اخر الاخبار

الإثنين , 3 أغسطس , 2020


المرجع المحقق يبين: الصدر يعيش جَعْجَعَة عِرفانِيّة...وَاهِيَة!!!
سليم الحمداني
العرفان والسلوك يعتبر الصدر-رحمه الله- نفسه بأنه معلمه وأستاذه الأوحد في العراق وأن جميع من سبقه بهذا الأمر ليس لديه إلا ما وصفه شمة كما أشار إلى الخميني وإلى السبزواري بأنه لديه شيء من العرفان وأن الصدر بفضله أصبح العرفان يتداول بين عامة المجتمع والتحق به العديد من الحوزة وخارجها وبعد أن كان من يسير بهذا الأمر ملازمًا بيته ولا يخرج أصبح العرفان بفضل السيد الصدر على حد قوله شيء متداول غير أن السيد الأستاذ الصرخي الحسني بين أن أستاذه الصدر يعيش اضطرب وبنفس الوقت أنه بعيد كل البعد عن هذا الأمر أي العرفان وأنه ما يعيشه سوء جَعْجَعَة عِرفانِيّة...وَاهِيَة!!! وهذا الشيء أثبته الأستاذ بالدليل والحجة والبرهان بالعديد من التغريدات التي صرح بها عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنها قوله في تغريدته أدناه:
(أستَاذنَا الصّدر..العِرفَان اِضْطِرَاب
٣٤- جَعْجَعَة عِرفانِيّة...وَاهِيَة!!!
قَال رسولُ اللهِ(صلّى اللهُ عليه وآلِه وَسلّم):{إنَّ أدنى الرّياءِ شِرْكٌ، وأحَبَّ العبيدِ إلى اللهِ الأتقياءُ الأخفياءُ الّذينَ إذا غابوا لَمْ يُفتَقَدوا وإذا شهِدوا لَمْ يُعرَفوا أولئكَ أئمّة الهُدَى ومصابيحُ العِلْمِ}[حلية الأولياء١ لأبي نعيم، المستدرَك للحاکم، الطبراني في(الكبير والأوسط والصغير)، الزهد للبيهقي، مسند الشّهاب للقضاعي، الأمالي للشجري، مسند أحمد بن منيع]
نَبقَى مَعَ لِقَاء الحَنّانَة٣، الّذي بَدَأَ بِضَجيجٍ وَجَعجَعةٍ طَوِيلَة واهيَة عَن العِرفَان: ١- بَدَأَ اللِقَاءُ بِسؤال:{هَل هُناك إضافة عَلَى السّؤال الأخير الّذي وَجّهنَاه إلَيكم حَول السّلوك والعِرفَان؟}، وَأجَابَ الأستاذ(رَحِمَه الله):{كَانَ فِي وِدِّي أن أضيفَ شَيئًا لِتَنويرِ الرّأي العَامّ حَول المَوضوع، وَحَاصِله، أشَرتُ فِي المَجلِس السّابِق إلَى أنّ المُجتَمعَ كَان يَنفرُ مِن هذا الشّيء إلَى دَرَجةٍ عَجيبَة، إلَى حَدّ أنّ المُتّخِذَ لِهذَا المَسْلَك يُضطَرُّ إلَى أن يَبقَى فِي دارِه وَلا يَرَى أحَدًا وَلا يَرَاه أحَدٌ تَقريبًا...}...٢- الاضطراب واضح جِدًا، مِن حيثُ أنّ السّائل قَد تَطرّقَ إلى{السؤال الأخير...حَول السّلوك والعِرفان}، وجاء في جواب الأستاذ{أضيف شَيئًا...أشرت في المجلس السّابق...}!![الحنّانة٣، مواعظ ولقاءات٥٣]، لِمَاذَا؟!
٣- بَعدَ مُراجَعَة لِقَاء الحَنّانَة1 وَالحَنّانَة٢، فَلَم أجدْ سؤالًا عَن السّلوك وَالعِرفان!! فَإذا انتفى السّؤال فإنّه يَنتَفِي كُلّيًا كَلامُ الأستَاذ:{فِي وِدِّي أن أضيفَ شَيئًا...أشرت في المجلس السّابق...}، مِن بَاب السّالِبَة بانتِفَاء مَوضوعِها، لِأنّه لَا يوجَد سؤال سَابق أصلًا!!...٤- نَعم، يوجَد سؤالٌ عَن أستَاذِه بالفِقْهِ وَسؤالٌ عَن مَنعِ الصّلاة فِي مَسجِد الخَضرَاء، وَقد أقحَمَ الأستَاذ السّلوكَ وَالعِرفَان(أو التّصوّف) فِي جَواب السّؤالَين!! لكِن مَع ذلِك فإنّ مَا أقحَمَه في الجَوابَين لَا علاقَة لَه أبَدًا بِقَولِه:{فِي وِدِّي أن أضيفَ شَيئًا...