اخر الاخبار

الأحد , 12 مايو , 2019


الشباب هم الشريحة الاكثر تأثيرًا في المجتمع وهم سلاح ذو حدين , ان تم بناؤهم بالوجه الصحيح , اصبحوا ضمانة المستقبل , وان تُركوا الى مهاوي الرذيلة أو ميادين الغزو الثقافي الذي يسوقهم الى ساحات المجون والفسوق والخمور , اصبحوا من أخطر الاسباب المؤدية الى خراب البلاد.
ولعل واقع اليوم , الذي لا يخفى حتى على اعمى البصر والبصيرة , يجسد صورة الانحراف التدريجي للشباب . ومن هنا تبرز الحاجة الضرورية والملحة ليدٍ وعقلٍ ذي حكمة وإخلاص بالغين , تقرأ الواقع وتضع الدرع الواقي لحماية الشباب وتوظيف قدراتهم الهائلة لخدمة الدين والوطن والمجتمع. ولعل الوضع الغير طبيعي الذي يمر به العراق جعل شبابنا الأكثر عرضةً لمثل تلك المخاطر الجسيمة , وعليه انبرت المرجعية الدينية المتمثلة بالسيد الاستاذ الصرخي الحسني لتجد العلاجات المناسبة لسحب الشباب من ساحة الخطر الى بر الامان , أحساسًا بالمسؤولية و حمايةً لهم ولمجتمعهم . فكان لابد من استخدام الوسائل التي تجذب الشباب وتوظيفها بطرق ذكية لتحقيق الاهداف النبيلة التي يدعو اليها الدين والشرع . فكان لاستخدام الشور والبندرية في المجالس الدينية دوراً واضحًا في اقبال قسم كبير من الشباب الى هذه المجالس المباركة وترك مقاهي اللهو والفسق والانحراف .. واليوم يأتي دور الراب المهدوي ليأخذ دوره في اكمال هذه المسيرة المباركة .
ومما لا شك فيه فان الحكمة والذكاء والاساليب التي تتلائم مع هذا الانفتاح الهائل لهذا الزمان ستكون كفيلة بإعادة شبابنا الى طريق الصواب الذي فية خير الدنيا والاخرة قبل ان يفوت الأوان ولات حين مندمٍ.
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=983389935382011&id=100011330410874

بقلم: #ali_iraqi

القراء 517

التعليقات

عباس_الخيكاني

الراب والشور مشروع تربوي ورسالة اخلاق وانقاذ الشباب من الظياع

عباس_الخيكاني

الراب والشور مشروع تربوي ورسالة اخلاق وانقاذ الشباب من الظياع

بهاء_الموسوي_

حياكم الله وبارك الله فيكم

احمد_صالح

حياكم الله استاذ

ياسين_الهاشمي

وفقكم الله مقال راقي

ابو_قصي_العبودي

وفقكم الله لكل خير وصلاح

على_العبيدي

حياك الله على هذا الطرح الراقي

Hager_Yacin

لا ينكر عاقل صحة هذا الكلام حيث استقطب الشور والراب عدد كبير من الشباب من اولادنا وإخواننا الى بيوت الله التي طالما هجروها وابتعدوا عنها بسبب مجالس اللهو والطرب والمقاهي وماشاكلها من أماكن الانحراف والابتعاد عن قيم و مبادئ الإسلام

خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net