الحرب والسلام عند أئمة التيمية بدفع الرشا ؟؟ إنها جاهلية سوداء!!..المرجع الصرخي موضحًا
الأحد , 15 سبتمبر , 2019
ذكر الله تعالى في آخر سورة من كتابه العزيزفي سورة الناس كلمتي الوسواس الخناس والتي معناها اللغوي: ـ الوسواس :الشيطان الموسوس ، مشتق من الوسوسة وهي الكلام الخفي وحديث النفس. ـ الخناس: الذي عادته أن يخنس أي يتوارى ويختفى ويتأخر، وسمي الشيطان (خناسا) لأنه يتوارى ويختفي إذا ذكر العبد ربه ، فإذا غفل عن ذكر الله ، عاد فوسوس له، ويوجد شياطين الأنس وهم وعاظ السلاطين كما أخبرنا الله تعالى في كتابه ...شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا.. وبالنسبة للشيطان فإن كيده ضعيف(..إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا.. (76) (النساء). لكن شياطين الإنس سواء كان ذكرًا أو انثى فكيدهم عظيم ، قال تعالى: (قَالَ يَا بُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا... (5)(النساء) قَالَ إِنَّهُ مِن كَيْدِكُنَّ ? إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ (28)(يوسف ) “لقد صار الوعظ مهنة تدر على صاحبها الأموال، وتمنحه مركزاً اجتماعياً لا بأس به. وأخذ يحترف مهنة الوعظ كل من فشل في الحصول على مهنة أخرى. إنها مهنة سهلة على أي حال، فهي لا تحتاج إلا إلى حفظ بعض الآيات والأحاديث، ثم ارتداء الألبسة الفضفاضة التي تملأ النظر وتخلبه. ويستحسن في الواعظ أن يكون ذا لحية كبيرة كثة وعمامة قوراء. ثم يأخذ بعد ذلك بإعلان الويل والثبور على الناس، فيبكي ويستبكي، ويخرج الناس من عنده وهم واثقون بأن الله قد رضي عنهم وبنى لهم القصور الباذخة في جنة الفردوس. ويأتي المترفون والأغنياء والحكام فيغدقون على هذا الواعظ المؤمن ما يجعله مثلهم مترفاً سعيداً” نعم هذا الأسلوب اتخذه أئمة الضلال من أتباع منهج ابن تيمية لكسب المال من الملوك والسلاطين والأمراء حتى صاروا أهلا للوقيعة بين الناس وصاروا يدفعون الرشا لأجل الوجاهة والامتيازات سواء كانت لهم أولامرائهم، ـ وتسعفني الذاكرة أن أحد المحققين في عصرنا الحالي ألا وهو المرجع الصرخي ذكرذلك الأسلوب الرخيص من السفالة والانحدار الأخلاقي معززًا جوابه على مانقله ابن الأثير في كتابه الكامل في التاريخ في بحثه العقائدي الموسوم تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي وكان تحت عنوان : (وسوسة أئمّة الضلال التيمية دائمة للسلاطين والأمراء!!!) وأردف قائلا بعد أن ذكر عدة نقاط : ـ المورد12: الكامل10/(188): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ تِسْعٍ وَتِسْعِينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(599هـ)]: [ذِكْرُ حَصْرِ عَسْكَرِ الْعَادِلِ مَارْدِينَ وَصُلْحِهِ مَعَ صَاحِبِهَا]: قال ابن الأثير: {{1ـ فِي هَذِهِ السَّنَةِ، فِي الْمُحَرَّمِ، سَيَّرَ الْمَلِكُ الْعَادِلُ أَبُو بَكْرِ بْنُ أَيُّوبَ صَاحِبُ دِمَشْقَ وَمِصْرَ، عَسْكَرًا مَعَ وَلَدِهِ الْمَلِكِ الْأَشْرَفِ مُوسَى إِلَى مَارْدِينَ، (( حرب حرب حرب، قتال قتال قتال، سلب ونهب سلب ونهب سلب ونهب، بين المسلمين والفرنج في أمان! فهذه هي الدولة الدواعش المقدّسة!!! فلا عتب على هؤلاء الأمراء؛ لأنّهم يعتقدون أنّهم يجاهدون في سبيل الله، لكن يوجد أهل النفاق أئمّة