المرجع المهندس مغردا: يَزِيد وَالشِّيرَازِيّ...مَجَالِس عَزَاء وَبُكَاء وَلَعْن الأعْدَاء
سليم الحمداني:
إن نهج يزيد من اليوم الأول الذي نصب نفسه على رقاب الناس بعد أن هلك أبيه معاوية سعى إلى القتل وسفك الدماء وإباحة الأعراض والاعتداء على المقدسات وانتهاك حرمة الرسول -صلى الله عليه وآل بيته-عليهم السلام- وصحبه الميامين-رض- والشواهد واقعة كربلاء وإباحة مدينة الرسول وثم الهجوم على الكعبة المشرفة هذه هي أفعال يزيد خلال حكمه وأسس إلى نهج السب والطعن وبالمقابل نرى أن هذا النهج أي نهج الطعن وإباحة الدماء والافتراء والكذب والتطاول على عرض الرسول وصحابته من أتباع النهج الشيرازي الذين يدعون بأنهم أصحاب نهج حسيني وأنهم أهل منبر وأنهم يسعون إلى إحياء ذكرى عاشوراء وإقامة المجالس فهل المجالس تبيح لهم هذه الأفعال القبيحة كما فعل يزيد عندما أقام مجلساً للعزاء في بلاطه للإمام الحسين فهل هذا المجلس يعتبر منقبه له وحسنة؟؟ لا وألف لا لأن نهج الحسين-عليه السلام- هو نهج جده وأبيه نهج الإسلام الحقيقي نهج الحب والإيثار والأخوة والإيمان المطلق فلا يمكن استغفال الناس بهذه المجالس لأنها لا تعني شيء إذا لم تكن على النهج الحقيقي وأدناه كلام سماحة المرجع الأستاذ بهذا الخصوص قوله
:
2ـ [يَزِيد وَالشِّيرَازِيّ(لع)...مَجَالِس عَزَاء وَبُكَاء وَلَعْن الأعْدَاء]
[فَلْسَفَة وَتَحْلِيل...رَسَائِل مِن...عَاشُورَاء كَرْبَلَاء]
[قَبْر زَيْنَب(عَلَيْهَا السّلام) فِي الشَّام...بَيْنَ الوَهْم وَالسِّيَاسَة]
{مَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ}[الكهف29]
[لا تَقلِيدَ في أصول الدّين...لَا تَقلِيدَ فِي العَقَائِد]
[أمورٌ لَا تُرضِي الطّـائفِيّ وَالتّكفِيريّ مِن كُلّ المَذَاهِب!! لَكِنّها تُوافقُ وَاقِعَ وَسَطِيَةِ الدّينِ وَالضّمِير وَالأخلَاق]
[فَلْسَفَة وَتَحْلِيل...رَسَائِل مِن...عَاشُورَاء كَرْبَلَاء]:
[قَبْر زَيْنَب(عَلَيْهَا السّلام) فِي الشَّام...بَيْنَ الوَهْم وَالسِّيَاسَة]:
1ـ [فِي الشَّام...لَا قَبْرَ لِزَيْنَب(عَلَيْها السّلام)]:
أـ تَحْقِيقًا وَتَدْقِيقًا وَتَأكِيدًا...وبِضِرْسٍ قَاطِعٍ أقُول: إِنّهُ لَا يُوجَدُ فِي الشَّام قَبْرٌ لِزَيْنَب الكُبْرَى بِنْت فَاطِمَة الزَّهْرَاء بِنْت رَسُولِ الله(عَلَيْه وَعَلَى آلِه الصّلَاة وَالتّسْليم)
بـ ـ هَذَا خَبَر مَا عِنْدَنَا، فَمَاذَا عِنْدَ المُشَعْوِذِينَ الشِّيرَازِيَّة وَالأَخْبَارِيَّة وَبَاقِي أئِمَّة الضَّلَالَة وَأَتْبَاعِهم؟! {قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ}[البقرة111]
2ـ [يَزِيد وَالشِّيرَازِيّ(لع)...مَجَالِس عَزَاء وَبُكَاء وَلَعْن الأعْدَاء]:
أـ زِيَارَةُ الحُسَيْن(عَلَيه السّلام) وَالحزْنُ وَالبُكَاءُ وَمَجَالِسُ العَزَاء، هَلْ تُبِيحُ لِلشِّيرَازِيّ وَيَزِيد(عَلَيهما لَعَنَة الله) التَّسَلّطَ وَالسَّرقَةَ وَالفُحْشَ وَسُوءَ الخُلُقِ وَانْتِهَاكَ الأعْرَاضِ وَالعُنْفَ وَسَفْكَ الدّمَاء؟َ! وَهَل يَتَرَتّبُ عَلَيْهَا العَفْوُ وَالغُفْرَان؟!!!
بـ ـ طَالَمَا سَمِعْتُم بِمُعْجِزَةِ أو كَرَامَةِ إقَامَةِ مَجْلِس عَزَاء بَل أَوَّل مَجْلِس عَزَاء لِلحُسَيْن(عَلَيه السّلام)، فِي بَيْتِ يَزِيد(لع)!! لَكِن الّذِي اسْتَغْفَلُوكُم فِيه أَنَّ هَذِهِ الكَرَامَة أَو الفَضِيلَة لَوْ تَمَّت فَهِيَ تُسَجَّل لِيَزِيد وَآل أبِي سُفْيَان قَبْلَ الشِّيرَازِيَّة وَبَاقِي المُفْسِدِينَ، المُسْتَأْكِلِينَ بِاسْمِ الدِّينِ وَفَاطِمَة وَالحُسَيْن(عَلَيْهما السّلام) !!
جـ ـ نَعَم، إنَّ مَجَالِسَ العَزَاء وَالمَآتِم قَد أُقِيمَت وَانْعَقَدَت فِي قَصْرِ يَزِيد(لـع) وَبُيُوتِ الأمَوِيِّينَ، وَتَمَّت بِمُوَافَقَةِ يَزِيد وَرِعَايَتِه وَتَمْوِيلِه وَبِحضورِ نِسَائِهِ وَنِسَاء آل أبِي سُفْيَان ، وَقَد لَبِسْنَ السَّوَادَ وَنَدَبْنَ الحُسَيْنَ(عَلَيْه السّلام) سَبْعَة أيّام.
د ـ قَالَ الطّريحِي: {اسْتَدْعَى يَزِيدُ بِحُرَمِ رَسُولِ الله(عَلَيْه وَعَلَى آلِه الصَّلَاة وَالسّلام) فَقَالَ لَهُنّ.....قُلْنَ: [نُحِبُّ أَن نَنُوحَ عَلَى الحُسَيْن(عَلَيه السّلام)]، قَالَ(يَزِيد): [افْعَلُوا مَا بَدَا لَكُم]، ثُمَّ أُخْلِيَت لَهُنَّ الحُجَرُ وَالبيوتُ فِي دِمَشق، وَلَم تَبْقَ هَاشِمِيَّةٌ وَلَا قَرَشِيَّةٌ إلّا وَلَبِسَت السّوَادَ عَلَى الحُسَيْن(عَلَيه السّلام)، وَنَدَبُوه سَبْعَة أَيَّام}[المُنْتَخَب للطّريحِي]
هـ ـ ..... يتبع..... يتبع
الصَّرخيّ الحسنيّ
twitter.com/AlsrkhyAlhasny
twitter.com/ALsrkhyALhasny1
instagram.com/alsarkhyalhasany
https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/photos/a.130848821893258/297822178529254/