اخر الاخبار

الخميس , 16 أبريل , 2020


الرفيق احمد نبيل الهلالي هو ابن رئيس وزراء مصر في عهد الملكيه احمد نجيب الهلالي رفض ان يكون من اغني الاغنياء وفضل ان يكون فقيرا من الفقراء دافع عن الاسلاميين والشيوعيين ولم يفرق بين احد قاوم الدولة البوليسيه بقوه دافع عن كل احرار مصر من شيوعيين واسلاميين وماركسيين واخوان مسلمين انه رمز الانسانيه ورمز المحبه ورمز التعايش ورمز السلام انه قديس اليسار الرفيق احمد نبيل الهلالي .


1- لماذا رفض احمد نبيل الهلالي ان يكون من الاغنياء وفضل ان يكون من الفقراء

ذات مره شاهد الرفيق احمد نبيل الهلالي اطفال يلحسون زجاج محل حلويات فنزل من سيارته واشتري لهم كل مايحتاجون من حلويات ثم اخذه واشتري لهم افضل الملابس وافضل الاحذيه واعطي كل واحد منهم مبلغ مالي يستطيع ان يعيش منه فترة طويله وهذه القصه هي سبب رئيسي في رفض احمد نجيب الهلالي ان يكون من الاغنياء ويفضل ان يكون من الفقراء بل ويتبرع بكل ثروته لفقراء مصر وللمدافعين عن حقوق الانسان ويبيع الفيلا الخاصه به ويبيع سيارته ويقول للسائق ابحث لك عن عمل ويقرر ركوب سيارات الاجره مع الفقراء انه حقا من اعظم عظماء هذا العصر انه الرفيق احمد نبيل الهلالي .

2- الرفيق احمد نبيل الهلالي يقول لماذا اخترت الاشتراكيه

اخترت الإشتراكية لأني شاهدت مطبخ المجتمع الرأسمالي وأكتشفت وجهه القبيح.. وطالما هناك رأسمالية ستظل الاشتراكية هي الحل
مع الإسلاميين أدافع عن الانسان «المجرد» لا «المصنف».. ولا يجوز التعامل مع اهدار حقوق خصومنا بمنطق «بركة يا جامع»
في طفولتي رأيت اطفال شوارع يلحسون اللوح الزجاجي لمحل حلويات.. فقفز لذهني سؤال: لماذا يعانون واسرتي غارقة في النعيم؟
الشيوعيون يخطئون ويشيخون ويموتون لكن الماركسية حية متجددة "لا باخت ولا خابت ولا شاخت ولا ماتت"
في حقوق الانسان لا مكان للانتقائية وازدواجية المكاييل.. هناك موقف مبدئي واحد وأصيل هو الدفاع عن حقوق كل إنسان أي انسان
كان الأصوب والأوجب أن يكون تكريمي مناسبة لتقييمي برصد ما يحسب لي من إيجابيات وما يؤخذ على من سلبيات

3-الرفيق احمد نبيل الهلالي يدافع عن الشاعر احمد فؤاد نجم
في عام 1974 اعتقل الشاعر احمد فؤاد نجم بعد القائه قصيدة شحاته المعسل واثناء دفاعه قال له القاضي ان احمد فؤاد نجم وصف رئيس الجمهوريه انوار السادات بشحاته المعسل فقال له المحامي الهلالي ليت السادات كان معسل فالمعسل افضل من السادات وهذه جراه كبيره من الرفيق احمد نبيل الهلالي .

4- الرفيق احمد نبيل الهلالي يرفض توريث جمال مبارك ويؤكد ان الزعيم احمد عرابي هو اول من رفض التوريث

نحن ايها الاخوة في عام النضال ضد التوريث ولذلك ألم يكن الاحق والأجدر بالتكريم الليلة هو الزعيم العظيم.. الرجل البطل.. صاحب براءة ابتكار شعار (لا للتوريث) أحمد عرابي الذي اطلق الشعار متحديا سلطان جائر قائلا: (لسنا عبيدا ولا متاعا ولن نورث بعد اليوم)

