العصمة في عقائد المسلمين تبتني على ان صاحبها لايخطأ ولايسهو ولاينسى ولايغفل وان اختلفت في بعض الحيثيات عند فرق المسلمين لكن توجد اشتراكات بأن صاحبها مسدد من السماء وقد اجريت تلك العصمة واثارهاعلى الانبياء والاولياء ولم يلاحظ منهم الخطأ او ارتكاب محرم او عدم امتثال طاعة أواشتباه في مسألة دنيوية او اخروية ،
والمعصوم ملم بأمور الطبيعيات والرياضيات والاّلهيات من فيزياء وكيمياء وفلك فهي من الامور اليقينية عنده
ومن المعلوم عند اغلب الناس من خلال قول العلماء واهل الاختصاص في الفيزياء ان سرعة الضوء اسرع ماموجود في الكون وقد وثق ذلك العلماء الفيزياويين من خلال التجارب الطويلة لمئات من السنين فلم يجدوا سرعة للقياس اسرع من الضوء ومن الملاحظ في مسألة الرعد في السماء فأن الوميض الناتج من الضوء يسبق الصوت وهذه كلها ثبتها الاختصاصيون عالميا"،
#لكن من العجيب والغريب نجد السيد الصدر غفر الله له وبعد جهد جهيد
(فسر الماء بالماء) فهويشكل على هذا القانون ذو المقياس العالمي قانون السرعة؟؟!!
وأن يعمل نفسه انه يعرف في كل العلوم ومنها الفلك لأن عنده كتاب يسمى ماوراء الفقه ويعرض فيه مسائل في الفلك والفيزياء ومسائل الاخرة الغيبية والروحانيات في كتب اخرى منها قناديل العارفيين ص (203)هل انت معصوم ؟؟!!
ومن المعلوم ايضا"ليس شرطا" ان العالم المرجع ان يتعلم كل العلوم او يعرفها جميعا"فاحيانا" المرجع يذهب الى صاحب الاختصاص ليسئله في مسألة ما لان اختصاصه اصول وفقه؟؟ والباقي زيادة في الخير
فهو يقول توجد سرعة اسرع من الضوءفي قانون السرعة والنتيجة انه وقع في مغالطة وخطأ واضح
#والسلوكية الذين يدعون العصمة له هذا معصومهم كثير الاخطاء والمغالطات فبذلك تنتفي العصمة له
واليكم قول السيد الصدر غفر الله له في تلك المسئلة :
#فمن خلال استشكال الصدر على العالم الفيزياوي (انشتاين) التي مفادها ان السرعة منحصرة في سرعة الضوء بينما يقول الصدر (في كتاب مواعظ ولقاءات الصفحة 65 -66)
(...أنا فكرت بشيء بسيط .... بأنه افترض فوتونا ضوئيا أو جزيئا ضوئيا انتقل في جهة وجزيئا ضوئيا انتقل إلى الجهة المضادة فماذا سوف يكون محصل ومعدل الفرق بينهما ، سوف يكون محصل الفرق بينهما سرعة الضوء × سرعة الضوء .... وهذه أيضا من السرع النسبية ، وهي موجودة في عالم الطبيعة وأسرع من سرعة الضوء ، فلماذا يقول أنه السرعة منحصرة بسرعة الضوء ؟ هذا كأنما ليس بصحيح )) !!!...(انتهى الاقتباس من كلام السيد الصدر)
#نقول ان لكل قوة فعل قوة رد فعل تساويها بالمقدار وتعاكسها بالاتجاه اذن النتيجة التساوي بالمقدار للفعل والصفةالواحدة... لان الفعل صدر من مصدر واحد له خاصية وصفة زمكانية واحده (للزمان والمكان) بمعزل(قيد بمعزل).مثلا"
اذا كان الرقم المتفق عليه عند اهل الاختصاص (300,000 كيلومتر في الثانية )
فالنتيجة هو نفس المقدار (300,000 كيلومتر في الثانية )
والتعاكس في الاتجاه نتيجته لايجمع الاثنان بل كل قياس على حدة استقراء جزئي لكلي جامع بينهما لانهما شيئ واحد ومصدر واحد وامر واحد لموضوع وصفة واحدة،
مثال : لواجرينا تجربة على قطعة حديد تتمدد بالحرارة ثم اجرينا على قطعة حديد ثانية ايضا" النتيجة تتمدد بالحرارة ثم ثالثة ورابعة الى الف فالنتيجة تكون كل قطعة حديد تتمدد بالحرارة فبدورنا أعطينا نتيجة كلية لتجارب جزئية
من خلال (كل قطعة حديد تمدد بالحرارة)
وهذا الاخطاء الكثيرة للسيد الصدر غفر الله له
فقد وضحها المحقق المعاصر من خلال تغريداته المباركة على منصة تويتر:
چا شنُو..اشبَقّيتوا..للسَحَرة وَالمُشَعوِذين؟!
الباراسايكولوجية يُشَجع الله بِها عَبدَه ويُثبّته على الصراط
العرفان..أحلام صادِقة..تنَبؤ..رؤية نور الوَجه وظَلامه
الإحساس بِدخول شَهر رَمضان..
الإحساس بِرائحة الفَجْرِ
أستاذُنا الصّدرُ(رض)..مَوسُوعيّ مُجتَهِد..العِرفان اِضْطِراب
قناديل العارفين ص(203)
#لكل من يريد أن يطلع على بحوث السيد الصرخي الحسني التي ناقش فيها عصمة السيد الصدر ومؤلفاته كالموسوعة المهدوية والمؤلفات الأخرى يرجى إتباع 1- هذا المعرف على موقع تويتر : @AlsrkhyAlhasny
2- على الفيس بوك يرجى إتباع الرابط - المختصر - الخاص بصفحته الخاصة :
http://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny