اخر الاخبار

الأربعاء , 20 أبريل , 2022


لماذا تحملون الفلاح المصري مالا يطيق فهل يترك لكم الارض ويهرب ,رفعتم اسعار الاسمده ورفعتم اسعار التقاوي ورفعتم اسعار المبيدات ورفعتم اسعار الجاز ,والان تجبرون الفلاحين علي دفع تكاليف الري المطور وتغطية الترع ,والسؤال هنا هل قمتم بعمل استفتاء شارك فيه كل المزراعون المصريون وكانت النتيجه 90 في المائه ,ان الري المطور فرض علي كل المزارعين وبالتالي هم لم يطالبوكم بعمل مشروع الري المطور بل انتم من قمتم بتنفيذه دون موافقة كل المزارعين المصريين ,فلماذا تجبرون المزارعين المصريين علي دفع تكاليف مشروع الري المطور المرتفعه فهل هم من وافقوا ووقعوا علي بناء سد النهضه ,ام السعوديه والامارات واسرائيل والسيسي ,

1- المزراعون لن يتحملون اسعار تكاليف مشروع الري المطور الباهظه
في سورة البقره ايه تقول ربنا ولاتحملنا مالا طاقة لنا به ,لكن الحكومة المصريه تحمل الفلاح المصري فوق طاقته ,فقبل ايام ابلغنا محصل مشروع الري المطور الجديد ان كل فدان سيدفع 4150 جنيه سنويا وطالب الجميع بالدفع والا000 ,لكن كيف يستطيع الفلاح الغلبان دفع هذه المبالغ الطائله والتي تفوق طاقته بكثير ,وهل طالب الفلاح المصري بالري المطور كي يتحمل تكاليفه ام هم من فرضوه عليه ,وهل وقع الفلاح المصري علي بناء سد اثيوبيا ام هم من وقعوا علي بنائه وفرضوا علي الضعفاء تكلفة مشروع الري المطور ,اننا امام ظلم كبيرجدا ومظلوميه للجميع ,ولماذا الفلاح المصري الذي يخرج للشعب القمح والارز والقطن والذره والشعير والفواكه بكافة انواعها ,اليس تحميله فوق طاقته وفوق مالايتحمله هو خطر علي الامن القومي المصري وخطر علي الامن الوطني المصري وخطر علي مصر بالكامل ,فقبل اعوام رفعوا اسعار الاسمدة وارتفع سعر شيكارة اليوريا والنترات من 70 جنيه في عهد مبارك الي 260 جنيه في الجمعيات الزراعيه حاليا والتي لاتكفي حاجة الفلاح فيضطر الي شراء شيكارة اليوريا من السوق السوداء ب450 جنيه ,وتم رفع الضرائب علي المزارعين واصبح الفلاح يدفع ري وري مطور وصرف زراعي وضرائب وغيره وغيره , فاين الدعم للفلاح يامن تريدون قتل الفلاح او اعتقاله او اجباره علي الهروب وترك الارض كي تتحول الي صحراء ,والحقيقه انكم تعرفون ذلك جيدا لكنكم تتهربون او انتم سامعون لاتسمعون ومبصرون لاتبصرون ,ان دول العالم الاخر تدفع مرتب شهري للفلاح وتوفر له المياه مجانا والتقوي والاسمده مجانا ,لكن انتم تقتلون الفلاح المصري ,وان لم يتحرك الفلاح المصري فسوف تتحول ارض مصر الي صحراء وفي الايام القادمه ستمتلئ السجون المصريه بالمزارعين لانهم لن يستطيعون دفع هذه التكاليف الباهطه والمرتفعه والتي فرضت عليهم ظلما وجورا ,لك الله يافلاح مصر ,

