اخر الاخبار

الثلاثاء , 5 فبراير , 2019


الاستاذ المحقق الصرخي:معيارُ الإمامةِ جهادُ النفسِ وبناؤها وليس غزوات التيمية المارقة

الإمامة هي : زعامة و رئاسة إلهية عامة على جميع الناس ، و هي أصل من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها ، و هي لطف من ألطاف الله تعالى ، إذ لا بد أن يكون لكل عصر إماما و هاديا للناس ، يخلف النبي ( صلى الله عليه و آله ) في وظائفه و مسؤولياته ، و يتمكن الناس من الرجوع إليه في أمور دينهم و دنياهم ، بغية إرشادهم إلى ما فيه خيرهم و صلاحهم .
و الإمامة ليست إلا استمراراً لأهداف النبوة و متابعة لمسؤولياتها ، و لا يجوز أن يخلو عصر من العصور من إمام مفترض الطاعة منصوب من قبل الله تعالى ، و ذلك لقول الله تعالى : ﴿ ... إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ﴾ 8 .
و قوله تعالى : ﴿ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خلَا فِيهَا نَذِيرٌ
بينما تجد مفهوم الامامة عند ابن تيمية هو كل شخص لديه سلطة وحكم .. الامام عنده يتقيم ويتنصب بكثرة القتال وكثرة الغزو، وكثرة التحرير أو الاحتلال والسيطرة على البلدان،
بالاضافة الى مااشار اليه المحقق الصرخي

معيارُ الإمامةِ جهادُ النفسِ وبناؤها وليس غزوات التيمية المارقة
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..
الأمر الرابع: الملك العادل أبو بكر بن أيوب(الأيّوبي):
نطّلع هنا على بعض ما يتعلق بالملك العادل وهو أخو القائد صلاح الدين، وهو الذي أهداه الرازي كتابه أساس التقديس، وقد امتدحه ابن تيمية أيضًا، فلنتابع الموارد التالية لنعرف أكثر ونزداد يقينًا في معرفة حقيقة المقياس والميزان المعتمد في تقييم الحوادث والمواقف والرجال والأشخاص، فبعد الانتهاء من الكلام عن صلاح الدين وعمّه شيركوه، ندخل في الحديث عن الملك العادل، فبعد التوكّل على الله يكونالكلام في موارد: المورد1:…. المورد2:
المورد3: الكامل10/(129): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ تِسْعِينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(590هـ)]: [ذِكْرُ حَصْرِ الْعَزِيزِ مَدِينَةَ دِمَشْقَ]: قال ابن الأثير:
{{1ـ فِي هَذِهِ السَّنَةِ وَصَلَ الْمَلِكُ الْعَزِيزُ عُثْمَانُ بْنُ صَلَاحِ الدِّينِ، وَهُوَ صَاحِبُ مِصْرَ، إِلَى مَدِينَةِ دِمَشْقَ، فَحَصَرَهَا وَبِهَا أَخُوهُ الْأَكْبَرُ الْمَلِكُ الْأَفْضَلُ عَلِيُّ بْنُ صَلَاحِ الدِّينِ. وَكُنْتُ حِينَئِذٍ بِدِمَشْقَ، فَنَزَلَ بِنَوَاحِي مَيْدَانِ الْحَصَى، ((الأخ يقاتل الأخ، الأخ يصارع الأخ، لم يكتفِ بمصر، فيريد أن يستحوذ على الشام، يحارب ويتقاتل مع الأخ ويسفك الدماء من أجل أن يوسّع الملك، ويقولون: تحرير وتحرير وقتال وقتال، الأخ يقاتل الأخ من أجل المنصب والأرض والمال والمكاسب، الأخ يقاتل الأخ والأب يقاتل الأبناء، والأخ يقاتل العمّ، وهكذا صراعات من أجل المناصب والأموال والسمعة والواجهة والسلطة، ويقول: يزيد قاتل وحارب وشارك في غزوة ضدّ الفرنج أو الصليبيين أو ضدّ المشركين أو ضدّ الملحدين أو ضدّ الإسماعيليين أو ضدّ الخوارج أو ضدّ الروافض أو ضدّ السبئية، الكلّ يطلب المنصب والواجهة والمال والسلطة، وهذه الصراعات بينهم، كثرة القتال وكثرة الغزو، وكثرة التحرير أو الاحتلال والسيطرة على البلدان، هل هذه معيار إمامة ولتحديد الإمامة ولتثبيت الإمامة ولتشخيص الإمامة؟ أين الدين؟ أين الأخلاق؟ أين الالتزام؟ أين الجهاد الأكبر جهاد النفس وبناؤها؟ ماذا جنى المسلمون من تحرير بيت المقدس عندما حرّره صلاح الدين؟ كم خسر المسلمون من الأنفس والدماء والأعراض والنساء والأراضي والأموال؟ لا يوجد بناء ولا إعمار، لا يوجد بناء للبيوت ولا للمنشآت، لا يوجد بناء للفكر وللعقيدة وللإيمان))
2ـ فَأَرْسَلَ الْأَفْضَلُ إِلَى عَمِّهِ الْمَلِكِ الْعَادِلِ. أَبِي بَكْرِ بْنِ أَيُّوبَ، وَهُوَ صَاحِبُ الدِّيَارِ الْجَزَرِيَّةِ، يَسْتَنْجِدُهُ، وَكَانَ الْأَفْضَلُ غَايَةَ الْوَاثِقِ بِهِ وَالْمُعْتَمِدِ عَلَيْهِ، وَقَدْ سَبَقَ مَا يَدُلُّ عَلَى ذَلِكَ،
3ـ فَسَارَ الْمَلِكُ الْعَادِلُ إِلَى دِمَشْقَ هُوَ وَالْمَلِكُ الظَّاهِرُ غَازِي بْنُ صَلَاحِ الدِّينِ(صَاحِبُ حَلَبَ)، وَنَاصِرُ الدِّينِ مُحَمَّدُ بْنُ تَقِيِّ الدِّينِ(صَاحِبُ حَمَاةَ)، وَأَسَدُ الدِّينِ شِيرْكُوه بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ شِيرْكُوهْ(صَاحِبُ حِمْصَ)، وَعَسْكَرُ الْمَوْصِلِ وَغَيْرِهَا، كُلُّ هَؤُلَاءِ اجْتَمَعُوا بِدِمَشْقَ، وَاتَّفَقُوا عَلَى حِفْظِهَا. عِلْمًا مِنْهُمْ أَنَّ الْعَزِيزَ إِنْ مَلَكَهَا أَخَذَ بِلَادَهُمْ.
4ـ فَلَمَّا رَأَى الْعَزِيزُ اجْتِمَاعَهُمْ عَلِمَ أَنَّهُ لَا قُدْرَةَ لَهُ عَلَى الْبَلَدِ، فَتَرَدَّدَتِ الرُّسُلُ حِينَئِذٍ فِي الصُّلْحِ، فَاسْتَقَرَّتِ الْقَاعِدَةُ عَلَى أَنْ يَكُونَ الْبَيْتُ الْمُقَدَّسُ وَمَا جَاوَرَهُ مِنْ أَعْمَالِ فِلَسْطِينَ لِلْعَزِيزِ، وَتَبْقَى دِمَشْقُ وَطَبَرِيَّةُ وَأَعْمَالُهَا وَالْغَوْرُ لِلْأَفْضَلِ، عَلَى مَا كَانَتْ عَلَيْهِ، وَأَنْ يُعْطِيَ الْأَفْضَلُ أَخَاهُ الْمَلِكَ الظَّاهِرَ جَبَلَةَ وَلَاذِقِيَّةَ بِالسَّاحِلِ الشَّامِيِّ، وَأَنْ يَكُونَ لِلْعَادِلِ بِمِصْرَ إِقْطَاعُهُ الْأَوَّلُ، وَاتَّفَقُوا عَلَى ذَلِكَ، وَعَادَ الْعَزِيزُ إِلَى مِصْرَ، وَرَجَعَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنَ الْمُلُوكِ إِلَى بَلَدِهِ
[[تعليق: مورد آخر يجسّد صراع مصالح ومكاسب وتقسيم البلاد إقطاعات، هذا حال ملوك وسلاطين بلاد الإسلام، ومع ذلك فهل إلى هنا سيستقرّ الحال ويتوقف الغدر والخداع وسفك الدماء والمتاجرة بأرواح الناس؟!!]] ((وسنعرف إلى أين يريد أن يصل الملك العادل؟ يعني ثمن تحرك الملك العادل يريد إقطاعات بمصر، وثمن تحرك الملك الظاهر أخذ جبل ولاذقية بالساحل الشامي، وثمن تهديد العزيز أخذ البيت المقدّس وما جاوره من أعمال فلسطين، وهكذا كلّها مصالح وإقطاعات))
مقتبس من المحاضرة {28} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني,والتي ألقاها في 25 جمادى الآخرة - 1438هـ - 24- 3- 2017م
https://youtu.be/aZuusMhgfdA

.....علي البيضاني


القراء 496

التعليقات

علي_الاحمد

وفقكم الله لكل خير وحفظ السيد الاستاذ المحقق

مهدي_صالح

ان الدور الذي تمارسه المرجعية المتمثلةبالمرجع الديني السيد الصرخي الحسني هو فعلا الدور الرسالي الذي يمثل الامتداد الحقيقي للرسالة الاسلامية المتمثلة بالرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم لأنها تتعايش مع المجتمع وتستخدم الاسلوب العلمي والفكر المتجدد البعيد عن الانطواء والعزلة الذي تمارسه الجهات المقابلة بحيث انها تترك الناس في تيه من امرها في خضم الفتن والانحرافات على كافة المجالات الدينية والاجتماعية والسياسية والفكرية التي تجتاح المجتمع على عكس مرجعية السيد الصرخي الحسني التي تصدت لكل هذه الامور وبينت وكشفت زيفها لذلك نرى الحرب الشعواء ضد هذه المرجعية العراقية العربية الناطقة بسبب فعاليتها وفكرها المتجدد

مقالات ذات صلة

المحقق الصرخي : الفخر الرازي في تفسيره الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية !!

المحقق الصرخي : الفخر الرازي في تفسيره : الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية !!

الأستاذ المحقق الصرخي الفخر الرازي في تفسيره : الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية !!

المحقق الصرخي: النفاق والوقيعة نهجٌ تيميٌ خارجي ثابت يُورَّث مِن الآباء إلى الأبناء!!!

السيد الاستاذ الصرخي الحسني دواعش هذا الزمان التيمية أخذوا الفواحش مِن أجدادهم الغزاة!!!

الأُسْتاذُ المُحَقِّقُ الصَرْخِي يُثْبِتُ أنَّ المارقةَ يُنْكِرونَ وجودَ المَهْدِي.

التفكير الموضوعي في فكر المحقق الصرخي

الأستاذ المعلم الصرخي ، ذو القلب الرحيم يخافه إبليس

الأستاذ المعلم الصرخي ، ذو القلب الرحيم يخافه إبليس

الأستاذ المعلم الصرخي ، ذو القلب الرحيم يخافه إبليس

الأستاذ المعلم الصرخي ، ذو القلب الرحيم يخافه إبليس

السيد الأستاذ المحقق الصرخي : حبُّ عليٍ عقلٌ وحكمةٌ

السيد الأستاذ المحقق الصرخي : حبُّ عليٍ عقلٌ وحكمةٌ

إضاءات_مرجعية الاستاذ المحقق الصرخي المعرفة الحقيقة لله

27 رجب رحمة المبعث النبوي وبركات ولادة المحقق الصرخي

المحقق الصرخي :السلام عليك يانزيل السجون يا موسى بن جعفر

استشهاد الإمام الكاظم في فكر المحقق الصرخي

الأستاذ المحقق الصرخي صاحب أكبر مشروع علمي توعوي متكامل

الأستاذ المحقق الصرخي الحسني خرافة كيماوي ونووي التيمية الأسطوريين المارقة !!!

المحقق الصرخي:التمكين للمستضعفين وإمامهم

مركز الرصد العقائدي يحذو حذو الروزخونية المنافقين

مركز الرصد العقائدي يحذو حذو الروزخونية المنافقين

مركز الرصد العقائدي يحذو حذو الروزخونية المنافقين

مركز الرصد العقائدي يحذو حذو الروزخونية المنافقين

الاستاذ المحقق الصرخي والثبات على الدين في الغربة.

المرجع الصرخي صاحب الأطروحة الفكرية المتينة

المرجع الصرخي في الفكر المتين (المدخل) ج4 يحرج السيد الحائري أصولياً

المرجع الصرخي في الفكر المتين (المدخل) ج4 يحرج السيد الحائري أصولياً

نصرة وتعظيم الصادق الأمين في فكر الأستاذ المحقق الصرخي

الاستاذ المحقق الصرخي :رضا الله منعشٌ لآمال الإنسان المسلم

الوصول إلى مستويات الرقي والكمال

الراب المهدوي ... وعلاج الاخطار التي تنخر الأمة بشبابها .

الراب المهدوي ....مشروع فكري واخلاقي

الحجامة وفوائدها لجسم الانسان

التواضع في فكر الصرخي

المحقق الصرخي :المارقة فاقدوا الموضوعيّة يُدلِّسون في تقييم المواقف والأشخاص!!!

المحقق الصرخي : العقول التيمية المتحجّرة لا تطرقها أيّ فكرة عقلائيّة أو منطقية !!!

أمّ البنين، حُييت يا قدوة المؤمنات وأمّ الأتقياء

الراب المهدوي الإسلامي وسيلة عصرية للحفاظ على الأشبال والشباب

الراب ....وسيلة لرفع الظلم عن البلدان ..في ظل الحروب



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net