5- الرفيق احمد نبيل الهلالي يجيب لماذا تركت الراسماليه وذهبت الي الشيوعيه
منذ مطلع شبابي يواجهني متسائلون يتساءلون :رغم أصلك الطبقي كإبن لأسرة برجوازية كيف تفسر اعتناقك الشيوعية. وماالذي دفعك لهجر خندق الرأسمالية والانتقال بموقعك الطبقي الي الخندق المضاد. وردا علي هذا التساؤل أقول:

أولا انا لست الوحيد من أبناء الطبقات الموسرة الذي تمرد علي طبقته.. سواء في مصر او خارج الحدود بتبني الفكر الاشتراكي. ويحضرني بهذه المناسبة موقف فيلسوف بريطاني ساخر من أسرة ارستقراطية عريقة كانت له في مطلع شبابه نزعة يسارية . التقي الفيلسوف يوما بقيادة نقابية صفراء ممن نطلق عليهم تسمية "ارستقراطية العمال". وعاتب النقابي الأصفر الفيلسوف علي يساريته وهو ابن الحسب والنسب. فرد عليه الفيلسوف ساخرا بما ترجمته باللغة العربية :" لا تعاتبني يا صديقي.. فالحال من بعضه.. وكل منا خان الطبقة التي ينتمي اليها ".

وثانيا.. لعل إنتمائي لأسرة برجوازية هو الذي اتاح لي فرصة مشاهدة المطبخ الداخلي للمجتمع الرأسمالي.. وأكتشفت من هذه المشاهدة ومنذ الصغر الوجه الصحيح الكالح القبيح للرأسمالية .

6- الرفيق احمد نبيل الهلالي يقول ان والده ترك له حرية الاختيار ويؤكد ان والده كان سببا في حبه للاشتراكيه


من المفارقات الجديرة بالتسجيل أنني مدين لوالدي أحمد نجيب الهلالي رغم نفوره الشديد من الشيوعية بأنه اول من غرس في نفسي افكار وقيم كانت بمثابة نقطة الانطلاق نخو تحديد خياراتي السياسية. وهو أول من هيئ ذهني لتقبل وتبنى الافكار الاشتراكية، وذلك من حيث لا يدري.. ومن حيث لا يريد بالطبع. ولقد تفتح ذهنى على العمل السياسي في مرحلة بلغ الصدام فيها ذروته بين السراي والغد. وكان الهلالي متطرفا في عدائه للملك والسراي حتى اتهم بأنه جمهوري النزعة.. وأحيل في الاربعينيات من القرن الماضي الى محكمة الجنايات بتهمة العيب في الذات الملكية في سلسلة مقالات كتبها بتوقيع "الديك الجن". كما كان والدي شديد التزمت في الاستقامة الأخلاقية والعداء للفساد والرشوة والمحسوبية، وكلها قسمات بارزة في المجتمعات الرأسمالية. وكان ايضا عميق الايمان بتكافؤ الفرص بين المواطنين وخاصة في التعليم.. وهو أول من تبنى وهو وزير معارف مجانية التعليم.. وفي مقال نشرته مجلة "الكاتب المصري" التي يرأس تحريرها الدكتور طه حسين كتب الهلالي يوما ساخرا من تكافؤ الفرص في التعليم، فقال:" تطبيق قاعدة تكافؤ الفرص تطبيقا صحيحا يدك نظام المجتمع المصري لأن تعليم الفقراء يفقر الاغنياء.. وفقر الاغنياء داهية دهياء".

7- الرفيق احمد نبيل الهلالي يشرح قساوة النظام الراسمالي الامبريالي وظلمه للاطفال

صادفتني في مطلع حياتي واقعة مفجعة لازالت محفورة في مخيلتي نبهتني مبكرا الي مدى قسوة التفاوت الطبقي في المجتمع الرأسمالي. فمنذ سبعين عاما أو يزيد وأنا طفل غرير.. دخلت محل حلواني شهير في وسط القاهرة لأتزود بما لذ وطاب من الحلوي والجاتوهات.. ولما هممت بالخروج من المحل صدمني مشهد مأسوي لم انساه ولن انساه مادمت علي قيد الحياة.. حفنة من اطفال الشوارع المشردين يتزاحمون ويتدافعون امام "فترينة" المحل.. ليلحسوا بألسنتهم اللوح الزجاجي الذي يفصلهم عن معروضات يسيل لها اللعاب. يومها قفز في الحال الى ذهني سؤال ولم يغرب ابدا عن البال.. لماذا يعاني هؤلاء الاطفال من البؤس والحرمان بينما انا وأسرتي غارقين في النعيم .. لماذا هذه الفجوة الهائلة بين فقر الفقراء وثراء الاغنياء. وظل السؤال يفتقد الي الجواب حتى قدر لي الاطلاع علي الادبيات الماركسية التي قدمت لي الرد العلمي. ومنذ استوعبت هذا الرد تحولت النزعة الانسانية في نفسي الي موقف واعي و معادي للاستغلال الرأسمالي.

8- الرفيق نبيل الهلالي يجيب علي الشامتين في تركه للراسماليه وحبه للماركسيه

يواجهني به البعض مقرونا بنظرة إشفاق.. ويواجهني به آخرون مقرونا بنظرة شماتة.. وهو سؤال يقول: لماذا تتشبث بهويتك الشيوعية حتى الآن وقد تهاوت من حولك الانظمة التي كانت ترفع ألوية الشيوعية وتساقطت كأوراق الخريف. ومن رفاقك القدامي من سلم بأنه ضيع في الأوهام عمره وراح يتنصل من ماضيه وفكره . وردي على هذا السؤال يتلخص في الآتي:

أولا.. الماركسية في نظري ليست نصوصا مقدسة جامدة بل نظرية حية متجددة. وهي لا باخت ولا شاخت ولا ماتت. الشيوعيون هم الذي يخطئون ويشيخون و يموتون. أما الماركسية فهي نظرية قادرة علي تجديد وإثراء نفسها.. وتصويب اخطائها .

ثانيا.. طالما ظلت في دنيانا رأسمالية تمارس الاستغلال الوحشي وطالما ظلت الشعوب تكتوى بنار شرورها ستبقي الماركسية ضرورة موضوعية وستظل الاشتراكية هي البديل الموضوعي عن الرأسمالية.. وستظل الاشتراكية هي الحل. وكما قال بحق الفيلسوف الفرنسي غير الماركسي جان بول سارتر: "الماركسية غير قابلة للتجاوز لأن الظروف التي ولدتها لم يتم تجاوزها بعد". يخطئ من يحكم علي مستقبل الشيوعية علي ضوء حاضرها المأزوم، لأن التاريخ ليس أبدا لقطة فوتوغرافية ساكنة للحظة زمنية راهنة. وإذا كان النموذج السوفيتي بكل اخطائه وانحرافاته قد سقط في الاختبار وانهار.. وكان يجب ان يسقط وينهار. فإن هذا لايبرر ابدا الشطب بالقلم الاحمر علي الماركسية ذاتها. تماما كما ان موت المريض داخل غرفة العمليات بسبب خطأ ارتكبه جراح لا يبرر ابدا الدعوة لإلغاء علم الجراحة. سيظل الاطباء يصيبون ويخطئون.. وسيظل المرضي يشفون ويموتون.. وسيظل الطب محتفظا بمكانته كعلم يواصل اكتشاف الجديد.. وأداء رسالته في خدمة الانسانية .

9- الرفيق العظيم احمد نبيل الهلالي يجيب لماذا وقفت ضد الدوله البوليسيه ودافعت عن الاسلاميين

ما يحتاج الي تفسير مشاركتي في الدفاع في قضايا الجماعات الاسلامية.. رغم التناقضات الجذرية بين افكاري وأفكارهم.. لقد أثار موقفي هذا ايضا علامات استفهام عند البعض وامارات استهجان عند آخرين.. حتى ان بعض الزملاء اليساريين ـ سامحهم الله ـ إتهموني بأنني بذلك اقدم الدعم القانوني للارهاب الديني. والقضية في جوهرها أوضح من الاحتياج لأي توضيح.. إلا انني اسلم بانها في مظهرها قد تثير الحيرة والالتباس عند بعض الناس.. لذلك فانا التمس العذر لكل من تعجب وتساءل واستهجن.. وأقول لهؤلاء: إن موقفي بداية ينطلق من ايماني العميق الذي لايتزعزع يوما ولن يتزعزع دوما بانه في مجال حقوق الانسان لا مكان للانتقائية في المواقف والازدواجية في المكاييل .فهناك فقط موقف مبدئي واحد وأصيل هو الدفاع عن حقوق كل انسان.. أي انسان.. أيا كانت عقيدته الدينية او اعتقاده السياسي او منطلقه الايديولوجي.. الدفاع عن الانسان المجرد، وليس الانسان المصنف الذي يشاركني الانتماء والتوجهات. وفي مجال الدفاع عن حقوق الانسان المعيار الأوحد الذي يحدد من هو الانسان هو انسانيته وليس دينه ولا لونه السياسي ولا ايديولوجيته . وأنا لم اتوصل الي هذه القناعة باختيار فكري فحسب. وإنما هذه القناعة تولدت لدي من دروس الحياة التي تؤكد أن التغاضي او السكوت

