اخر الاخبار

الخميس , 14 ديسمبر , 2017



بقلم :قيس المعاضيدي
منذ ظهور داعش على مسرح الأحداث في سوريا والعراق وكيف مهد له ،وبوقت قصير سيطر على أراضي شاسعة والتي أخذت وقتا طويلا لتحريرها منة . ولكن من نظر للموضوع من كل الجوانب ؟ ومن فكر وحقق بتلك المشكلة ومن شخّص السامع والساكت ومن بيده ناصية الرد ولكنة لم يفعل شيئا .وحدد المستفيد ومن يكمن خلف الاحداث .كل هذا بيّنة للناس وعلى مسمع ونظر كل العالم .ذلك هو الاستاذ المحقق الصرخي . ففي العراق مرحلة داعش ادخلته في نفق من ويلات وظلام واجرام وتشريد وحرمان وتعسف وخراب .وحدد له سقف زمني وخلال ذلك الوقت وضع منهج يجب تنفيذه بدقة ، وبعد ذلك السقف وبعد تحقيق الهدف تم ا لقضاء علية عسكريا .ولم يلتفت للسلاح الفكري والذي هو يسبق السلاح المادي ويكمله لأنه يقلل من الملتحقين بالفكر الداعشي ومن المغرر بهم . الا الاستاذ المحقق الصرخي والذي تزامن رده مع الضربات العسكرية الموجعة لداعش مع طرح سلسلة محاضرات في العقائد والتاريخ الاسلامي (الدولة المارقة في عصر الظهور منذ عهد الرسول صلى الله علية واله وسلم )و (وقفات مع توحيد ابن تيمية الجسمي الاسطوري) . ومن ضمن ما أشار له الاستاذ في المحاضرة الثالثة عشرة من بحثه الموسم (الدولة.. المارقة … في عصر الظهور … منذ عهد الرسول) بقوله ]..وماذا جنيتم من أسلوبكم الوحشي الإرهابي العنيف فقد بدأتم بشرذمة من المغرر بهم تمرّسوا على القتال وابتكار أساليب التعذيب والقتل والإرهاب وتمكنتم من التسلط على المساحات الشاسعة من البلدان والأعداد الكبيرة من الناس حتى صدقتم أن الأمور ستبقى لكم فرفعتم شعار (باقية وتتمدد)[.
وهذا سلاح واضح الاهداف وذو نتائج مفيدة لم يريد التخلص من الفكر المتطرف ويدحض الارهاب ولم نعثر على فكر تصدى لمحاربة الفكر المتطرف كفكر المحقق الصرخي ومن ضمن ما اكد علية هو ان دولة الخرافة زائلة وتتشرذم وها نحن العراقيون نحتفل اليوم بالنصر النهائي على داعش .
أثبت المحقق الأستاذ الصرخي بتصدّيه للفكر التيمي الخاسر والزائغ ، وبما قدّمه من نتاج علمي رصين استطاع وبجدارة أن يفنّد كل ما اكتنزه ابن تيمية الحراني من أساطير وخزعبلات وثنية وبالحجة الدامغة، أن الفكر لديه صنعة موثقة بدقّة ثقافته العقائدية والتاريخية، التي تركت آثارها الواضحة بحجم ذائقته الفكرية المتينة ، وفيض منجزه العلمي الحصين، وامتلاكه موسوعة أصولية وفقهية وعقائدية وتأريخية وفلسفية وأدبية متماسكة، أثبتت الريادة والعمادة على الساحتين: العلمية والوطنية، الذي نبّه من خلالها إلى ضرورة تفقّه المجتمع عقائديًا وتأريخيًا وإنشاء ذائقة فكرية مجتمعية حديثة وعصرية تدعو إلى ابتكار الأساليب والأفكار الناجعة، لتصل من خلالها رسالة موجبة وواضحة إلى أصحاب الفكر التيمي المنحرف ورموزه، مفادها: إنكم وفكركم إلى زوال .
وبعد كل ما خلفة داعش من خراب الدور والأبنية من حرق وقتل وتهجير واستنزاف اموال .يجب ان نأخذ العظة والعبرة ونتحد ونتعاون على طرد الاجرام والفساد الذي كان المسبب الرئيس لدخول داعش .ونبذ الافكار المتطرفة .ويجب على من بيده السلطة ان ينظر بعين الرحمة والمساوات والعدالة بين الناس ولا يظلمهم ولا يحرمهم ويكون جل اهتمامه السهر على راحة الناس واطمئنانهم وهذا هو واجبه . وعند تحقيق ذلك هل يبقى فكر متطرف وسلب للحقوق ؟
http://www14.0zz0.com/2017/12/06/17/919685439.jpg

بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 519

التعليقات

أ._ح_م_د_الشامي

احسنتم وفقكم الله

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net