اخر الاخبار

الأربعاء , 28 ديسمبر , 2022



المهندس الصرخي يثبت بالدليل: آيـَةُ الجِـلْبَـابِ تَعْضُدُ شُمُولَ نِسَاءِ النَّبِيِّ لِبَنَاتِ النَّبِيِّ مَعَ زَوْجَاتِهِ
بقلم: سليم الحمداني
ـ قَالَ(سُبْحَانَهُ):{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَ‌فْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا}[الأَحزَاب[(٥۹)
السياق القرآني والذي بينه سماحة المهندس المحقق الصرخي الحسني خلال بحوثه التحقيقية أثبت أن بنات النبي الأربع من نساء النبي وهن مشمولات بالتفضيل والأحكام التي أعطت لهن خلال الخطاب القرآني في سورة الأحزاب وكذلك التطهير وابعاد الرجس عنهن وهذا التحقيق والخطاب كشف الزيف والتخبط والتزوير الذي انتهجه القبورية أهل البدع والخرافة الذين تطاولوا على عرض الرسول وزوجاته ونسبوا لهن التهمة والافتراءات لكن الذي بينه سماحة المحقق الأستاذ على العكس مما يدعون هؤلاء حيث أن نساء النبي والتي شملت الزوجات والبنات وكما بينا أنهن مشمولات في الخطابات المذكورة في الآيات من سورة الأحزاب وعلى هذا النحو فإن السيد رقية -عليها السلام- قد شملت بهذا الخطاب وهذا التفضيل وهذه المنزلة ولحقت بأخواتها فاطمة وزينب وأم كلثوم-عليهن السلام- وأدناه كلام سماحته مفصلًا :
(رَابِعًا: آيـَةُ الجِـلْبَـابِ تَعْضُدُ شُمُولَ نِسَاءِ النَّبِيِّ لِبَنَاتِ النَّبِيِّ مَعَ زَوْجَاتِهِ(صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّم): بَنَاتُ النَّبِيِّ مِن نِسَاءِ النَّبِيِّ(عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَام)، فَتَدْخُلُ زَيْنَبُ وَأُمُّ كُلْثُوم مَعَ فَاطِمَةَ(عَلَيْهِنَّ السَّلَام) فِي خِطَابِ وَأَحْكَامِ الجِلْبَابِ(الأَحزَاب٥۹)، وَآيَةِ التَّطْهِيرِ وَآيَاتِ نِسَاءِ النَّبِيِّ(عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ الصَّلَاة وَالسَّلَام)، فِي سُورَةِ الأَحزَاب(٣٢- ٣٥)، وَيُحْتَمِلُ أَيْضًا دُخُولُ شَقِيقَتِهِنَّ رُقَيَّةَ مَعَهُنَّ(عَلَيْهِنَّ السَّلَام)؛ ـ قَالَ(سُبْحَانَهُ):{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَ‌فْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا}[الأَحزَاب(٥۹)] ۲ـ الآيَةُ وَاضِحَةٌ فِي تَوْجِيهِ الخِطَابِ لِصِنْفَيْنِ مِنَ النِّسَاءِ؛ الأَوَّل: نِسَاءُ المُؤْمِنِينَ، وَلَا خِلَافَ فِي شُمُولِهِ لِزَوْجَاتِ المُؤْمِنِينَ وَبَنَاتِ المُؤْمِنِينَ الثَّانِي: نِسَاءُ النَّبِيِّ؛ زَوْجَاتُ النَّبِيِّ وَبَنَاتُهُ(صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّم) ٣ـ تَمَّ ذِكْرُ نِسَاءِ المُؤْمِنِينَ بِالعُنْوَانِ العّامّ؛ {وَنِسَاء المُؤْمِنِينَ} ٤ـ إِنَّ زَوْجَاتِ النَّبِيِّ وَبَنَاتَهُ(عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَام) مِن أَوْضَحِ وَأَشْرَفِ مَصَادِيقِ نِسَاءِ المُؤْمِنِينَ، فَكَانَ بِالإِمْكَانِ أَن يَكْتَفِيَ الخِطَابُ بِذِكْرِ نِسَاءِ المُؤْمِنِينَ فَقَط وَيَبْقَى الخِطَابُ تَامًّا ٥ـ لَكِنَّ الخِطَابَ قَد شَرَّفَ وَمَيَّزَ نِسَاءَ النَّبِيِّ(عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَام) وَخَصَّهُنَّ بِالذِّكْرِ، لَيْسَ بِعُنْوَانِ النِّسَاءِ بَلْ بِتَفْصِيلٍ بِعُنْوَانَيْنِ؛ البَنَات وَالزَّوْجَات؛ {لِأَزْوَاجِـك وَبَـنَـاتِـكَ} ٦ـ بِمَعْنَى أَنَّ البَنَاتِ وَالزَّوْجَاتِ؛ فَـاطِـمَـةَ وَ شَقِيقَاتِهَا وَ أُمَّهَاتِ المُؤْمِنِينَ(رَضِيَ اللهُ عَنْهُنَّ وَعَلَيْهِنَّ السَّلَام)، يُمَثُّلْنَ نِسَاءَ النَّبِيِّ(عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَام)، المَشْمُولَاتِ بِآيَةِ الجِلْبَابِ وَأَحْكَامِهَا ٧ـ عَلَيْهِ، كَمَا دَخَلَتْ فَاطِمَةُ وَأَخَوَاتُهَا(عَلَيْهِنَّ السَّلَام) ضِمْنَ نِسَاءِ النَّبِيِّ فِي آيَةِ الجِلْبَابِ (الأحزاب٥۹) وَأَحْكَامِهَا فَإِنَّ سَيِّدَتَنَا الزَّهْرَاءَ وَشَقِيقَاتِهَا(عَلَيْهِنَّ السَّلَام) تَدْخُلْنَ فِي خِطَابِ وَأَحْكَامِ آيَةِ التَّطْهِيرِ وَمَا سَبَقَهَا وَلَحِقَهَا مِن آيَاتِ النِّسَاءِ فِي سُورَةِ الأَحْزَاب(٣٢-٣٥)؛ {{يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء.. اتَّقَيْتُنَّ.. لَا تَخْضَعْنَ.. قُلْنَ.. قَرْنَ..لَا تَبَرَّجْنَ.. أَقِمْنَ.. آتِينَ.. أَطِعْنَ..أَهْلَ الْبَيْتِ.. اذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ} ۸ـ لِلتَّذْكِيرِ وَالتَّأْكِيدِ، إِنَّ زَيْنَبَ وَأُمَّ كُلْثُوم كَشَقِيقَتِهِمَا فَاطِمَةَ(عَلَيْهِنَّ السَّلَام) يَشْمَلُهُمَا خِطَابُ وَأَحْكَامُ آيَةِ الجِلْبَابِ فِي سُورَةِ الأَحْزَاب(٥۹)، وَكَذَلِكَ يَشْمَلُهُمَا خِطَابُ وَأَحْكَامُ آيَةِ التَّطْهِيرِ وَآيَاتِ نِسَاءِ النَّبِيِّ(عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَام)، فِي سُورَةِ الأَحزَاب(٣٢- ٣٥) ۹ـ عَلَى فَرضِ نُزُولِ آيَةِ الجِلْبَابِ(الأَحزَاب٥۹) وَالآيَاتِ(٣٢- ٣٥) مِن سُورَةِ الأَحزَابِ، قَـبْـلَ وَفَـاةِ رُقَيَّة(ت٢هـ)، فَتَكُونُ رُقَيَّةُ(عَلَيْهَا السَّلَام) مَشْمُولَةٌ بِالآيَاتِ وَأَحْكَامِهَا كَشَقِيقَاتِهَا زَيْنَبَ وَأُمِّ كُلْثُوم وَفَاطِمَةَ(عَلَيْهِنَّ السَّلَام) المَرْجِع المُهَنْدِس الصَّرْخِي الحَسَنِي




