديث الشريف (( زكاة العلم نشره )) . وبما ان اشد مضلات البشر هي الفتن التي لا امان منها إلّا بالعلم , اوجب الله على العالم اظهار علمه للناس وكما ورد في حديث النبي الاكرم : (( اذا ظهرت الفتن على العالم ان يظهر علمه , فإن لم يفعل , فعليه لعنة الله )) ولهذا اصبح العالم الرباني حصناً وصار له الفضل الكبير على العابد .فالعالم هو لسان الله الذي يرشد الناس الى الهدى ويحصنهم من الضلال ويحميهم من الفتن بعلمه وفكره .
اما الفكر الضلالي المنحرف فهو عين الفتنة وذراعها , ورسالته استغلال بساطة وجهل عامة الناس لتحقيق مآرب خبيثة واهداف شريرة ,ولكنه بالتأكيد لا يستند الى قاعدة رصينة , فهو قابل للتهاوي والسقوط أمام ابسط مواجهة من العلماء الربانيين , وهكذا كان الفكر التكفيري الداعشي المنحرف حيث عاث في الارض فساداً عندما وجد الساحة خالية امامه وقام بنشر سمومه بين الناس الى ان تصدى له سماحة الاستاذ المحقق الصرخي من خلال نشر منظومة فكرية متكاملة على شكل محاضرات علمية تتصدى لكل الاصول التي يستند عليها هذا الفكر السقيم حيث ورد في بعص كلام الاستاذ المحقق ما نصه :
(( نحن نحاول ان نعطي منظومة فكرية ولو على نحو الترويج , منظومة فكرية الى حد ما نحاول ان تكون متكاملة لتفسير فلسفة التاريخ , للتفسير الفلسفي للوقائع التاريخية التي مرت على المسلمين وعلى طول التاريخ الاسلامي , لا تملقاً لهذا ولا تزلفاً لذاك ))
وبعد نشر هذه المحاضرات بدأنا نلاحظ الارتباك والتخبط الذي اصاب رؤوس هذا الفكر المنحرف حتى باتوا عاجزين عن تقديم الرد المقنع الذي يمكن ان يكون مقبولاً حتى من قبل اتباعهم . ثم يدأ الاستاذ المحقق بتشجيع ودعوة باقي علماء الامة على التصدي لهذا الفكر وعدم التخوف من الكم الهائل الاجوف الفارغ لمؤلفات المنظر الاكبر لهذه الجماعات الارهابية وهو ابن تيمية , ففي المحاضرة السابعة عشر من سلسلة ((الدولة المارقة ... في عصر الظهور... منذ عهد الرسول " صلى الله عليه واله وسلم " )) يقول الاستاذ المحقق :

(( الكثير من العلماء يتردد ويخاف من عدد كتب ابن تيمية أو كبرحجمها ولا ينظرالى ما فيها من فكر سقيم متناقض , ولهذا ربما يقتبسون بعض عباراته ويردون عليها فتكون الردود غير تامة , ويستغل اتباعه الجهال هذه الحيثية فيصورون بأن فكر ابن تيمية لا يمكن رده وأنه تام , وحتى العلماء الكبار يهابونه قياساً على الكثرة والحجم , بينما هي فارغة ومتناقضة وسقيمة . مع العلم ان ابن تيمية بارع في جانب العدد وقياس الحق باعتبار العدد , فتجد عنده الجزء العاشر والعشرين وأكثر, مع ان الجزء نفسه لا يقارن بالاجزاء الحالية من الكتب , بل صارت اجزاء لوجود الشارحين والمعلقين ))
وعلى أثر ذلك لاحظنا ونلاحظ ظهور عدد من العلماء ورجال الدين من خلال وسائل الاعلام للتصدي لهذا الفكر التكفيري في سابقة لم تكن مألوفة سابقاً , وبهذا تندلع الحرب الفكرية الشاملة التي ستقضي على هذا الفكر الخطير والى الابد .

https://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?p=1049372301






القراء 630

التعليقات

استاذ_احمد_

ان التحقيق الذي اتخذه السيد الحسني (دام ظلة ) كان نافذه لوضع الحجر الاساس الصحيح لمن اراد ان يعلم ويفهم معنى واسلوب التحقيق

منال_الكاتب

طابت الانامل

حسين_رزاق_

آللهم احفض السيد الحسني الصرخي ان السيد الحسني الصرخي بذل كل ماعنده من اجل هذا الدين

احمد_العراقي

مشروع الخلاص الذي طرحه السيد الصرخي الحسني خلاص لكل الشعوب العربيه

د.محمدالحمداني_

نعم فعلا. ...السيد الصرخي. ..بحسب متابعتي له. ..وماطرحه للساحة العلمية. .بأن له تمام القدرة العلمية على الإحاطة بما يجري من أحداث ويستطيع تحليلها والخروج باستقراء واضح المعاني

صالح_الربيعي

حيا الله صوت الحق

علي_حسين_

حياكم آلله اللهم احفظ السيد الحسني الصرخي صاحب بيان خلاص للعراق ولاكن لا حياة لمن تنادي

أ._حمد_الشامي

أحسنت التحليل الواقعي والذي يثير الدعشة عن هذه الخفيا التي طمسها المدلسة التيمية

خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net