أشَرتُ فِي المَجلِس السّابق إلَى أنّ المُجتَمعَ كَان يَنفرُ مِن هذا الشّيء إلَى دَرَجةٍ عَجيبَة...}!!...٥- في لِقاء الحنانة١، كان السؤال عن أستاذه بالفقه،{هل خميني مجرد أستاذ لكم في المكاسب أو أكثر من ذلك؟}، وقد أقحم في الجواب الحديث عن العرفان!! حيث قال:{هناك أمران له ضلع فيهما...الثاني ما يسمى بالعرفان أو علوم الباطن، وهذه أيضا له فيها يد، أما العرفان فلم آخذ منه شيئا، أنا أستاذي شخص آخر}!![الحنّانَة١، مواعظ ولقاءات٢٣]، وَواضِح أنّ الجَوَابَ لَيسَ فِيه أيّ إشارَةٍ إلَى{انّ المُجتَمعَ كَان يَنفرُ مِن هذا الشّيء إلَى دَرَجةٍ عَجيبَة}!! ٦- فِي لِقَاء الحنّانَة٢، كَانَ الكَلام عَن تَأيِيد وَدَعم نِظَامِ صَدّام لِلأستَاذ، قَالَ:{حدود العلاقة بيني وبين الدّولة العراقيّة}[الحنّانة٢، مواعظ ولقاءات٣٥]، وَعِندَ السّؤال عَن مَنْعِ الصّلَاة فِي مَسجِد الخَضرَاء مَع إبقَاء الأستَاذ يُصَلّي فِي الحَرم العَلَويّ، قَال السّائِل:{الدليل...انّه الدّولة العِراقِيّة سَلّمَت أمور الحَوزَة بِيدكم...إشكالهم الآخر: منع السيستاني من الصلاة بمسجد الخضراء، وإبقاء السّيد محمّد الصّدر يُصلّي فِي الحَرَم الحَيدَري، فَهذَا دَلِيل آخَر عَلَى قَولِهم؟!}، قَالَ الأستاذ فِي الجَواب:{كذلِك المَرجعيّة لَيسَت شَيئًا هَيّنًا...ينبغي مراقبتها، والشيعة أيضا...لَيسَت شَيئًا سَهلًا...أيضًا يَنبَغي أن تُؤخَذ بِنَظَر الاعتِبَار...كلّما يَكونون هادئين أكثر، ملتهين(مشغولين) بالرّياضة، وملتهين بالشّطرنج وملتهين بالسّينما، وملتهين بالتّلفزيون، وملتهين بالصّحن الّذي يَأخذ التّصاوير مِن القَمَر الصّناعي و....إلخ، وهذا هو الزّين(الجيّد)، حتى يبقون(يكونوا) خاملين وهادئين لَيسَ أكثر، وأكثر من ذلك، أنّ من جُملَة التّخطِيطات للشّيعة هي شيوع التّصوّف، حَتّى أنّه في إحدَى مُذكّرات أحَد الجَواسِيس القُدَمَاء الغربيّين، أنّه عَلّمُوا تَعالِيم ابن عَرَبِي، لأنّها تَجعَل الفَردَ بَعيدًا عَن النّاس، وَقَليل الإهتمام بالدّنيَا، وَقَلِيل الإهتِمَام بالمُجتمَع، حتّى لَا يَجِدوا كَلِمَة ضدّهم، أو نَشَاطًا ضدّهم...فكان من جملة المصادیق بهذا العمل كله شنو(مَا هو)؟ أنّ السيد محمد الصدر يكون، سليمة اطّمّه!! حتّى يتخَلّص مِنه الغَرب بالدّاخل وَالخَارج لَا أكثَر وَلَا أقلّ، فَمِن هنا أيّدوه، حتى ينزل، كُلّ ما فِي المَوضوع}!![الحَنّانة٢، مواعظ ولقاءات(٣٨- ٤٠)، مع ملاحظة بعض الاختلاف بين المطبوع والفديوي]...٧- الواضح أنّ هذا الكَلام للأستاذ ليس فيه ما يُشير إلى مَا ذَكَره في الحنّانَة٣:{أنّ المُجتَمعَ كَان يَنفرُ مِن هذا الشّيء(العرفان والسلوك) إلَى دَرَجةٍ عَجيبَة}!! فَيثبت فراغ وَوَهْم الجَعجَعَة، هذا عَلى فَرض ان التّصوّف هو نفس العرفان، وأما إذا لم يَكُنْ نَفسَه فالمَسألَة أوضَح حيث يَتَأكّد جِدّا بطلان الضّجيج والجَعجَعة العِرفانيّة!!...٨- يتحصّل، أنّ كلامَه عَن العِرفان والسلوك في الحنانة٣، وَرَبطه بِسؤال وَجوَاب سَابق، لَيس لَه أيّ حَقِيقَة بَل جَاء مِن الوَهْمِ وَالاِضطِرَاب!!)
الصّرخي الحَسَني
https://twitter.com/AlsrkhyAlhasny/status/1289581834255233025



بقلم: #xxz4133@gmail.com

القراء 615

التعليقات

ابن_الرافدين

بوركتم

يوسف_الخالدي

وفقكم الله

مصطفى_

موفقين ان شاء الله

مرتضى_الكوفي

الصدر يقول اني غير معصوم والسلوكية يخالفونه الرأي للأستأكال

علي_كاظم

وفقكم الله

أيمن_علي

وفقكم الله

محمد_الناصري

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

المحقق الأستاذ: تحت عناوين المهدي يُفسدون في الأرض، أين هو منهم؟؟!!

الأستاذ الصرخي موضحًا: عَلِيّ: عُمَرُنَقِيُّ الثَّوْب..شِيرَازِيّ وَرِفَاقُهُ جَهْلٌ مَكْرٌ شَعْوَذَة

الفرق بين تقية القرآن وتقية النفاق والخداع لدى القبورية.. الأستاذ الصرخي موضحًا

المهندس الصرخي يثبت بالدليل: آيـَةُ الجِـلْبَـابِ تَعْضُدُ شُمُولَ نِسَاءِ النَّبِيِّ لِبَنَاتِ النَّبِيِّ مَعَ زَوْجَاتِهِ

المحقق الصرخي: آيَـةُ التَّـطْهِـيـر..تَـشْـمَـلُ النِّـسَـاءَ..الـدَّلِـيـلُ مَـعَ الآل

المهندس الصرخي بكشفه التراث الشيعي بين حقيقة علم مرجعية النجف وانهزامها !!!

المحقق الصرخي مخاطبًا الحائري: هَل تُرِيدُ التَّنَصّلَ مِمَّا اقْتَرَفَتْهُ أَيْدِيهِم الآثِمَة مِن ظُلْمٍ وَعدْوَانٍ، بِـإفْتَائِكَ وَأَمْرِكَ أَو بِتَحْريضِكَ وَإمْضَائِكَ؟!!

المحقق الأستاذ مخاطبًا المراجع: أَجِـيـبُـوا اسْتِفْهَامَاتِ التَّجْـسِـيمِ وَالخُـرَافَـةِ، بِـصِدْقٍ وَعِـلْمٍ، وَبِـصَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ، وَبِـدُونِ تَـرْقِـيعٍ وَتَـدْلِـيـسٍ وَتَـلْـبِـيـس

الأستاذ المهندس محققًا: بين نهج الأئمة ونهج المشبهة وأهل الغلو في تشييد القبور !!!

الأستاذ المهندس محققًا: القُبُورِيَّةُ إِشْرَاكٌ وَوَثَنِيَّةٌ...التَّوْحِيدُ الجِسْمِيُّ الأُسْطُورِيُّ القُبُورِيُّ

حقدهم على الإسلام والخليفة عمر جعل القميين وأشباههم بنشر الدس في التراث الإسلامي..الأستاذ المهندس محققًا !!

القمي ومن سار على نهجه نهجهم التجسيم والتجسيد والغلو والتشبيه..الأستاذ المهندس محققًا !!

المحقق الأستاذ موضحًا: عموم أصحاب الأئمة الأطهار قد خالفوهم بالتوحيد الحق

الأستاذ المحقق يبين الفرق بين تراث أهل السنة وتدليس القمي وأتباعه ومشايخه !!