بقلم: #xxz4133@gmail.com

القراء 208

التعليقات


مقالات ذات صلة

المحقق الأستاذ: تحت عناوين المهدي يُفسدون في الأرض، أين هو منهم؟؟!!

الأستاذ الصرخي موضحًا: عَلِيّ: عُمَرُنَقِيُّ الثَّوْب..شِيرَازِيّ وَرِفَاقُهُ جَهْلٌ مَكْرٌ شَعْوَذَة

الفرق بين تقية القرآن وتقية النفاق والخداع لدى القبورية.. الأستاذ الصرخي موضحًا

المهندس الصرخي يثبت بالدليل: آيـَةُ الجِـلْبَـابِ تَعْضُدُ شُمُولَ نِسَاءِ النَّبِيِّ لِبَنَاتِ النَّبِيِّ مَعَ زَوْجَاتِهِ

المحقق الصرخي: آيَـةُ التَّـطْهِـيـر..تَـشْـمَـلُ النِّـسَـاءَ..الـدَّلِـيـلُ مَـعَ الآل

المهندس الصرخي بكشفه التراث الشيعي بين حقيقة علم مرجعية النجف وانهزامها !!!

المحقق الصرخي مخاطبًا الحائري: هَل تُرِيدُ التَّنَصّلَ مِمَّا اقْتَرَفَتْهُ أَيْدِيهِم الآثِمَة مِن ظُلْمٍ وَعدْوَانٍ، بِـإفْتَائِكَ وَأَمْرِكَ أَو بِتَحْريضِكَ وَإمْضَائِكَ؟!!

المحقق الأستاذ مخاطبًا المراجع: أَجِـيـبُـوا اسْتِفْهَامَاتِ التَّجْـسِـيمِ وَالخُـرَافَـةِ، بِـصِدْقٍ وَعِـلْمٍ، وَبِـصَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ، وَبِـدُونِ تَـرْقِـيعٍ وَتَـدْلِـيـسٍ وَتَـلْـبِـيـس

الأستاذ المهندس محققًا: بين نهج الأئمة ونهج المشبهة وأهل الغلو في تشييد القبور !!!