عن أدني انتهاك لحريات الآخرين.. حتى لو كانوا منافسين سياسيين او خصوم سياسيين او حتى اعداء سياسيين.. مثل هذا التغاضي هو سهم لابد ان يرتد الي صدر المتغاضي لأنه يسهل علي الدولة البوليسية ارساء قاعدة سرعان ما تعمم علي الجميع، وتكريس نهج سرعان ما تصيب لعنته الجميع.. لذلك لا يجوز ايها الاخوة التعامل مع اي اهدار لحريات خصومنا السياسيين بمنطق ( بركة يا جامع) أو بمفهوم (اللي بعيد عن رأسي أهز له كتافي) .

لقد لقنت مدرسة الحياة الشيوعيين المصريين درسا لا يجب نسيانه سواء من الشيوعيين أو غير الشيوعيين. ففي اواخر الخمسينيات اصدر الحاكم العسكري أمرا عسكريا يبيح له تشغيل المعتقلين أشغال شاقة داخل المعتقلات. ولا بد أن اعترف بان الشيوعيين واليساريين والديموقراطيين تعاملوا وقتها مع هذا الامر العسكري باستخاف توهما منهم بانهم غير مخاطبين به. لا في الحال ولا في الاستقبال، وأنه صدر للتعامل مع المعتقلين من الاخوان المسلمين. ودارت دورة الزمان، فإذا بالأمر العسكري المذكور يطبق لأول مرة و لآخر مرة علي المعتقلين الشيوعيين واليساريين والديموقراطيين داخل سجن "أوردي ابو زعبل" في اواخر عام 1959.

وأرجو كل الرجاء ونحن هذه الايام علي اعتاب صدور قانون جديد لمكافحة الارهاب ألا نعيد ارتكاب الخطأ السابق.. وأن نقف صفا واحدا في وجه اصدر هذا القانون، حتى لو تعللت الدولة البوليسية بأن اصداره يمثل ضرورة لحماية الديموقراطية من شرور الارهابيين.. هذه ضجة فارغة خادعة.. وهي أشبه بما ردده تجار الحروب يوما عن (القنبلة النووية النظيفة).. وما أصدق مقولة الفقيه "تشافي" التي قال فيها: "لم تخترع حتى الآن بندقية تقتل الذئب المتنكر في ثوب حمل.. ولا تقتل الحمل نفسه ".

10- اليسارين يوكلون محاميهم المعتقل للدفاع عنهم واحمد فؤاد نجم يلقي قصيده عن اعتقال احمد نبيل الهلالي


عقب مظاهرات الطلبة والعمال فى عام ١٩٦٨، ١٩٧٢، ١٩٧٣ انضم إليهم فى مطالبهم فتم اعتقاله ومن المفارقات حينما عرض المقبوض عليهم على نيابة أمن الدولة طالبوا بأن يكون محاميهم الأستاذ أحمد نبيل الهلالى إلا أنهم فوجئوا بوجوده معهم فى الزنزانة، فكان شعار مظاهرات الحركة الطلابية (والهلالى لما قام.. خلعوه توب المحاماة ولبسوه توب الاتهام).
وعقب خروجه هذه المرة وجد قضاياه العمالية والمحامين الذين كانوا يعملون معه فى اتحاد عمال مصر، ويستمر كفاحه ونضاله ويعيد تأسيس مكتبه كمكتب حريات وعمال، ويرفض كل عروض التمويل الأجنبى، ويتلقى الطعنات والضربات من الرفاق إلا أنه يبقى شامخا ومتسامحا بنبل أخلاقه، إنه بحق قديس الحركة الوطنية المصرية بالرغم من أن البعض قام بإدراج اسمه على بعض المراكز أو المكاتب مستغلين طيبته وسماحة أخلاقه، إلا أننى أقولها شهادة للتاريخ بأنه أول من رفض تلقى تمويل أجنبى، وظل ثابتا على مبادئه حتى وافته المنية، ولم ير الثورة التى مهد لها وناضل من أجلها، وكل من أساءوا إليه حلت بهم اللعنات وشاهدناها بينهم. من أجل هذا التراث الذكى الذى تحتاج الأجيال الحالية معرفته، ليقضوا بعيدا عن أرباب التمويل الأجنبى والمرتبات السخية- قال المبدع احمد فؤاد نجم:
الهلالى لما قام
قلعوه روب المحامى
ولبسوه توب لاتهام
والنيابة ع الغلابة
طبقت بند اللجام
يا سلاملم يا سلام
والوطن عايش آلام
وإلإذاعة مستباعة
قول يا عم الشيخ إمام
بينما الحالة نيلة
والبلد بالعة الفتيلة
والخواجة بألف حيلة
جاى يلغوص فى البرام
-------------
تحية لهذا النبيل الهلالى.


11- من هوالرفيق احمد نبيل الهلالي

ولد أحمد نبيل الهلالى، المعروف بـ«قديس اليسار المصرى» فى أغسطس عام ١٩٢٢ وحصل على شهادة فى القانون عام ١٩٤٩ وعمل فى المحاماة. وهو نجل آخر رئيس للوزراء فى العهد الملكى، أحمد نجيب الهلالى.
نعم قديس.. ترك كل الورث الملكى وانضم إلى صفوف الناس الغلابة.. اختار بين خيارات عديدة أن يكون شيوعيا .. فكرا وروحا.
هو ابن الهلالية.. لم يركب إلا المواصلات العامة من منزله إلى مقر مكتبه.
لم يتقاض قرشا من أبناء الطبقة العاملة.. بل كان يدفع من جيبه وتحويشة منزله على قضايا عمال مصر.
لم يكن غريبا أن ينتخبه المحامون ممثلا لهم فى مجلس النقابة.
لم يكن شيوعيا ضد الإخوان بل كان السند الأقوى فى كل وقفاته أمام المحاكم .. كان إنسانا وهو يحاكم نظام السادات ومبارك.
كان القضاة يتركون أوراق التحريات تبع أمن الدولة.. بل ألقى بعضهم بها فى الزبالة.. حتى يستمعوا لهذا الرقيق، ذاك الصلب من حضن الوطن.

فى خناقات الحزب الشيوعى كنت فى موسكو أدرس بفضله.. وكان غريبا أن يقوم حزبه الشيوعى بفصله.. والأغرب أن يقوم هذا التاريخ بتكوين حزب هش تحت اسمه.
تحية من جوه قلبى.. للقديس.. أحمد نبيل الهلالى، كان أحمد، ونبيلا .. وهلالا.. لم تعرفه مصر من قبل ومن بعد. إليكم شهادة مش تبعى.
يقول محامى نقابة الصحفيين.. الأستاذ سيد أبوزيد:
بسبب دفاعه عن العمال تم القبض عليه واعتقاله فى الحملة الواسعة عام ١٩٥٨، وتمت إحالته لمحكمة أمن الدولة العليا على ذمة القضية رقم ٣ حصر أمن دولة عليا لسنة ١٩٥٩ عابدين مع لفيف من المناضلين على رأسهم الراحل الدكتور فؤاد مرسى، والراحل الدكتور إسماعيل صبرى عبدالله وآخرون، حيث تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب، وتنقلوا بين أغلبية سجون مصر بدءا من سجن أوردى أبوزعبل حتى سجن الواحات ولم يفرج عنهم إلا عقب قرارات يوليو الاشتراكية ولم يتاجروا بتعذيبهم أو استقووا بالخارج كما يفعل الإخوان الآن، إنما تناسوا كل هذا، ووضعوا أيديهم فى يد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر متناسين كل ما تعرضوا له من أجل مصلحة الشعب المصرى، ولم يسافروا للعمل بالخارج لتكوين ثروات طائلة إنما ظلوا فى الداخل يكافحون ويناضلون من أجل نظام اقتصادى يعتمد على التنمية الشاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وحينما بدأت الثورة المضادة عقب نجاح انقلاب ١٥ مايو ١٩٧١ رفضوا أن يضعوا أيديهم فى يد أعداء الشعب والوطن، وحينما أيقن الأستاذ أحمد نبيل الهلالى أن نظام السادات يسعى لإظهار أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ديكتاتور ويشجع قيادات الإخوان على إقامة دعاوى تعويض عن التعذيب والاعتقال رفض أن يقيم دعوى تعويض عن اعتقاله وتعذيبه
وعقب الإفراج عن الاستاذ نبيل الهلالى قام بإعادة فتح مكتبه بالرغم من ضياع نصفه حيث قام شريكه ببيع نصف المكتب وقام بتأسيسه ورفيقه أحمد عبدالعال ليصبح أفضل مكتب عمالى على مستوى الجمهورية .

