اخر الاخبار

الثلاثاء , 3 أغسطس , 2021


هناك آيات قرآنية عديدة وردت في القران الكريم تحذر من الوقوع في اشراك الشيطان ومكره وخديعته وانه العدو اللدود للإنسان مهما كانت مكانة ذلك الانسان وقيمته الاجتماعية وعلو مكانه بين الناس فلا بد من ان يحذر من مكر الشيطان ووساوسه بكل حين وفي كل لحظة ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر الآيات القرآنية التي ذكرت الشيطان والتحذير منه قال تعالى :((فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ ﴾ [البقرة: 36]. وقال تعالى:
﴿ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ﴾ [البقرة: 168]. وقال تعالى: ﴿ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ﴾ [آل عمران: 36]. وقال تعالى: ﴿ وَمَنْ يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِينًا فَسَاءَ قَرِينًا ﴾ [النساء: 38]((.
وهنا لا بُد من الاشارة الى كلام السيد المحقق الاستاذ المهندس الصرخي الحسني الذي طالما اتحفنا بكلامه الرائع وبحوثه الدقيقة ونذكر مقتبس من كلامه حول ابليس والحوار الذي دار بينه وبين المصطفى محمد –صل الله عليه واله- حيث قال
((الحوارية التي دارت بين النبي الأقدس محمد (صلى الله عليه وآله) وإبليس حول أصناف البشر الذين يكرههم إبليس... "ثم قال المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم): كم أعداؤك من أمتي؟ قال إبليس (لعنة الله على إبليس): عشرون ، طبعًا نحن نلعن إبليس لكن يوجد بعض الناس ، بعض الطوائف ، بعض الرموز، بعض الديانات ، بعض التوجهات ، بعض الأفكار، لا ترضى بأن نلعن إبليس ، لا ترضى بأن نحكي على إبليس بسوء ، وستأتي بعض الإشارات إلى هؤلاء ، قال إبليس: عشرون ، أولهم أنت يا محمد فإني أبغضك ، إذًا أول أعداء إبليس هو محمد (صلى الله على محمد وعلى آل محمد)......الثاني:...السادس :ذو القلب الرحيم : الذي يهتم لأمور المسلمين بغضّ النظر عن دياناتهم وطوائفهم وتوجهاتهم، يهتم للأطفال ، يهتم للناس ، يهتم للشيوخ ، يهتم للأبرياء ، يهتم للسجناء ، يهتم للنازحين ، يهتم للمهجرين))
هذه هي الارشادات والتوجيهات والتحقيق والتدقيق من قبل المحقق الاستاذ الذي كان ولا زال البحر المتلاطم بكنوز العلم والمعرفة والذي اذا سار العالم خلفه وخلف توجيهاته النيرة لكن في بر الامان ونحو الافضل ليس هذا الكلام جزافا بل عن بينه ومعرفة ودراية.

نعيم حرب السومري


القراء 581

التعليقات

صادق_سالم

بوركتم

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

احمد

وفقكم الله

محمد_الناصري_

وفقكم الله

محمد_العراقي

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

النبي المصطفى اول اعداء الشيطان .. المحقق الاستاذ ذاكراً

اكذوبة اسقاط المحسن وحرق بيت الزهراء (الحلقة الاولى)

استدلال الطوسي لزواج أم كلثوم من عمر يؤكد أن الحادثة واقعية وحقيقة.

حوادث تاريخية مزيفة وخرافية.. اسقاط المحسن وعصر الزهراء انموذجًا

حادثة العصرة والباب من نسج خيال الفرس !!!

العُلَمَاء وَسِيرتُهم ينفون وُجودِ المُحسن، المُستَمِرّ لِثَلَاثَةِ قرونٍ هِجْرِيّة الرّابِع وَالخَامِس وَالسّادِس!!!

مَبنَى المُفِيد..النَّافِي لِوجودِ المحسن، يُبطِلُ يَقِينًا دَعوَى الإجمَاع عَلَى وجودِه!!

فعل ابن روح يمثل القُبْحُ والبَشَاعَة؟!السيد الاستاذ مبينًا!!

فعل ابن روح يمثل القُبْحُ والبَشَاعَة؟!السيد الاستاذ مبينًا!!

خامنئي ..جَاهِلٍ مَغمورٍ سَفّاحٍ سَادِي، قَد قَتَلَ الشّبَابَ المُطَالِب بِالوَطَن!!

الأمّةِ المَرحومَةِ.. المُتَمَسِّكَةِ بالعِلْمِ وَالتّقوَى وَالأخلَاقِ وَالوَسَطِيّة وَالاعتِدَال

المحقق الأستاذ:بخلَافِ المَنْهَج الإنسَانِيّ الرّسَالِي الإلَهِيّ مليشيا خامنئي ترتكب المجازر



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net