اخر الاخبار

الأحد , 25 نوفمبر , 2018



ياحيدر..
ربما تتساءل عن معطيات الشور ومجالس الشور وما تخلَّله من فعاليات أخرى قد اندرجت ضمنه مثل المواكب السيارة، وعن ما هيّة ثماره وإفرازاته الإيجابية التي حقَّقها في الساحة الإسلامية والإجتماعية في هذه الحقبة، ومدى تأثيره على شريحة الشباب المسلم في هذه المرحلة الحرجة من التأريخ.
لكي تعرف ذلك، لا بُدَّ أنّك قد لاحظت بنفسك ورأيت بعينك خلال الأيام المنصرمة الرواديد الأشبال وكيف أذهلوا الجميع أثناء زيارة أربعينية الإمام الحسين –عليه السلام-، ومنهم الشبل "محمود" بمدى صبره وانشداده وتفانيه حيث بقي صابرًا متحمَّلًا مشاق المسير الى مدينة –كربلاء- مغردًا طيلة أربعة أو خمسة أيام بقصائد الشور الحسيني دون كلل أو تعب أو شكوى أبدًا. حتى جاء فيه كلام ورضى من السيد الأستاذ، وأنت ياحيدر تعرف أكثر من غيرك، ماذا يعني أن يقول فيك كلامًا ويرضى عنك نائب الإمام.
وماذا عن ذلك البرعم "مصطفى" فرغم أن عمره لم يتجاوز أربعة أعوام إلا أنه أذهل الزائرين وأدهشهم، وأعجَبَ كل الذين مرّوا على الموكب السيّار الذي كان يقرأ فيه قصائد الشور، وقد أحدث ثورة روحية اختلجت فيها نفوس الجموع المتحابّة مازجة دموع الحزن مع العواطف، لتخرج نشيجًا شجيًّا وزفرات من الجوى تشقُّ الأحشاء معبّرة عن مدى الحزن السرمدي الأليم لفقد أعزّ الأحبّة على الإطلاق، الحزن على الإمام الحسين و ولده وأخوته وصحبه وعياله –عليهم السلام-.
أو عندما تصدح حناجر الأشبال "محمد" و "علاء" و "علي" و "ذو الفقار" بقصائد الشور في موكب "الشباب المسلم الواعد الذي خرج قبل أيّام في النجف الأشرف معلنًا العزاء بذكرى وفاة النبي الأمجد محمد –صلى الله عليه وآله وسلم.
ياحيدر..
إذا أردت أن تعرف معطيات الشور وما حقّقه من ثمار طيِّبة في المجتمع يكفيك أن تنظر الى جموع "الشباب المسلم الواعد" وتدفّق الأشبال وإقبالهم واندفاعهم للإنضمام لهذا المشروع.



القراء 2077

التعليقات

زيد_الكفائي

نبقى مع الشور حتى الظهور

أبو_زهراء_ميثم_الشدود_

أحسنتم وبارك الله فيكم.

صالح_الربيعي

موفقين

علي_الاحمد

للشور بصمة وأثر في تغيير النفوس وإندفاع الشباب نحو إقامة مجالسه المقدسة ففيها نصرة لله –تعالى ولرسوله ولأهل بيته -عليهم السلام-

محمد__الجناحي

وفقكم الله لكل خير

امجدمحمد

. أو عندما تصدح حناجر الأشبال "محمد" و "علاء" و "علي" و "ذو الفقار" بقصائد الشور في موكب "الشباب المسلم الواعد الذي خرج قبل أيّام في النجف الأشرف معلنًا العزاء بذكرى وفاة النبي الأمجد محمد –صلى الله عليه وآله وسلم. ياحيدر.. إذا أردت أن تعرف معطيات الشور وما حقّقه من ثمار طيِّبة في المجتمع يكفيك أن تنظر الى جموع "الشباب المسلم الواعد" وتدفّق الأشبال وإقبالهم واندفاعهم للإنضمام لهذا المشروع.

جاسم_الفلوجي

إذا أردت أن تعرف معطيات الشور وما حقّقه من ثمار طيِّبة في المجتمع يكفيك أن تنظر الى جموع "الشباب المسلم الواعد" وتدفّق الأشبال وإقبالهم واندفاعهم للإنضمام لهذا المشروع.

سلمان

وفقكم الله لكل خير

ياسين_الهاشمي

وفقكم الله مقال راقي

علي_كامل

وفقكم الله

سجاد_الحجامي_

انها ثورة التغير من الحسن الى الاحسن صعودا

عبدالله_

مشروع هادف

عماد

وفقكم الله لكل خير

محمد

موفقين حياكم الله

قاسم

قناعة النفس بالخلد الإلهي ............................... لا يكفي تحمل الجوع والفقر والحديد والنار، بل يجب تدريب النفس وترويضها إلى المستوى الذي تصدّق فيه أنه الغنى والشبع والماء والزلال والجنة والخلد الإلهي، فعلى النفس أنْ ترتمي فيها. مقتبس من البحث العقائدي "الدجال" لسماحة السيد الأستاذ دام ظله https://s1.gulfupload.com/i/00061/tcud5xz35yl2.jpg

خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net