12-الرفيق احمد نبيل الهلالي يكرم كل الرفاق الذين دافعوا عن حقوق الانسان

أؤكد لحضراتكم ان أحمد نبيل الهلالي ليس بحال من الاحوال ظاهرة فريدة وغير مسبوقة في مجال حقوق الانسان.. وأحمد نبيل الهلالي لم يكن يوما من الايام "السوبرمان" الذي يدافع بمفرده عن حقوق الإنسان.. فلقد كنت دائما نفرا من كتيبة سبقتها كتائب عديدة وستلحق بها كتائب عديدة . وقائمة انصار حقوق الانسان الطويلة تضم فرسانا من كل ألوان الطيف السياسي.. من محامين وصحفيين وكتاب وقضاة صالوا وجالوا في ساحات الدفاع عن حقوق الانسان.. قلة منهم نالت حظها من التكريم قبل ان ترحل وكثرة منهم قدمت سخي العطاء بعيدا عن الاضواء .

ولكي لا ننسى استأذنكم في التذكير ببعض الاسماء علي سبيل المثال لا الحصر: الدكتور عزيز فهمي.. الاستاذ فتحي رضوان.. الدكتور عصمت سيف الدولة.. الاستاذ ابراهيم طلعت.. الأستاذ عادل أمين.. الاستاذ زكي مراد.. الاستاذ عبد الله الزغبي.. وأخيرا وليس آخرا فقيدنا العزيز الذي رحل منذ ايام الدكتور جلال رجب. وأضيف من بين اسماء رجال القضاء المستشار حكيم منير صليب والمستشار صلاح عبد المجيد والمستشار محمد أمين الرافعي والمستشار سعيد عشماوي .

13- اخر كلام الرفيق احمد نبيل الهلالي

الآن و"أتوبيس" الحياة يقترب من الموقف الأخير.. أسمحوا لي ان اقول لكم: انني اخترت لنفسي طرقا في الحياة اعتز به كل الاعتزاز.. أقول لكم: انني حاولت وبذلت قدر ما استطيع ..أخطأت احيانا.. وأصبت احيانا.. ووفقت احيانا.. وإذا كنت واحدا ممن ينتمون الي جيل حزم حقائبه استعدادا للرحيل، فإنني علي ثقة كل الثقة بأن اجيالا لاحقة من شباب هذا الوطن سوف تواصل المسيرة و تصحح المسار وتتجاوز الاخفاقات، مستخلصة الدروس والعبر من خبرات أجيال سبقت. ولحسن حظي ايها الاخوة انني لن اعيش حتى يشهد العالم استنساخ الإنسان للإنسان.. لكن لو قدر لي يوما أن استنسخ و ان تكتب لي حياة جديدة.. يومها سوف اردد بملئ الفم أبيات شاعر فرنسي من ابطال المقاومة ضد النازي رددها وهو يسير نحو ساحة الإعدام. أبيات تقول:" لو قدر لي ان أعاود الكرة.. فسوف أختار ذات الطريق من جديد".
تقرير الشحات شتا




القراء 502

التعليقات

مصطفى_حسين_فتحي_عبد_العزيز_الوسيمي_أبو_أسيد_يكتب_في_ذكرى_استشهاد_المجاهد_الرنتيسي_رجل_بأمة.

