#الجاهلية_تعود_من_جديد لوتأملنا قليلاً بالعصمة لوجدنا أن صاحبها لايخطأ ولاينسى ولايشتبه لأنها من الإرادات الإلهية التكوينية قال تعالى- وأتقوا الله ويعلمكم الله- وأن صاحبها من الذاكرين فقول وفعل وتقرير المعصوم حجة على المسلمين
فدلالة تقرير الْمَعْصُوم-عليه السلام-
عبارة عن إمضاء الْمَعْصُوم-عليه السلام- لموقفٍ يتّخذه غيرُه بمرأى منه ومَسْمعٍ، سَوَاء كان الموقف فَرْدِيّاً مُتَمَثَّلاً فِي سلوك شخصيّ
أم كان الموقف اِجْتِمَاعِيّاً مُتَمَثّلاً فِي سلوك عَامّ
وبتعبير آخرهو السكوت عن فعل أو قول بحضرته مما يكشف عن قبوله لذلك الفعل و رضاه عن ذلك القول، أو تأييده-عليه السلام- مباشرة بقول أو فعل، فيكون تقريره-عليه السلام- حجة ما لم يكن هناك مانع يمنعه عن المخالفة مثل التقية.فالتقية تحتاج إلى قرائن وإشارات يفهمها السائلين الخواص
ومن لم يسيرعلى منهج المعصوم نبي أو إمام فأنه جاهل خارج عن طريق الحق والصراط المستقيم
كما عبرالقرآن الكريم وذكرتهم الزيارة الجامعة لأهل البيت الكرام -عليهم السلام-
(....سَعِدَ مَنْ وَالاكُمْ وَهَلَكَ مَنْ عَادَاكُمْ وَخَابَ مَنْ جَحَدَكُمْ وَضَلَّ مَنْ فَارَقَكُمْ وَفَازَ مَنْ تَمَسَّكَ بِكُمْ وَأَمِنَ مَنْ لَجَأَ إِلَيْكُمْ وَسَلِمَ مَنْ صَدَّقَكُمْ وَهُدِيَ مَنِ اعْتَصَمَ بِكُمْ....)
فالإمام الكاظم-عليه السلام- في مسألة قبر أمير المؤمنين-عليه السلام-عندما يصوب أحد الأشخاص ويذم الباقين لأنهم لم يتبعوا الإمام الذي قبله فإنه جهل مطبق على مخالفي الإمام
ويؤكد أن القبرلايمكن أن يكون في بيوت الظالمين لأن المكان غير طاهر سواء مادياً أو معنوياً
فبالنتيجة يبقى قبر الإمام علي-عليه السلام- مجهولاً وأن الاخفاء والاعفاء ثابت وأن الروايات الأخرى الساندة تؤكد ذلك أن أجساد الأنبياء والأولياء لاتبقى أكثر من ثلاثة أيام وبعض الروايات لاتبقى أكثر من أربعين يوم .....
فالمحصلة الأخيرة لايمكن أن يكون قبر أمير المؤمنين في أماكن جاهلية ووثنية- شرك به لاتوحيد- ظلم أثارها لاعدل- رذيلة بها لافضيلة- وهذه حجة دامغة وبرهان ساطع على الشيرازية فضلة الإخبارية ومن تبعهم وسن سنة سيئة مثلهم فعليهم وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة
-ولنتابع- ماأكد عليه الأستاذ المحقق الصرخي بخصوص قبر أمير المؤمنين وبقاء الثابت اليقيني بالاخفاء والاعفاء للقبر وإليكم رابط وعناوين البحث :
رابط البث
youtube.com/c/Alsarkhyalhasny
[23]مَسْجِد الكُوفَة
[ الـقَـبْـر...وَصِـيَّـةُ إخْفَـاءٍ وَإعْفَـاء...هَـارُونُ وَالظِّـبَـاء ]
|مُوسَى..عِيسَى..مُحَمَّد(عَلَيهِم السَّلام)||عِلْم..تَوْحِيد..أخْلَاق||نُصْح..اعْتِدَال..سَلَام|
{{ لِـمَ تَعِـظُـونَ قَوْمًا..... قَالُوا مَعْـذِرَةً إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَلَعَـلَّـهُمْ يَـتَّـقُـونَ }}
نَبْقَى مَعَ رِوَايَةِ "فَرْحَة الغري"، وَقَد قَالَ(اِبْنُ الجَهْم):{ قَبْرُ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ(عَلَيْه السَّلَام).....مِنْ أَصْحَابِنَا يَقُولُ هُوَ فِي الْمَسْجِد}:
أـ بَعْدَ أَن اِخْتَارَ اِبْنُ الجَهْمِ بأنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ[الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]، قَالَ(اِبْنُ الجَهْم):{ وَمِنْ أَصْحَابِنَا مَنْ لَا يَرْوِي(لَا يَرَى) ذَلِكَ، وَيَقُولُ هُوَ فِي [الْمَسْجِدِ]، وَبَعْضُهُمْ يَقُولُ هُوَ فِي [الْقَصْرِ]} وَقَد رَفَضَ قَوْلَهُم وَرَدَّ عَلَيْهِم، قَالَ:{فـأَرُدُّ عَلَيْهِمْ..}