الضلالة كما عبّر عنهم ابن الأثير فقال عن ابن الجوزي: وَكَانَ كَثِيرَ الْوَقِيعَةِ فِي النَّاسِ لَا سِيَّمَا فِي الْعُلَمَاءِ الْمُخَالِفِينَ لِمَذْهَبِهِ وَالْمُوَافِقِينَ لَهُ. هؤلاء هم من يوسوس للأمراء، للمماليك، للأيوبيّين، للزنكيّين، للعبّاسيّين، ولغير هؤلاء، إذن الكلام مع أئمّة الضلالة ومع فكر الضلالة والتكفير ومن يعتقد بهذا الفكر التكفيريّ الإرهابيّ )) فَحَصَرُوهَا، وَشَحَنُوا عَلَى أَعْمَالِهَا، وَانْضَافَ إِلَيْهِ عَسْكَرُ الْمَوْصِلِ وَسِنْجَارَ وَغَيْرِهِمَا، وَنَزَلُوا بِخَرْزَمَ تَحْتَ مَارْدِينَ، ثم ذكر عدة نقاط من البحث: 1...2..3..4.. 5- فدخل الملك الظاهر غازي بن صلاح الدين يوسف صاحب حلب في الصلح بينهم وأرسل إلى عمه العادل في ذلك فأجاب إليه على قاعدة أن يحمل له صاحب ماردين مائة وخمسين ألف دينار فجاء صرف الدينارأحد عشر قيراطا من أميري ويخطب له ببلاده ويضرب اسمه على السكة ويكون عسكره في خدمته أي وقت طلبه. 6- وأخذ الظاهر عشرين ألف دينار من النقد المذكور وقرية القرادي من أعمال شبختان فرحل ولد العادل عن ماردين (بأي عنوان أخذ الظاهر العشرين ألف دينار ؟؟ رشوة أو سمسرة (دلالية) أو غصب أو سرقة أو هدية ؟؟ فكل شيء صار بالمال القتال والسلام والتوسط للاصلاح والنميمة والمكر والغدر والنفاق كل شيء بالمال ،وكأننا رجعنا إلى جاهلية سوداء )). وسوسة أئمّة الضلال التيمية دائمة للسلاطين والأمراء!!!
#قالَ_المرجِعُ_المُعلِّمُ:
((العالم الحقيقي يعطي الحياة رخيصة لانه اعرف بربه واعشق واقرب لله سبحانه وتعالى))
شذرات من كلام سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني دام ظله
فارس_علي
#قالَ_المرجِعُ_المُعلِّمُ:
((عندما يتصدى جاهل للمرجعية
سيعطي كل شيء ويتنازل عن كل شيء
حتى الحق دونه لكي لاينفضح وينكشف
انه أخذ ما ليس له وقد سرق أصل القضية
وأحقيتها من حق الأمام المعصوم (عجل الله فرجه الشريف).))
شذرات من كلام سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني دام ظله
نجاح_محمد
#قالَ_المرجِعُ_المُعلِّمُ:
((ذو القلب الرحيم يخافه إبليس:
الحوارية التي دارت بين النبي الأقدس محمد (صلى الله عليه وآله) وإبليس حول أصناف البشر الذين يكرههم إبليس... "ثم قال المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم): كم أعداؤك من أمتي؟ قال إبليس (لعنة الله على إبليس): عشرون ، طبعًا نحن نلعن إبليس لكن يوجد بعض الناس ، بعض الطوائف ، بعض الرموز، بعض الديانات ، بعض التوجهات ، بعض الأفكار، لا ترضى بأن نلعن إبليس ، لا ترضى بأن نحكي على إبليس بسوء ، وستأتي بعض الإشارات إلى هؤلاء ، قال إبليس: عشرون ، أولهم أنت يا محمد فإني أبغضك ، إذًا أول أعداء إبليس هو محمد (صلى الله على محمد وعلى آل محمد)......الثاني:...السادس :ذو القلب الرحيم : الذي يهتم لأمور المسلمين بغضّ النظر عن دياناتهم وطوائفهم وتوجهاتهم، يهتم للأطفال ، يهتم للناس ، يهتم للشيوخ ، يهتم للأبرياء ، يهتم للسجناء ، يهتم للنازحين ، يهتم للمهجرين))
شذرات من كلام سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني دام ظله.
مقتبس من المحاضرة {28} من بحوث : تحليل موضوعي في العقائد و التأريخ الإسلامي للمرجع الأستاذ
13 محرم الحرام 1436 هـ 7 / 11/ /2014 م.