الأستاذ المهندس محققًا: القُبُورِيَّةُ إِشْرَاكٌ وَوَثَنِيَّةٌ...التَّوْحِيدُ الجِسْمِيُّ الأُسْطُورِيُّ القُبُورِيُّ

حقدهم على الإسلام والخليفة عمر جعل القميين وأشباههم بنشر الدس في التراث الإسلامي..الأستاذ المهندس محققًا !!

القمي ومن سار على نهجه نهجهم التجسيم والتجسيد والغلو والتشبيه..الأستاذ المهندس محققًا !!

المحقق الأستاذ موضحًا: عموم أصحاب الأئمة الأطهار قد خالفوهم بالتوحيد الحق

الأستاذ المحقق يبين الفرق بين تراث أهل السنة وتدليس القمي وأتباعه ومشايخه !!

الفيلسوف المحقق والمقارنة بين توحيد الشيخ ابن تيمية وتوحيد القمي !!

الأستاذ المحقق بين: العديد من الروايات تثبت أن الشيعة على التوحيد الأسطوري !!

الأستاذ المهندس محققاً: الاِخْتِلَافَاتُ بَيْنَ مُجَـسِّـمَةِ الشِّـيعَةِ تَرْجِعُ لِلاخْتِلَافِ فِي هَـيْـئَةِ الصُّورَةِ أو المَاهِيَّة!!

المحقق المهندس يكشف حقيقة مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ) !!

المحقق الأستاذ متسائلاً: كَـيْـف صَـارَ القُـمِّيُّ المُجَسِّـمُ المُشَـبِّهُ صَحِـيحَ المَذْهَـب؟ !!

القمي المدلس يطعن بعرض الرسول الطاهر .... الأستاذ المهندس محققاً !!

القمي إمام التدليس والتحريف والتزوير... الأستاذ المهندس محققاً

الفيلسوف المحقق مؤكدا: يَـبْقَى تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن

عَلِيٌّ وَعُمَر...إِمَامَةُ نُبُوَّةٍ وَمُلْكٍ(قَضَاءٍ وَحُكْم)...طُولًا (أَو عَرْضًا).. المرجع المعلم محققاً

الخوئي يوثق َعلِيّ بْن إبْرَاهِيم بْنِ هَاشِم القمي المجسم..الأستاذ المهندس محققاً

الخوئي يوثق َعلِيّ بْن إبْرَاهِيم بْنِ هَاشِم القمي المجسم..الأستاذ المهندس محققاً

المرجع الاستاذ مبينا : دور العقل في التميز بين الحق والباطل

المرجع المعلم: يعيش معاناة النازحين مع هذه الظروف القاهرة

المرجع الفيلسوف محققاً: بِشَارَةٌ وَنُبُوءَةٌ بِـعِـلْمِ اللهِ وَأَمْرِهِ، وَقَـد عَـلِـمَ بِهَا أَبُو بَكْرٍ وَعُـمَـرُ وَعَـائِشَـةُ إِضَافَةً لِحَفْصَة

المرجع الأستاذ محققاً: مِن الضَّرُورِيّ تَحَلِّي أَئِمَّةِ الحَقِّ وَالهِدَايَةِ بِالتَّقْوَى وَالصِّدْقِ مَعَ الفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ وَالرِّضْوَانِ

عُمَرُ وَعَلِيٌّ....فَضْلٌ وَتَفْضِيلٌ كَالرُّسُل...... فَضَّلۡنَا بَعۡضَهُمۡ عَلَىٰ بَعۡض.... المرجع المهندس محققاً

اتَّحَدَت الإِمَـامَةُ بِـدَاوُودَ...عِلْمٌ حِكْمَةٌ مُلْكٌ خِلَافَةٌ..المرجع الأستاذ محققاً

المرجع المهندس بحق الخليفة عمر: إنَّ تَكْسِيرَ وَتَحْطِيمَ إمْبرَاطورِيَّتَي الفُرْس وَالرُّوم لَيْسَ حَدَثًا طَبِيعِيًّا أبَدًا

إمَامَةُ المُلْـكِ" ثَابِتَةٌ وَإِنْ تَخَلَّفَ النَّاسُ..وَكَـذَا "إِمَامَةُ النُّبُوَّة.. الفيلسوف الأستاذ محققاً

أمير المؤمنين والنبي صَمُوئِيلَ منهج واحد في الحكم والتشريع: المرجع الأستاذ محققاً

المرجع المهندس منهج الوسطية والاعتدال

أمة الإسلام واتباعها نهج بني إسرائيل.. المرجع الأستاذ محققاً

أمة الإسلام واتباعها نهج بني إسرائيل.. المرجع الأستاذ محققاً

المفكر الإسلامي محققا: عَلِيٌّ وَعُمَر..إمَامَةُ نُبُوَّةٍ وَمُلْكٍ(قَضَاءٍ وَحُكْم)..طُولًا (أو عَرْضًا)

حكم الخروج للزوجة بدون إذن الزّوج.. المرجع المهندس يجيب !!!

زيارة الزهراء لقبور شهداء أحد لتمييز الحق عن الباطل لا طقوس وسلوكيات الشيرازية!!!.. المرجع الأستاذ محققاً



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net