المرجع الأستاذ : يبين أن الصدر يَكشِفُ عَن الجَهلِ بِمَعنَى العِرفَان النّظَرِيّ وَالعَمَلِيّ
سليم الحمداني
السيد الصدر-رحمه الله- كان يدعي الأعلمية على الاطلاق وأنه أعلم الموجودين في زمانه وأنه أعلم من الخوئي والسبزواري وأعلم طلبة السيد الصدر الأول وأن مدرسة السيد الصدر محمد باقر هي المدرسة الأعلم في علم الأصول وكل من لم يتلقَ علومه من هذه المدرسة يجب أن يعزل خارج المرجعية والاجتهاد وأقوال عديدة من هالقبيل وكذلك أن الصدر الثاني قال درست عند العديد من الأساتذة والمراجع ومنهم الحكيم والخوئي ومرتضى آل شيخ ياسين وغيرهم إضافة إلى السيد الصدر الأول وعندما سئل عن مدى تتلمذه عند الخميني هل كان مختصرًا على الفقه فهنا الإجابة الغريبة والتي تسمى الخروج خارج النص ويدخل للمتلقي الاستغراب وكيف أن السيد الصدر يقحم أمور أخرى في الجواب ومنها العرفان حيث أنه يدعي العرفان وأنه قد تلقاه أي العرفان من شخص آخر خارج الحوزة !!وهنا تأتي الإجابة من المرجع الأستاذ الصرخي الحسني خلال تغريدته فإن الجواب أي جواب الصدر يكشف عن الجهل بمعنى العرفان بكل أنواعه وإلا فهو يدخل والعياذ بالله بالرياء فكيف يكون الجمع بين الأمرين ؟؟ وأدناه كلام سماحته:
(أستَاذُنَا الصّدرُ(رض)..مَوْسُوعِيٌّ مُجتَهِدٌ...العِرفَانُ اِضْطِرَابٌ
21- س: هَل خُمَينِي أستَاذكم بـ "الفِقه"؟.....ج: أستاذي بـ "العِرفَان" شَخص آخَر!!!
سؤال: هَل كَانَ الخُمَينِي مُجَرّد أستَاذ لَكم فِي المَكاسِب(بَحث فِقْه) أو أكثَر مِن ذلِك؟
أجَابَ استَاذُنَا الصّدر(رَحِمَه الله): {أستَاذ فِي المَكَاسِب(فِقْه).....أمّا العِرفَان فَلَم آخذ مِنه شَيئًا، أنَا أستَاذِي شَخص آخَر}[لقاء الحنّانة1، مواعظ ولقاءات23]
لَو كَانَ الأستَاذُ يَقصدُ بَيانَ دَليلِ أعلَمِيّته الّتِي يَدّعيهَا دَائِمًا، فذَكَرَ بَحثَه الأصولِيّ أو المَوسوعَة أو غَيرها، لأمكَن التّبرِير وَلَو ضَعِيفًا، أمّا إقحَامُ العِرفَان فِي الجَوَاب فَإنّه يَكشِفُ عَن الجَهلِ بِمَعنَى العِرفَان النّظَرِيّ وَالعَمَلِيّ، وَإلّا فَهوَ الرّيَاء!! وَالعِيَاذ بِالله، لَكِن كَيفَ يَجتَمِعُ الرّيَاءُ مَعَ العِرفَان؟!!)
الصّرخي الحَسني
لمتابعة الحساب:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
https://www.up-00.com/i/00173/fu1lwfruh3jo.jpg