اخر الاخبار

الأربعاء , 16 ديسمبر , 2020


#العرفان_الحقيقي_والعرفان_الخيالي
إن من زعم من الشيعة من علماء ورموز وعناوين أنهم من اّسس العرفان والتصوف وأنهم ادعوا أساتذة لذلك العلم إنها مكابرة ودعوة لا أساس لها ولاتثبت وهذه سرقة لأمانة علمية ومعرفية فالسرقة أنواع توجد سرقة علمية ومعرفية. إن لابن عربي الأندلسي(العربي) دور مهم في تبلور الفكر الفلسفي ذي الصبغة العرفانية لدى ملا صدرا الشيرازي، ولكن مما لا شك فيه أيضاً أن ملا صدرا لم يقتصر فقط الأخذ عن ابن عربي في صياغة فلسفته بل جمع كثيرًا من أرائه من فلسفة الإشراق التي سبقته، كما أخذ من آراء الفلاسفة المشائين وعلى رأسهم ابن سينا والفاربي. وأن محي الدين بن عربي هو أبرز القائلين بوحدة الوجود, وقد أخذ عنه صدر الدين الشيرازي هذا القول ولا سيما عبارته التي أقام عليها البرهان في الأسفار، وهي: ((بسيط الحقيقة كل الأشياء)) (الحكمة المتعالية3: 33) وتبعه أهل العرفان والفلسفة، ومنهم السيد محمد حسين الطباطبائي والسيد علي القاضي أستاذه ....ان لمن البيان لسحرا...
فالعرفان والتصوف قسمين قسم موافق لما أراده الله تعالى في القرآن والسنة وقسم مخالف ممن نهى الله عنه في الشرع والقسم المخالف هو عبارة عن تنجيم وسحروشعوذة وأختان ومعنى الأختان
ويقال أختان نَفْسَه: خانها وظلمها ظُلمًا شديدًا، غدَربها ولم يخلص لها
والعرفان الطبيعي من خلال ترويض النفس بالزهد والأخلاق والعبادة والمعرفة لله من خلال معرفة النفس فمن عرف نفسه فقد عرف ربه عن الإمام علي-عليه السلام-.
وذكر الله تعالى النفس التي وصلت إلى مقام الكمال وإلى معرفة الله (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةَ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً..)(27الفجر)
والعرفان الحق يقسم إلى نظري وعملي البعض يكتفي بالنظري مجرد أوراد واصطلاحات لكنه لايصل إلى معرفة النفس واصلاحها فالعرفان العملي يتعدى الأوراد والاصطلاحات بل يسعى في إصلاح نفسه سيرًا بالبدن والعقل والقلب والروح ..كما يقول أمير المؤمنين-عليه السلام- في دعاء الصباح(إلهي قلبي محجوب ونفسي معيوب وعقلي مغلوب وهوائي غالب وطاعتي قليل ومعصيتي كثير ولساني مقر بالذنوب....)معناها إلهي قلبي محجوب لماذا محجوب لأن نفسي معيوب لماذا نفسي معيوب لأن عقلي مغلوب ولماذا مغلوب لأن هوائي غالب لماذا هذه الأربعة مغلوبة لأن طاعتي قليل ومعصيتي كثير ولساني مقرا اعتراف وإقراربالذنوب والتودد إلى الرب بالقول فكيف حيلتي يا ستَّار العُيوب، ويا عَلاَّم الغُيوب، ويا كاشف الكُروب...
هذا العرفان الحقيقي عند أمير المؤمنين وعندما قال في دعاء كميل ياغاية آمال العارفين ومناجاة الإمام السجاد-عليه السلام- المناجاة الثانية عشر مناجاة العارفين أما العرفان الخيالي عند عناوين الشيعة مجرد مغالطات وسراب يحسبه الظماّن ماءً قال تعالى (الَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّىٰ إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ ۗ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ (النور39)
ولمعرفة الحقيقة لنسير
حيث يقول المفكر الإسلامي العظيم الصرخي في تغريدة على تويتر...إن
ابن عربي (قدس الله أسراره ) إمام التصوف والعرفان .... بغير تنجيمٍ وسحرٍ واختان
بَعد استِثناء الأئمّة والأنبياء(عليهم السلام )
١- إن التصوف والعرفان يتجسد بابن عربي ( قدس الله سره ) فهو إمام العارفين ... والآخرون عِيالٌ عنده!!
٢- ما يُدّعى ويُنسب من تَصوف وعرفان للعناوين الشيعية ( بلا استثناء ) ، فلا يُثبت لهم ، بل هو من الشبهة والوهم والخلط والاضطراب !!
ويضيف سماحة المحقق الأستاذ الصرخي أن
ابن عَرَبي...إمَام العارِفينَ..بِزهْدٍ وَأخلاقٍ وَعِبادة
لَا يَثبت العِرفان...لِرموزِ الشّيعة كلّهم جَميعًا!
عِرفان الشّيعة...شُبهة ووَهْم وخلْط وَاضطراب!
يَسرقون من ابن عَربي...وَيَدّعون العِرفان!
يَسرقون من الغَزالي...وَيَدّعون الأخلاق .... يتبع ... يتبع
الصرخي الحسني
وللتعرف على المزيد تفضل على الرابط التالي ليكون المتابع والقارىء على اطلاع أوسع من هذه الحقيقة
!https://twitter.com/Alsrkhy.../status/1338248001559683077



القراء 249

التعليقات


خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net