2- السعوديه والامارات والسيسي واسرائيل هم من يتحملون دفع تكاليف الري المطور وليس الفلاح المصري
قالوا من احضر عفريت فعليه ان يصرفه ,ومن مول ودفع تكاليف بناء سد النهضه هي السعوديه والامارات ومن وافق علي بنائه هو السيسي ,اذا عليهم تحمل كل تكاليف الري المطور بالكامل وليس الفلاح الذي يزرع الارض ويحصد وينتج , ولذلك الفلاح لايتحمل اي مسئوليه عن هذه التكاليف الباهظه ,انكم تقتلون الشعب المصري بالبطئ لان الفلاح هو من يزرع وينتج ولولا الفلاح ماكان ابو قميص وبنطلون ارتاح كما يقول المثل المصري ,

3- فرض تسليم 12 اردب لكل فدان هو ظلم لكل مزارع
فرضت الدوله علي كل فدان تسليم 12 اردب وهنا نسال كم ينتج الفدان وكم ياخذ من يزرع الارض ومالك الارض ولماذا لاتتركون الفلاح يبيع قمحه بحريه كامله فانتم لم تقدموا له اي دعم لم ترحموه في الاسمده ولم ترحموه في المحروقات الجاز الذي يروي به الارض ولم ترحموه في الضرائب المرتفعه ,والان تفرضون عليه ان يسلم 12 اردب قمح اجباري ,في عهد الزعيم الخالد جمال عبدالناصر كان يمنح الارض مجانا للمزارعين وكان يوفر لهم الاسمده مجانا ولم يفرض عليهم اي ضرائب وبالتالي كان علي الفلاح ان يرد الجميل لمن منحه الارض هدية ,لكن الان تحملون الفلاح فوق طاقته وتريدون منه ان يسلمكم القمح دون ان يعرف هل سيحصل علي ثمن هذا القمح ام لا ,وليعلم الجميع ان كل مزارع اقترض ثمن القمح الذي سيبعيه بعد الحصاد منذ شهور وبالتالي هو سيبيعه فور حصاده لانه مضطر ان يسدد ديونه ,لكنكم تجبرون الفلاح علي الغش الذي علمه السادات للمصريين وهو ان الفلاح سيخلط القمح بالتراب كي يسدد القيمه المطلوبه منه وبالطبع انا ضد هذا الغش لكنكم لم ترحموا ولاتريدون ان تنزل رحمة ربنا علي المزارعين ,

4- اقترح علي الدوله ان تتحمل المخابرات تكاليف الري المطور الباهظه
لماذا لاتتحمل المخابرات التي تنهب المال المصري مسئولية تكاليف الري المطور الباهظه فهم يتقاضون مرتبات فوق الخياليه ويطلقون علي انفسهم لقب جهات سياديه ويبيعون اثار مصر ويدخلون المخدرات الي مصر واعوانهم يبيعونها للشباب المصري ,فلماذا لاتتحمل المخابرات كل تكاليف الري المطور بدلا من الفلاح الذي تحملونه كل شئ رغم انه مظلوم في كل ماتحملونه .
بقلم الشحات شتا


القراء 210

التعليقات


مقالات ذات صلة

52عاما علي رحيل الزعيم جمال عبدالناصر والمصريون مازالوا يحلمون بقائد مثله

في ذكري عيد الفلاح ياكل فلاحين العالم اتحدوا

رسالة اليمن العظيم في العرض العسكري الاعظم اليمن اليوم ليس يمن الامس فكوا الحصار الساعة قبل التالية واليوم قبل الغد والا فالقادم اعظم

المسيح قال سيخرجونكم من المجامع والمجرمين يواصلون احراق المجامع في مصر

لماذا لم يتم مهاجمة الكنائس المصرية الا عندما يبيع السيسي جزر مصر للامارات والسعودية صنافير وتيران بالامس والوراق اليوم

الله اقرب اليك من نفسك

لماذا المسيحيون دائما هم الضحية والي متي سيظلون كذلك

الواد خوخ وقع فلان في الواد علان

ياوزير الري انقذ المحاصيل بترعة سنهور الصغري دسوق كفرالشيخ

الاراضي المزروعة بالارز مهددة بالبوار بسبب منع مياه الري عن ترعة سنهور الصغري

حينما يحكم الاعداء الحصار ينعم الله علي اليمن بالامطار وابواب السموات مفتوحة ليمن الانصار

