المحقق الأستاذ ... يثبت أن الشهيد الصدر ليس بمعصوم كما يدعي المشعوذ
احمد ياسين الهلالي
المشعوذ وهي كلمة يمكن أن تطلق على كل كذاب ودجال وساحر ومحتال ، ولا تختصر على السحرة فقط الذين يوهمون الناس ويخدعونهم ببعض الأفعال والحركات والأعمال السحرية ، فهناك من المشعوذين من هم أخطر من السحرة على الأفراد والمجتمعات ، فسحرة القلوب والعقول أخطر من سحرة الأبصار ، ومثلما هنالك أساليب يمكن من خلالها تمييز سحرة الأبصار والأعمال الشيطانية الأخرى من بين سائر الناس المتلبسين بزي الدين والمشيخة والسيودية ، كذلك يمكن كشف المشعوذين من سحرة العقول والقلوب من خلال تزيين الكلام وتطعيمه ببعض المفردات المؤثرة والمرغوبة والمحببة لدى الناس ، ودس السموم من خلالها كما يدس السم بالعسل ، ونتيجة كل ما يأتي به المشعوذ فهو باطل ، وإن كان ظاهره حسن ، ومهما تأتي له من دليل على بطلان كلامه واطروحته وما يدعيه ، فتجده معانداً مكابراً مصراً قد أخذته العزة بالاثم ، ومن جملة ما استخدمه مشعوذوا هذا الزمان لخداع الناس ، هو التغرير بمحبي وأتباع الشهيد الصدر الثاني-قدس- ، فتجدهم ينسبون إليه مالم ينسبه الشهيد الصدر إلى نفسه ويقولونه مالم يقل خدمة لمصالحهم ومنافعهم الخاصة التي اكتسبوها من خلال اسم ومؤلفات وقرابتهم منه ، ومنها نسب العصمة له من قبل أحد المشعوذين ، وإليكم كذب مدعى هذا المشعوذ بكلام الشهيد الصدر الثاني ، وكما جاء في تغريدة الأستاذ المحقق السيد الصرخي الحسني ومن على منصة تويتر ليلجم هذا المدعي ويكشف ما يحتال به على الناس مستغلاً قرابته من شهيدنا الصدر ، وإليكم نص التغريدة :
{{18- قال المُشَعوِذ : "الصّدر مَعصُوم" ... بَل هُوَ خَطّاء خَطّاء خَطّاء !!!
١- قَلتُ وَأكرّر وَأؤكّد بِأنّ الأستَاذ الصّدر كَانَ يُكثِر مِن قَول: " أنَا غَير مَعصوم " ، بَل قَد جَعَل هذا المَعنَى مُبَرّراً حَاضِراً لِتَبرِيرِ أخطَائِه الكَثِيرَة جدّا والخَطيرَة، المُستَمِرّة إلى آخر عُمْرِه الشّرِيف (رَحِمَه الله) ،فَمَثَلا، مَن يُخطِئ بآيَةٍ قُرآنيّةٍ يَعتَقِد أنّه مُفَوَّضٌ بهَا، كَيْفَ يَكون مَعصُوماً ؟!!....
٢- لَيسَ المَطبوع فِي "مَواعظ وَلِقَاءات" بَل اسِمَع اللّقاءَ الصّوتِيّ نَفسَه، قَالَ الأستَاذ : { إنّ الشّيخ أحمَد أو غير الشّيخ أحمَد كَانوا يتَضوّرون كَثيراً عَلى أهَالِيهم ... قلت لهم: آيَةٌ واحِدَةٌ فِي القُرآن تَكفِي [بِسْم الله الرّحمن الرّحيم: الله ... (شنو) ... ربّي إنّي تركتُ في وادٍ غَير ذي زَرعٍ عِندَ بَيتك المُحرّم ربّنا فَتقيموا الصّلاة ربّنا فَاجعَل أفئدة مِن النّاس تَهوي إلَيهم وَارزقهم مِن الثّمَرات ] قلتُ لَه: قُلها، قالَها مَرَّة وَاحِدة، قُلتُ لَه هذا هُوَ انتَهى} !!! [ اللقاء الصوتي الأوّل (ستار البهادلي) ، ١٤١٩ هـ /١٩٩٨ م ]
٣- أذكُزُ لَكم النّص القرآنِيّ مَع وَضْع أخطَاء الأستَاذ بَين قوسَين:{بِسْمِ اٌللهِ اٌلرَّحْمَنِ اٌلرَّحِيمِ : رَبَّنَا (الله ... ربّي) إنّي أسْكَنْتُ (تركت) مِنْ ذُرِيَّتِي (لم يذكرها) بِوَادٍ (في واد) غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا (فتقيموا) الصَّلَاةَ (ربّنَا : زِيادَة) فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ} [إبراهيم ٣٧]
٤ - إضَافة لِذلِك، فإنّه يَكون قَد خَالَف حكمَا شرعيّا الزاميّا بتَرك القِراءَة حتّى فِي غَيرِ نَهَار الصّوم، وَالّذِي ثبّتَه فِي رِسَالَتِه العَمَلِيّة: {( مسألة ١٠٩٦ )} [ الأحوَط فِيمَن لَا يحسِن قِراءة القرآن، تَرْك القِراءَة فِي نَهار الصّوم وَغَيره ... سواء كَان الغَلط مُغيّراً لِلمَعنى أم لَا ]...[ بَل حَتى لَو أحرَز عَجزَه عَن التعلّم، فإنّه يَجب أن يَترك القِراءة فِي نَهَار الصّوم، عَلى الأحوَط استحباباً ]!! ... [ كَما أنّ الأحوَط لَه تَرْك التّعلّم فِي نَهَار الصّوم لِغَير الصّلاة الوَاجبَة ]} !!!! [ منهج الصّالحين ٢]...}}....
فنلاحظ أنه يُخطيء في القراءة ويوجب عدم القراءة في نهار الصوم وفي غيره ( أي حتى في غير نهار الصوم أي في الأيام الأخرى ) ، فلماذا لم طبق هذا الحكم الشرعي على نفسه ؟ لماذا خالف هذا الحكم وقراء آيات قرآنية وهو لا يحسن القراءة ؟! فهل المعصوم يعي أحكام شرعية ؟ وهل المعصوم لا يحسن قراءة القرآن الكريم ؟!....
لكل من يريد أن يطلع على بحوث السيد الصرخي الحسني التي ناقش فيها عصمة السيد الصدر ومؤلفاته كالموسوعة المهدوية والمؤلفات الأخرى يرجى إتباع 1- هذا المعرف على موقع تويتر : @AlsrkhyAlhasny
2- على الفيس بوك يرجى إتباع الرابط - المختصر - الخاص بصفحته الخاصة :
http://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny