اخر الاخبار

السبت , 10 سبتمبر , 2022


في ذكري عيد الفلاح ياكل فلاحين العالم اتحدوا فانتم من تزرعون وتحرثون وتروون الارض وتخاطرون بصحتكم دون مقابل ,ويقول المثل المصري لولا الفلاح ماكان ابوعمة ولا ابو بنطلون ارتاح ,والغريب ان في مصر توجد فئات تعاير الفلاحين وابنائهم ويقولون لبعضهم يافلاح يازبالة رغم ان الفلاح هو الذي يزرع لهم القمح ويحصده ويزرع لهم الارز ويحصده ويزرع لهم الفول والعدس واللوبيا والفاصوليا والطماطم والخضروات ,فيجب ان يكافئ الفلاح لا ان يعاير ,وفئة الفلاحين هي الفئة المطحونة في مصر والعالم ,ودائما العالم لم يعرف قيمة الفلاح الا عندما حدثت ازمة نقص القمح فلماذا لايكافئ العالم الفلاح ,ولذلك نصرخ ونقول ياكل فلاحين العالم اتحدوا ,

1- لحكومة مصر وحكومات العالم لماذا تخفضون اسعار المحاصيل حينما يحصدها الفلاح
كل موظف ياخذ راتبه كل شهر وكل عامل ياخذ اجره كل يوم ,اما الفلاح فلا ياخذ اجره الا كل حصاد وكل حصاد يتستغرق ستة اشهر ولذلك يستدين الفلاح من هذا وذاك وينتظر بفراغ الصبر يوم الحصاد لكي يبيع محصوله بعد مرور ستة اشهر وهذا يجعله يتحمل المعاناة الكبري ,في المقابل تتعمد حكومة مصر واغلب حكومات العالم الاصطياد في الماء العكر فيتعمدون خفض سعر المحصول اثناء حصده وهذا مايزيد الفلاح معاناة فوق المعاناة فهو يبيع محصوله الذي انتظرة ستة اشهر برخص التراب ,ولذلك نصرخ ونقول يافلاحين العالم اتحدوا ,

2-لماذا اختير التاسع من سبتمبر عيدا للفلاح
في التاسع من سبتمبر عام 1881 توجه الزعيم المصري احمد عرابي الي قصر الخديوي توفيق مطالبا بالحرية للشعب المصري فقال له الخديوي توفيق مندوب سلطة الاحتلال الانجليزي ما انتم الا عبيد عندي فقال له الزعيم عرابي نحن احرار ولن نورث بعد اليوم ,وفي التاسع من سبتمبرعام 1952 صدر قانون الاصلاح الزراعي في مصر بتوزيع خمسة افدنة علي كل فلاح في مصر في مايسمي بالاصلاح الزراعي
وفي التاسع من سبتمبر 2011 اقتحمنا سفارة العدو الصهيوني في مصر وهذا يوم تاريخي لن انساه ابدا لانني شاركت في اقتحام سفارة العدو الصهيوني ,

3-لماذا لايخصص راتب شهري للفلاح
نسال كل حكومات العالم لماذا لايخصص راتب شهري للفلاح الذي يزرع ويقلع ويزرع ويتعب ويسهر الليالي ليروي الارض والفلاح هو المنتج للمحاصيل والفلاح هو المربي للثروة الحيونية والفلاح هو الذي ينتج الالبان فلماذا لايخصص راتب شهري لكل فلاح تكريما له علي تعبه في الارض الزراعية ,ولماذا لاتكافئون الفلاح بصرف البذور والتقاوي والكيماويات مجانا بل تتعمدون رفع اسعارها فماذا يفعل هل يترك الارض ويهرب ولماذا ترفعون اسعار البنزين والجاز عليه ولماذا تفرضون ضرائب باهظة عليه ,ولذلك نصرخ وننادي ياكل فلاحين العالم اتحدوا .

بقلم الشحات شتا

,


القراء 92

التعليقات

مصطفى_حسين_فتحي_عبد_العزيز_الوسيمي.

يا فلاحي مصر إن لم تثوروا فلا خير فيكم أبدا وليستبدل الله رب العزة بكم جيلا آخر يجاهد في سبيل الله يحقق الولاء والبراء ولا يخشى ظالمين ولا عسكر ولا مخابرات ولا حملاتهم المجنونة المسعورة يا شعب مصر هذه هي الفرصة الأخيرة لكم بعد أن قام السفاح السيسي المجرم المنقلب بتجريف أرض مصر وممالئة يهود على الناس لا يفرق بين مسلمين ونصارى وفوق ذلك وقع المنقلب الطاغوت على التفريط في سد النهضة ثم منع زراعة الأرز إن لم تثوروا فلتلفظكم الأرض وليسقط الله عليكم راجمات وشهب السماء نارا تلظى وبركانا وحمما وشواظا من جهنم لأنه لا خير في أمة لا تقول للظالم يا ظالم وكما جاء في حديث نبينا صلى الله عليه وسلم إذا رأت أمتي الظالم فلم تقل له يا ظالم فقد تُوّدِعَ منها. يا شعب مصر لقد ذكركم القرآن بالاستبداد والعبودية فارفعوا العار عنكم ولو مرة واحدة بحرق بيوت الظلمة والعصيان المدني الشامل وأعدموا الطاغية السفاح المجرم وعصابته المرتدة الفاجرة تستقم لكم الأمور وإلا فانتظروا الغضب الإلهي ولن أزيد وارتقبوا إني معكم رقيب.

مقالات ذات صلة

52عاما علي رحيل الزعيم جمال عبدالناصر والمصريون مازالوا يحلمون بقائد مثله

في ذكري عيد الفلاح ياكل فلاحين العالم اتحدوا

رسالة اليمن العظيم في العرض العسكري الاعظم اليمن اليوم ليس يمن الامس فكوا الحصار الساعة قبل التالية واليوم قبل الغد والا فالقادم اعظم

المسيح قال سيخرجونكم من المجامع والمجرمين يواصلون احراق المجامع في مصر

لماذا لم يتم مهاجمة الكنائس المصرية الا عندما يبيع السيسي جزر مصر للامارات والسعودية صنافير وتيران بالامس والوراق اليوم

الله اقرب اليك من نفسك

لماذا المسيحيون دائما هم الضحية والي متي سيظلون كذلك

الواد خوخ وقع فلان في الواد علان

ياوزير الري انقذ المحاصيل بترعة سنهور الصغري دسوق كفرالشيخ

الاراضي المزروعة بالارز مهددة بالبوار بسبب منع مياه الري عن ترعة سنهور الصغري

حينما يحكم الاعداء الحصار ينعم الله علي اليمن بالامطار وابواب السموات مفتوحة ليمن الانصار

19يوليو 2018 الذكري الرابعة لمحاولة المخابرات اغتيالي وكانت الذكري العاشرة لاختطافي من المخابرات فمتي يتم حل هذا الجهاز المجرم

1800عام من اضطهاد المسيحيين في مصر والكنيسة المصرية هي ام كل الكنائس في العالم

حق مينا امير لازم يرجع مينا مصري ويجب القصاص من قتلته لان التستر علي المجرمين يزيدهم اجراما

الكاتب والشاعر مصطفي حسين يكتب ربح البيع ياابا عمر

هل قتلت المخابرات السعودية الفنانة امال ماهر كما قتلت الفنانة ذكري ولماذا لاتقتل السعودية الا كل من يغني لفلسطين

هل قتلت المخابرات السعودية الفنانة امال ماهر كما قتلت الفنانة ذكري ولماذا لاتقتل السعودية الا من يغنون لفلسطين

الي حكام التطبيع والخيانة لدي سؤال اريد ان اوجهه لكم من فوضكم لتكونوا حائط الدفاع الاول عن اسرائيل ,وهل تستمدون شرعيتكم من شعوبكم ام من الادارة الامريكية

قمة خدام الصهاينة والامريكان تنعقدفي عاصمة قرن الشيطان ضد ايران

الي متي ستواصل الجهات الامنية سرقة الاثار المصرية

في ذكري يوم الصرخه لماذا ادعوا كل دول العالم الحر الي اعتماد شعار الصرخه

من مريم المقدسة الي شرين ابوعاقلة الصهاينة يحاربون الطاهرات علي مدار التاريخ

بعد قتل ايمن هدهود يجب وضع حد لجرائم المخابرات ضد الاحرار فمصر ليست عزبة اللي خلفوهم

مياه الري مقطوعه عن ترعة القرديحي ب الشهيرة بالقماري بسبب مهندس ري حاكم امره

هل اغلق المال السعودي موقع مدارات عربيه والي متي ستظل مصر اسيره لدي عصابة بني سعور

الي حكومة مصر لماذا تحملون الفلاح المصري مالا يطيق فهل يترك الارض ويهرب

شركة كوكا كولا تظلم التاجر عبدالسلام الدمرداش

في اسوا محاكمه في التاريخ اليهود فضلوا اللص باراباس علي مسيح الله

يادول العدوان فكوا الحصار والا البديل هو

من عبدالقدير خان الي عمران خان الامريكان يحاربون عظماء باكستان

وانتصر اليمن علي اكبر حرب عالميه كونيه ارهابيه اجراميه في تاريخ البشريه

والان تحققت رؤيتي بشروق الشمس ليلا

سبعة اعوام من العدوان والعالم في خبر كان

2555يوما من حرب الابادة الامريكيه السعوديه الاماراتيه البريطانيه الفرنسيه علي اليمن والعالم اعمي اصم ابكم عن اليمن فلماذا

خدام الكيان قلقون من عودة الاتفاق النووي مع ايران

ايها العالم المنافق لماذا تري مايحدث في اوكرانيا منذ ايام ولاتري مايحدث في اليمن منذ سبعة اعوام

ابناء الحكمه والايمان يردون علي مبادرة ابناء قرن الشيطان

بعنايه الهيه محصول القمح سيكون الاعلي الانتاجا عن كل الاعوام السابقه

توافق مصري علي زيادة انتاج محصول القمح والتشديد علي عدم تهريب القمح المصري

بعد اعدام عصابة بني سعور ل81شابا شيعيا نكشف للعالم لماذا يقتل بني سعور الشيعه في كل دول العالم وماهي الاسباب



خريطة الموقع


2022 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net