19يوليو 2018 الذكري الرابعة لمحاولة المخابرات اغتيالي وكانت الذكري العاشرة لاختطافي من المخابرات فمتي يتم حل هذا الجهاز المجرم

1800عام من اضطهاد المسيحيين في مصر والكنيسة المصرية هي ام كل الكنائس في العالم

حق مينا امير لازم يرجع مينا مصري ويجب القصاص من قتلته لان التستر علي المجرمين يزيدهم اجراما

الكاتب والشاعر مصطفي حسين يكتب ربح البيع ياابا عمر

هل قتلت المخابرات السعودية الفنانة امال ماهر كما قتلت الفنانة ذكري ولماذا لاتقتل السعودية الا كل من يغني لفلسطين

هل قتلت المخابرات السعودية الفنانة امال ماهر كما قتلت الفنانة ذكري ولماذا لاتقتل السعودية الا من يغنون لفلسطين

الي حكام التطبيع والخيانة لدي سؤال اريد ان اوجهه لكم من فوضكم لتكونوا حائط الدفاع الاول عن اسرائيل ,وهل تستمدون شرعيتكم من شعوبكم ام من الادارة الامريكية

قمة خدام الصهاينة والامريكان تنعقدفي عاصمة قرن الشيطان ضد ايران

الي متي ستواصل الجهات الامنية سرقة الاثار المصرية

في ذكري يوم الصرخه لماذا ادعوا كل دول العالم الحر الي اعتماد شعار الصرخه

من مريم المقدسة الي شرين ابوعاقلة الصهاينة يحاربون الطاهرات علي مدار التاريخ

بعد قتل ايمن هدهود يجب وضع حد لجرائم المخابرات ضد الاحرار فمصر ليست عزبة اللي خلفوهم

مياه الري مقطوعه عن ترعة القرديحي ب الشهيرة بالقماري بسبب مهندس ري حاكم امره

هل اغلق المال السعودي موقع مدارات عربيه والي متي ستظل مصر اسيره لدي عصابة بني سعور

الي حكومة مصر لماذا تحملون الفلاح المصري مالا يطيق فهل يترك الارض ويهرب

شركة كوكا كولا تظلم التاجر عبدالسلام الدمرداش

في اسوا محاكمه في التاريخ اليهود فضلوا اللص باراباس علي مسيح الله

يادول العدوان فكوا الحصار والا البديل هو

من عبدالقدير خان الي عمران خان الامريكان يحاربون عظماء باكستان

وانتصر اليمن علي اكبر حرب عالميه كونيه ارهابيه اجراميه في تاريخ البشريه

والان تحققت رؤيتي بشروق الشمس ليلا

سبعة اعوام من العدوان والعالم في خبر كان

2555يوما من حرب الابادة الامريكيه السعوديه الاماراتيه البريطانيه الفرنسيه علي اليمن والعالم اعمي اصم ابكم عن اليمن فلماذا

خدام الكيان قلقون من عودة الاتفاق النووي مع ايران

ايها العالم المنافق لماذا تري مايحدث في اوكرانيا منذ ايام ولاتري مايحدث في اليمن منذ سبعة اعوام

ابناء الحكمه والايمان يردون علي مبادرة ابناء قرن الشيطان

بعنايه الهيه محصول القمح سيكون الاعلي الانتاجا عن كل الاعوام السابقه

توافق مصري علي زيادة انتاج محصول القمح والتشديد علي عدم تهريب القمح المصري

بعد اعدام عصابة بني سعور ل81شابا شيعيا نكشف للعالم لماذا يقتل بني سعور الشيعه في كل دول العالم وماهي الاسباب



خريطة الموقع


2022 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net