بـ ـ سَألَ اِبْنُ الجَهْمِ: {فَأَيُّنَا أَصْوَبُ}، وَقَد أجَابَهُ الإمَامُ الكَاظِمُ(عَلَيْهِ السَّلام): {أَنْتَ أَصْوَبُ مِنْهُمْ أَخَذْتَ بِقَوْلِ جَعْفَرِ [الصَّادِق](عَلَيْهِ السَّلَام)}
جـ ـ المُفَاجَأَةُ الكُبْرَى، أنَّ الإمَامَ الكَاظِمَ (عَلَيْهِ السَّلَام) قَد كَشَفَ جَهْلَ الشِّيعَة أوْ رَفْضَهُم قَوْلَ الإمَامِ الصَّادِق(عَلَيْه السَّلام) فِي تَحْدِيدِ مَوْضِعِ القَبْر، {اجْعَلْ الغَرِيّ خَلْفَ ظَهْرِكَ وَتَوَجَّهْ نَحْوَ النَّجَفِ وَتَيَامَنْ..} وَالّذِي اخْتَارَهُ ابْنُ الجَهْم!! حَيْثُ قَالَ الإمَامُ الكَاظِم(عَلَيْه السَّلام) لِابْنِ الجَهْم:{مَا أَدْرِي أَحَدًا مِنْ أَصْحَابِنَا يَقُولُ بِقَوْلِكَ وَيَذْهَبُ مَذْهَبَكَ}
دـ المُتَحَصَّل: فِي زَمَنِ الإمَامِ الكَاظِمِ(عَلَيْه السَّلَام)، قَد أجْمَعَ الشّيعَة ُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَفِ أو الغَرِيّ!!
ـ قَالَ بَعْضُهُم إنّ القَبْرَ فِي مَسْجِدِ الكُوفَة وَقَالَ الآخَرُونَ إنَّ القَبْرَ فِي قَصْرِ الإمَارَة،
ـ وَقَد اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!
ـ فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!!
ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!
ـ فالوَصِيّةُ ثَابِتَةٌ وَالقَبْرُ مَخْفِيٌّ، وَهُوَ فَارِغٌ يَقِينًا{...ثَلَاثَة أَيَّامٍ ثُمَّ تُرْفَعُ رُوحُهُ وَعَظْمُهُ وَلَحْمُهُ إِلَى السَّمَاءِ}
هــ قَوْلُهُم "القَبْر فِي قَصْرِ الإمَارَة" قَد رَدّهُ اِبْنُ الجَهْمِ بِالقَوْلِ:{إنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُنْ لِيَجْعَلَ قَبْرَ أَمِيرِ المُؤْمِنِينَ(عَلَيْه السَّلام) فِي القَصْرِ فِي مَنَازِلِ الظَّالِمِينَ}، وَقَد أَقَرَّهُ الإمَامُ الكَاظِمُ(عَلَيْهِ السَّلام) عَلَى ذَلِكَ وَصَوَّبَهُ، قَالَ(عَلَيْهِ السَّلام):{أَنْتَ أَصْوَبُ مِنْهُمْ}!!
وـ بِالقَطْع ِ وَاليَقِينِ وَالتَّأكِيد، نَحْنُ أوْلَى بِالرَّدِّ عَلَى المُدَلِّسَةِ بِنَفْسِ الرَّدِّ الّذِي صَوَّبَهُ وَأمْضَاهُ الأمَامُ الكَاظِمُ(عَلَيْه السَّلام)، فَنَقُولُ لِلشِّيرَازِيّ السَّبَئِيّ وَكُلِّ قَصَّاصٍ مُدَلِّسٍ:[إنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُنْ لِيَجْعَلَ قَبْرَ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ(عَلَيْه السَّلام) عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ مَوْضِع ِ الظُّلْمِ وَالرَّذِيلَةِ وَالإجْرَامِ وطُقُوسِ الجَاهِلِيّةِ وَالإشْرَاك]
ـ مَوَاضِع وَقُبور مُحْتَمَلَة: [1]الكُوفَة [ٌ2][3][4][5][6]أبْوَاب قَصْر الإمَارَة [7]رَحْبَة مَسْجِد الكُوفَة [8]عِنْدَ الأعْرَاب [9]قَصْر الإمَارَة [10]كَرْخ أَرَوَه(أرَوَى) [11]كوخ زَادَوه [12]كَرْخ الرّاذَان [13]جَوْخَى الرّاذَان [14]"مَشْهَد جَوْخَى زَارَوه" قُرْبَ النُّعْمَانِيَّة [15]مَشْهَد كَرْخ بَغْدَاد [16]رَحْبَة أبْوَاب كِنْدَة [17]طَيّ نَهَبُوه [18]"حَفِيرَة أبْيَض الرّأسِ وَاللِّحْيَة" [19]الرَّحْبَة [20]الرّيّ [21] قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ يَسْرَةً عَنِ الْغَرِيِّ [22]الغَرِيّ خَلْفَكَ وَ تَيَامَن عَن النَّجَف [23]مَسْجِد الكُوفَة [...]...
المهندس: الصرخي الحسني
twitter.com/AlsrkhyAlhasny
twitter.com/ALsrkhyALhasny1
instagram.com/alsarkhyalhasany