اخر الاخبار

السبت , 7 سبتمبر , 2019


الأستاذ المحقق: الإمام الحسين يبين أدلة توحيد الله ويفنّد شُبه الملحدين وأوهامهم
تمثل ثورة ونهضة الإمام البسط الحسين- عليه السلام- الامتداد الطبيعي الأخلاقي الإلهي إلى كل ديانة التوحيد التي جاء بها الأنبياء والرسل- عليهم السلام- وضحى ودافع من أجلها الأحرار والشرفاء والصالحين والأئمة الميامين طوال مسيرة العصور والأزمان مع كل الأمم والشعوب وهذا ماجاء في بحث السيد الأستاذ المحقق الصرخي الحسني الشباب بين اقصاء العقل وتوظيف النص الديني لصالح التكفير والإرهاب ثم الإلحاد ((
الإمام الحسين-عليه السّلام- في كثير من كلامه يبين أدلة توحيد الله فيبيّن حقيقته وجوهره ويفنّد شُبه الملحدين وأوهامهم ؛ قال -عليه السّلام- : أيّها الناس اتّقوا هؤلاء المارقة الذين يشبّهون الله بأنفسهم يضاهون قول الذين كفروا من أهل الكتاب بل هو الله ليس كمثله شيء وهو السميع البصير لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير.
ويقول المؤرّخون : إنّ حبر الاُمّة عبد الله بن عباس كان يحدّث الناس في مسجد رسول الله-صلّى الله عليه وآله- فقام إليه نافع الأزرق فقال له : تفتي الناس في النملة والقملة صف لي إلهك الذي تعبد؟! فأطرق إعظاماً لقوله وكان الإمام الحسين-عليه السّلام- جالساً فانبرى قائلاً : إليّ يابن الأزرق.ـ لست إيّاك.
فثار ابن عباس وقال له : إنّه من بيت النبوة وهم ورثة العلم ؛ فأقبل نافع نحو الحسين فقال-عليه السّلام- له : يا نافع مَن وضع دينه على القياس لم يزل الدهر في التباس سائلاً ناكباً عن المنهاج ظاعناً بالاعوجاج ضالاً عن السبيل قائلاً غير الجميل ؛ أصف لك إلهي بما وصف به نفسه واُعرّفه بما عرّف به نفسه ؛ لا يُدرك بالحواس ولا يُقاس بالناس قريب غير ملتصق بعيد غير منتقص يوحّد ولا يُبعّض معروف بالآيات موصوف بالعلامات لا إله إلاّ هو الكبير المتعال.
• فحار الأزرق ولم يطق جواباً)) ومن خلال هذا البحث والرد العلمي الأخلاقي الإسلامي المحمدي الحسيني المعتدل الوسطي إلى الإمام الحسين- عليه السلام- على حركات الإلحاد في ذلك الزمان أخذ السيد الأستاذ المحقق الصرخي كل الدروس والعبر وأصبح بالحق مصداقًا وعنوانًا للإسلام المحمدي الأصيل المعتدل الوسطي بالدليل العلمي الأخلاقي الشرعي الإسلامي الإنساني.
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=898104373859348&set=gm.1413842462088589&type=3&eid=ARBbGzd7o_rfw_ZKmLl29z7Bzlk5lLqI5zFJkO64kXQGfr-hcVwRU46rQZWWrGCJhbKx3jfiKLZq6DTB&ifg=1

بقلم: #dr345rt@gmail.com

القراء 894

التعليقات

ابن_الرافدين

بوركتم

احمد_صالح

موفقين

كاظم_حسن

موفقين

مقالات ذات صلة

المحقق الأستاذ: الإمام السجاد يأمر برثاء الحسين

المحقق الأستاذ: الإمام السجاد يأمر برثاء الحسين

الإمام السجاد أول من وضع وثيقة لحقوق الإنسان..المحقق الصرخي موضحًا

المحقق الأستاذ النصر والفتح القريب بخروج المهدي

المحقق الأستاذ: الأمر بالمعروف هو نيل رضا الله تعالى وجنة النعيم

المحقق الأستاذ: موسى والخضر يعقدان مجلسًا على مصبية الإمام الحسين

إسماعيل الذبيح والحسين.. في فكر المحقق الصرخي

المحقق الصرخي: ثورة الحسين أنيس لكل حزين ومكروب

لمحقق الأستاذ التطبير بين المشروعية والتبرع بالدم

المحقق الأستاذ: لنتعلم من الحسين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

المحقق الأستاذ التطبير بين المشروعية والتبرع بالدم

المسيح.. هل تنبّأ بالحسين في فكر المحقق الصرخي

الأستاذ المحقق: الإمام الحسين يبين أدلة توحيد الله ويفنّد شُبه الملحدين وأوهامهم

المحقق الصرخي أبونا آدم ونوح وواقعة الطف

المحقق الصرخي :المهدي لايفسد ولايمضي عمل المفسدين

المحقق الصرخي : المسيحُ ينتظر المهديّ ليشهد النصر والفتح

عاشوراء ..قرآن .. تربية .. أخلاق .. عزاء .. في فكر المحقق الصرخي



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net