سأموت ولكن لن أرحل من ذاكرة الشعب الثائر سأموت وألقاك يا رب وجنانك وعد للصابر قرن من الزمان مضى وأنا هنا هنا صابر وجهادي في أرض فلسطين وسام الشرف المتناثر سأموت كما مات البنا عز الماضي يكتب حاضر ولتسمعها ردد قطب وعلى ركب المجد أنا سائر. في مثل هذا اليوم 17 4 2004 الموافق 27 صفر عام خمسة وعشرين وأربعمائة وألف من هجرة نبينا صلى الله وعلى آله وسلم قامت طائرات الغدر اليهودية وليغلقوا صفحات الفيسبوك بسبب تلك الكلمة ليست مشكلة فإن قول الحق والصدع به أحب لنا من تلك الإدارة الماثونية المجرمة الفاجرة الباغية: المهم قامت بإطلاق صاروخين على سيارة الشيخ الدكتور المجاهد الأسد الليث الشجاع المقدام الجسور البطل الفذ العبقري الهمام الكريم الجواد الشهم الحر الدكتور عبد العزيز الرنتيسي رحمه الله فاستشهد نحسبه كذلك والله حسيبه بعد سبعة وعشرين يوما فقط من مبايعته لتولي رئاسة الحركة العريقة المجاهدة حماس العز والفخر والرفعة والجهاد والشوكة فاستشهد رافعا رأسه مقبلا غير مدبر بعد عشرة أشهر فقط من محاولة العدو اليهودي الصهيوني المجرم اغتياله تحديدا في 10 6 2003 ووقتها قام الهالك شارون لعنه الله بإلغاء المؤتمر الصحفي عقب فشل العملية طبعا. الشيخ الرنتيسي صاحب دين وقيم فقد تربى على يد أرقى مدرسة وأشرف فكر إنه فكر الإخوان المسلمين التي كانت ولا تزال تربي الرجال على البذل والتضحية والشرف والعفة والزهد في الحياة الدنيا والتي منها خرجنا وخرجت كل الحركة الإسلامية فكان بحق أخا وأبا وابنا ومربيا لكل فلسطيني وعربي ومسلم فما من مسلم إلا وللشيخ فضلا عليه وقد جاء استشهاده نحسبه كذلك بعد سلسلة وكوكبة مباركة أولهم المجاهد عماد عقل مرورا بالمجاهد الباش مهندس ريحيى عبد اللطيف عياش سنة 1996 ثم الأسد إبراهيم بني عودة سنة 2000 ثم المجاهدان البطلان جمال منصور وجمال سليم بنابلس سنة 2001 وقبلها بستة أيام القائد صلاح دراوزة ثم في ملحمة مخيم جنين الملحمة الأسطورية الأسد المجاهد قيس عدوان في 2002 ثم المجاهد صلاح شحاذة بعده بثلاثة أشهر ثم المجاهد المفكر الشيخ إبراهيم المقادمة وكنت وقتها في الصف الأول الثانوي في 2003 ثم المجاهد إسماعيل أبو شنب رحمه الله ورحمهم أجمعين وجمعني بهم في مستقر رحمته ورزقني الشهادة كما رزقهم أجمعين. الشيخ الرنتيسي كان يمتلك يقينا بالله هدده اليهود بالتصفية فلم يلن لهم وقال لفكتور نحمياس لن تستطيع تصفيتي إلا في الوقت الذي يشاءه الله عز وج لم يختف تحت الأرض كما يفعل الجبناء والكاذبون أصحاب الشعارات الزائفة بل فضل أن يواجه في العلن فلنسر على دربه حتى ينصرنا الله عز وجل إنه على كل شيأ قدير.

مقالات ذات صلة

141من اختطاف عصابة بني سعور الداعشية للصحفية المصرية رانيا العسال

اعداء الامن القومي لمصر يهددوني علي هذا الرقم 01063376143

الاعلامية الايرانية الدكتورة شهلاء عبدالكريم تكتب إسقاطات في زمن عراقي صعب

العالم المصري الكفيف يشكرجميع العاملين بكلية الاداب جامعة عين شمس

السعودية ارسلت احمدبن مبارك لاثيوبيا لتحريض مصر علي منع استقبال اليمنيين وسبق وان هجرت السوريين ورفضت استقبالهم السعودية لابترحم ولابتسيب رحمة ربنا تنزل

الكفيف المصري مصطفي حسين يمهل عصابة بني سعور 15 يوما للافراج عن الاعلامية رانيا العسال