صلاح_ثامر
#قالَ_المرجِعُ_المُعلِّمُ:
((أنتم الأتقى والأنقى والأزكى والأعلى،أنتم الأطهر والأنبل والأخلص،أنتم الأشرف والأكرم والأرفع والأخلص،أنتم الأعلم والأقدم،أنتم الأجل الأعز،أنتم القدوة الحسنة والمثل الأعلى، عدوكم ومحبكم، القريب منكم والبعيد عنكم يعرف ذلك ويتيقنه،فقلوبهم مستيقنة لكن أكثرهم يكذبون ويجحدون ويستكبرون))
شذرات من كلام سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني دام ظله
كرار_العراقي
#قالَ_المرجِعُ_المُعلِّمُ:
((نرجو من الجميع الانتصار للحق والتعاون معنا (لامنة له علينا ولامنة لنا عليه) ونكون جميعا خدما صغار اذلاء عبيدا لهذا المذهب ولهذه الناس الآمنة المسلمة المؤمنة لكي يكون ذلك سببا لنزول الرحمة والفيوضات الإلهية))
شذرات من كلام سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني دام ظله.
سعد_البغدادي
#قالَ_المرجِعُ_المُعلِّمُ:
((حب النبي وعشقه الإلهي الأبدي:
لنكتب الشعر وننشد ونهتف ونرسم وننقش للنبي الكريم وحبه وعشقه الإلهي الأبدي، لنستنكر العنف والإرهاب وكل ضلال وانحراف ولنوقف ونمنع وندفع وننهي الإرهاب الأكبر المتمثل بالفساد المالي والإداري والفكري والأخلاقي وكل فساد، لنستنكر كل تطرف تكفيري وكل منهج صهيوني عنصري وكل احتلال ضالّ ظلامي، إذًا لنغيظ الأعداء من المنافقين والكفار، بالالتزام بالأخلاق الإلهية الرسالية وتوحيد القلوب والأفكار ومواصلة الإخوان مع عفوٍ ومسامحةٍ بصدقٍ وإخلاصٍ)).
شذرات من كلام سماحة السيد الأستاذ الصرخي الحسني- دام ظله-
Jalal_Ali
نقد واقعي مر بسبب واقعية تاريخية مخزية
لعن الله التكفيريين
فاضل_القيسي_
فكر ونهج ابن تيمية المنحرف اسس سفك دماء الاخرين قد شوهوا صورة الاسلام دين
علي_امجد
#قال_المرجع_المعلم:
((علينا بالشعور بالمسؤولية الحقيقية
وعيش القضية المهدوية والتفاعل
معها فكرآ وعاطفة وعملآ،نسال الله
تعالئ ان يثبتنا جميعآ علئ الحق
ونصرة الحق وجعلنا ممن يعيش في
ظل دولة العدل الالهي المقدس))
شذرات من كلام سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني دام ظله
ابو_صالح_الجنابي
#قالَ_المرجِعُ_المُعلِّمُ:
((القدوة والمثل الأعلى:
لقد مثّل أهل البيت القدوة والمثل الأعلى في كل المجالات فكان الحق یدور أینما داروا، و قد جسدوا ذلك بأ سمی و أنبل درجة لا تعتریها أي شائبة أخلاقية أو عقلانية أو شرعية ، فليس من منهجهم (عليهم السلام) الغاية تبرر الوسيلة، فالغاية هي الحق والعدالة والإنصاف أما الرئاسة والسلطة فهي عبارة عن وسيلة للوصول إلى تلك الغاية والهدف ))
شذرات من كلام سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني دام ظله.
《مقتبس من البحث التأريخي (علي وولاية الشام )》
ابراهيم_احمد
#قال_المرجع_المعلم:
((علينا بالشعور بالمسؤولية الحقيقية
وعيش القضية المهدوية والتفاعل
معها فكراً وعاطفة وعملاً، نسالُ اللهَ
تعالى ان يثبتنا جميعاً على الحقِ
ونصرةِ الحق، وجعلنا ممن يعيشُ في
ظلِ دولةِ العدلِ الالهي المقدس))
شذراتٌ من كلامِ سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني دام ظله
وسام_الجبوري
#قالَ_المرجِعُ_المُعلِّمُ:
((النقاش العلمي الأخلاقي نهج إلهيّ رسالي:
البحث والكلام والنقاش الذي نطرحه في هذه المحاضرات، هو النقاش العلمي و النقاش المثمر و النقاش الأخلاقي و النقاش المطلوب هذا الذي حثّ عليه الله في طلب العلم سبحانه وتعالى، وأيضًا حثّ به وعليه الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) فهو نهج إلهيّ، نهج رسالي، نهج عقلائي، نهج علمي في تحقيق الرقيّ والعلوّ والعمق والسعة في أي علم من العلوم)).
مقتبس من المحاضرة (30) بحوث : تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي للمرجع الأستاذ الصرخي الحسني دام ظله 22 / 11 / 2014 م