اخر الاخبار

الإثنين , 25 يوليه , 2022



االتاريخ الإسلامي الشيعي ودفع اثبات المحسن ابن الزهراء وعلي ..المهندس الصرخي محققًا!!


بقلم. -.صابر احمد الخالدي


الشيعة اليوم يحتاجون إلى من يوقظهم من سباتهم الدماغي المتحجر من الخرافات الصفوية، ولأن بـ"الصحوة" التاريخ ولم تكن كذلك في السابق، بدليل أنها لم تفلح في تخليص زيف الخرافات الصفوية التي دست من قبل علمائهم ، إن لم تكن قد أنتجت حالة من ثقافة العصور الانحطاط وإعادة إنتاجها السلبية على المجتمع الشيعي؟

ويحتاج الشيعة اليوم ومن يتصدى لإعادة التاريخ الإسلامي وهذا الذي أراده الأستاذ المهندس الصرخي الحسني- لكي يتم إيقاظهم من الأوهام أو أحلام اليقظة أو في سباتهم الدماغي،ولا يأتى ذلك إلا بإيقاظ العقول إلى الحقائق التاريخ الإسلام وخاصة الشيعي من السبات! ورغم ما في هذا التوصيف من قساوة فإن واقع تخلفنا واستمرار إنتاجه أشد وأقسى على الشيعة بالخصوص.


فبينما كان-أهل البيت-عليهم السلام- يعطون العلم و روح التسامح والمحبة تسود المجتمعات البشرية بمختلف دياناتها وطوائفها ... ولكن تطور الأمر إلى شغل الأمة الإسلامية بالفتنة الكبرى بين السنة والشيعة، وهي فتنة الطائفية التي تعد من أفظع الفتن وأشدها فتكًا وخبثًا، لدرجة أخذت تنتشر بينهم هذه الفتنة الدين الإسلامي.!!!؟؟؟..منها في تحقيق الأستاذ المهندس الصرخي الحسني...


ـــــــــــــ

-المُحسِنُ وَالبَابُ وَالإسْقاطُ... بَيْن... الحَقيقَةِ وَالخُرافَةِ وَالسّياسَةِ-

الحَديثُ طَوِيلٌ عَن [المحسن] بن أميرِ المُؤمنِين (عليه السلام)، فَهوَ بَينَ مَن يُنكِرُ وجودَه أصْلًا، وَبَينَ مَن يَقولُ بِوِلَادَتِه وَوَفَاتِه فِي حَيَاةِ جَدِّهِ رَسولِ الله (عَلَيه وَعَلَى آلِه الصّلَاة وَالسّلام)، فَإثبَاتُ كَونِه سُقْطًا يَحتَاجُ لِلكَثيرِ مِن المَؤونة!! [وَلَا يَثبت]!! وَأكتَفِي بِبَعْضِ الإشَارَات:

ـــــــــــــ

أوّلًا ـ [الشّيخُ المُفيد (رض) يُنْكِرُ وجودَ المُحسن]:


أـ الشّيخ المُفِيد (رض) يَتَبَنّى القَولَ بِعَدَمِ وجودِ المُحسن، حَيثُ قَالَ فِي الإرشَاد: {أولادُ أميرِ المُؤمنِينَ (صَلواتُ الله عَليهِ) سَبعَةٌ وَعشرونَ وَلدًا ذَكَرًا وَأُنثَى: الحَسـنُ وَالحُسَـينُ وَزَينَبُ الكُبرَى وَزَينبُ الصُّغرى(أمّ كلْثوم)، أُمّهم فَاطمَةُ البَتولُ سيِّدةُ نسَاءِ العَالَمِينَ(عَلَيهَا السّلام)}!![الإِرشَاد، الشَّيخ المُفِيد، تَحقِيق: مُؤسَسَة آل البَيت لِتَحقِيق التُراث، ج١، ص٣٥٤]


.[ب]- الوَاضح جِدًّا أنَّ مَبنَى المُفِيد (رض)، النَّافِي لِوجودِ المحسن، يُبطِلُ يَقِينًا دَعوَى الإجمَاع عَلَى وجودِه!!

ج - فِي آخِرِ المَطلَب، وَبَعدَ أن انتَهَى مِن ذِكْرِ جَمِيع أولَادِ أمِيرِ المُؤمنِينَ (عَلَيه السّلام)، قَالَ الشّيخُ المُفِيدُ(رض): {وَفِي الشِّيعَةِ مَن يَذكرُ أنَّ فَاطِمَةَ (صَلَوَاتُ الله عَلَيها) أسقَطَتْ بَعدَ النّبِيّ (صلَّى الله عليه وآله وسلَّم) وَلَدًا ذَكَرًا، كَانَ سَمّاه رسولُ اللهِ (صلَّى الله عليه وعلى آله وسلَّم) مُحسنًا، وَهوَ حَمْل} [الإِرشَاد، ج١، ص٣٥٥]، وَهَذا يؤكّد بُطلانَ ادّعَاء الإجمَاع الشّيعِي عَلَى وجودِ المُحسن!!

دـ إضَافةً لِنَفْيِ الإجمَاع، فَإنَّ قَولَه {وفي الشِّيعَةِ مَن يَذكرُ..} يَدلّ بِوضوحٍ عَلَى قِلّةِ وَضَعْفِ مَن يَقولُ بِوجودِ المُحسن!! بَل لَـم يَنْسُـبْه إلَى عَالِمٍ، وَلَا يَرتَقِـي أن يَكونَ روَايَة أصلًا!!

[ه] ـ بَعدَ أن ثَبَتَ بُطْلَان الإجْمَاع عَلَى وُجودِ المُحسِن..... فَإنّه وَبِالأوْلَوِيّة القَطْعِيّة..... يَثبُتُ بُطلانُ الإجْمَاع عَلَى إسْقَاط المُحسِن!!


[و]ـ الأوْلَى مِن كُلّ ذَلِك..... يَثبُتُ بُطْلانُ الإجْمَاع عَلَى..... إسْقَاطِه فِي حَادِثَةِ بَيْتِ الزّهرَاء (عَلَيها السّلام)!!


زـ فِي تَضْعِيفِ وَتَوْهِينِ القَوْلِ والقائلينَ بِوُجودِ المحسن... لَم يَكْتَفِ الشّيْخُ المُفِيدُ بِالقَولِ {وفي الشِّيعَةِ من يَذكرُ}... بَل زَادَ عَلَيه {فَعَلَى قَوْلِ هَذِهِ الطّائِفَةِ} وَهُوَ تَأكِيدٌ عَلَى الضّعْفِ وَالوَهْنِ الّذِي لَا يَرتَقِي لِرَأيٍ مُحتَرَمٍ وَلَا لِرِوَايَةٍ وَلَو ضَعِيفَة تَستَحِقّ الذّكْرَ أو الإشَارَة!!


ح ـ لَقَد نَفَى وُجودَ المُحْسِن مِن الأصْل، قَالَ: {أوْلَادُ أمِيرِ المُؤمنِينَ (صَلواتُ الله عَلَيهِ) سَبعَةٌ وَعشرونَ وَلَدًا ذَكرًا وَأُنثَى...}، لَيْسَ بَيْنَهم المُحسِن.!!-[ط]ـ أَكّدَ الشّيخُ المُفيد عَلَى النّفْيِ بِقَوْلِه: {الحَسـنُ وَالحُسَـينُ وَزَينَبُ الكُبرَى وَأمّ كلْثوم، أُمّهم فَاطمَةُ (عَلَيهم السّلام)}، فَلَم يَذكر المُحسِن!!

https://b.top4top.io/p_23853huch1.png
https://www.facebook.com/almuhsenukthoba/posts/


القراء 34

التعليقات


خريطة الموقع


2022 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net