من قتل جمال خاشقجي الي قتل شيرين ابوعاقلة الي اعتقال رانيا العسال السعودية واسرائيل هم العدو الاول للصحافة في العالم

من اعتراف ليفني بهزيمة الكيان الي اعتراف بن سلمان بالهزيمة في يمن الحكمة والايمان

في عيد الام نقول للام الحنونة لكل اطفال العالم كل عيد ام ومؤسسة يعقوب ام كل الاطفال بالف خير

لماذا اختار بن سلمان معاوية معاوية شبيهه في الاجرام

اربعة واربعون عاما من انتصارات الثورة الايرانية ,كيف تحولت ايران من شرطي المنطقة الي امبراطورية يتقرب اليها الشرق ويخشي منها الغرب

امبراطورية اللواط الغربية

مشادة بين الكفيف مصطفي حسين وبين عنصر من عناصر المخابرات في الذكري ال105 لميلاد عبدالناصر

مصطفى_حسين_فتحي_عبد_العزيز_الوسيمي_يكتب_مفتش_الأوقاف_المرتشي

البساطة تنتصر علي العنصرية العدالة تنتصر علي الراس مالية الحرية تنتصر علي الاستعمار بفوز منتخب الارجنتين

اتاوات المخابرات

شكرا ليك يارب كنت دايما معايا

ام لهذا العدوان من نهاية

الكاتب المصري الكفيف مصطفي حسين يوجه الشكر للعاملين بكلية الاداب جامعة عين شمس

هل نري ضباط الموساد نوابا في برلمان ال خليفة القادم

الاسباب الحقيقية وراء اصابة المصريون بالفشل الكلوي والسرطان والفيروسات

1043علي نقل جبل المقطم في السابع والعشرون من نوفمبرسنة 979 وهذه وثيقة من العهد الفاطمي تؤكد نقل الجبل

نساء اليمن يسيرن علي خطي سيدات نساء العالمين

من فساد الدين الي مسعود البرزاني الخيانة في تاريخ الاكراد

الي كل من قدم التهنئة لمنتخب بني سعود اقول له هل ترضي عن جرائم السعودية المستمرة بحق امتنا العربية منذ 300عام وحتي الان

رسالة من مصر الي الشارع الايراني الغرب والصهاينة هم قتلة الانبياء هم اعداء الشعوب هم مدبري كل الانقلابات فكونوا صفا واحدا ضد المؤامرة الغربية علي ايران

الي من يهمه الامر في مصر اثار مصر المسروقة تعرض في الامارات علي انها اماراتية

لماذا رفض صهاينة العرب حضور قمة فلسطين في الجزائر ونحمد الله ان اقدامهم لم تدنس ارض المليون شهيد

نريد اتحاد اسلامي مسيحي في مصر كالذي بين السيد والعماد في لبنان

مصطفي حسين يبارك للاستاذ خالد عبدالحميد توليه مديرا لمدرسة النور للمكفوفين بالدقي

مبروك عليك يانادر يابن عمي ابراهيم حسانين

دعوة لمزارعي القمح فليكن 10 نوفمبر اليوم العالمي لزراعة القمح ويا ابناء امتنا ازرعوا القمح بكثرة حتي نكون امة منتجة لامستوردة

رسالة اليمن القوي للغرب ممنوع علي الغرب سرقة النفط اليمني اليوم وغدا ممنوع عليكم سرقة نفط الجزيرة العربية وبعد غد ممنوع عليكم سرقة نفط امتنا العربية

مصطفي حسين يكشف خشية المخابرات من 11نوفمبر والتضييق علي شركات الاتصالات

لاشرقية ولا غربية ايرانية ايرانية

في ذكري حرب اكتوبر كيف حول السادات نصر اكتوبر الي هزيمة ولماذا فتح السادات الطريق لشارون لدخول القاهرة

اليوم انتزع لبنان حقوقة الغازية والنفطية من الكيان الصهيوني وغدا سينتزع اليمن حقوقه الغازية والنفطيةمن الكيان السعودي

مصطفي حسين يمهل المخابرات للافراج عن

الطيران الايراني المسير اربك امريكا والناتو في اوكرانيا وامريكا والناتو واسرائيل والسعودية يردون بالتخريب في ايران

عام علي رحيل الحج عبدالمنعم الصياد



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net