الفيلسوف المحقق والمقارنة بين توحيد الشيخ ابن تيمية وتوحيد القمي !!

الأستاذ المحقق بين: العديد من الروايات تثبت أن الشيعة على التوحيد الأسطوري !!

الأستاذ المهندس محققاً: الاِخْتِلَافَاتُ بَيْنَ مُجَـسِّـمَةِ الشِّـيعَةِ تَرْجِعُ لِلاخْتِلَافِ فِي هَـيْـئَةِ الصُّورَةِ أو المَاهِيَّة!!

المحقق المهندس يكشف حقيقة مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ) !!

المحقق الأستاذ متسائلاً: كَـيْـف صَـارَ القُـمِّيُّ المُجَسِّـمُ المُشَـبِّهُ صَحِـيحَ المَذْهَـب؟ !!

القمي المدلس يطعن بعرض الرسول الطاهر .... الأستاذ المهندس محققاً !!

القمي إمام التدليس والتحريف والتزوير... الأستاذ المهندس محققاً

الفيلسوف المحقق مؤكدا: يَـبْقَى تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن

عَلِيٌّ وَعُمَر...إِمَامَةُ نُبُوَّةٍ وَمُلْكٍ(قَضَاءٍ وَحُكْم)...طُولًا (أَو عَرْضًا).. المرجع المعلم محققاً

الخوئي يوثق َعلِيّ بْن إبْرَاهِيم بْنِ هَاشِم القمي المجسم..الأستاذ المهندس محققاً

الخوئي يوثق َعلِيّ بْن إبْرَاهِيم بْنِ هَاشِم القمي المجسم..الأستاذ المهندس محققاً

المرجع الاستاذ مبينا : دور العقل في التميز بين الحق والباطل

المرجع المعلم: يعيش معاناة النازحين مع هذه الظروف القاهرة

المرجع الفيلسوف محققاً: بِشَارَةٌ وَنُبُوءَةٌ بِـعِـلْمِ اللهِ وَأَمْرِهِ، وَقَـد عَـلِـمَ بِهَا أَبُو بَكْرٍ وَعُـمَـرُ وَعَـائِشَـةُ إِضَافَةً لِحَفْصَة

المرجع الأستاذ محققاً: مِن الضَّرُورِيّ تَحَلِّي أَئِمَّةِ الحَقِّ وَالهِدَايَةِ بِالتَّقْوَى وَالصِّدْقِ مَعَ الفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ وَالرِّضْوَانِ

عُمَرُ وَعَلِيٌّ....فَضْلٌ وَتَفْضِيلٌ كَالرُّسُل...... فَضَّلۡنَا بَعۡضَهُمۡ عَلَىٰ بَعۡض.... المرجع المهندس محققاً

اتَّحَدَت الإِمَـامَةُ بِـدَاوُودَ...عِلْمٌ حِكْمَةٌ مُلْكٌ خِلَافَةٌ..المرجع الأستاذ محققاً

المرجع المهندس بحق الخليفة عمر: إنَّ تَكْسِيرَ وَتَحْطِيمَ إمْبرَاطورِيَّتَي الفُرْس وَالرُّوم لَيْسَ حَدَثًا طَبِيعِيًّا أبَدًا

إمَامَةُ المُلْـكِ" ثَابِتَةٌ وَإِنْ تَخَلَّفَ النَّاسُ..وَكَـذَا "إِمَامَةُ النُّبُوَّة.. الفيلسوف الأستاذ محققاً

أمير المؤمنين والنبي صَمُوئِيلَ منهج واحد في الحكم والتشريع: المرجع الأستاذ محققاً

المرجع المهندس منهج الوسطية والاعتدال

أمة الإسلام واتباعها نهج بني إسرائيل.. المرجع الأستاذ محققاً

أمة الإسلام واتباعها نهج بني إسرائيل.. المرجع الأستاذ محققاً

المفكر الإسلامي محققا: عَلِيٌّ وَعُمَر..إمَامَةُ نُبُوَّةٍ وَمُلْكٍ(قَضَاءٍ وَحُكْم)..طُولًا (أو عَرْضًا)

حكم الخروج للزوجة بدون إذن الزّوج.. المرجع المهندس يجيب !!!

زيارة الزهراء لقبور شهداء أحد لتمييز الحق عن الباطل لا طقوس وسلوكيات الشيرازية!!!.. المرجع الأستاذ محققاً



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net