اخر الاخبار

الأحد , 21 يناير , 2018




بقلم: قيس المعاضيدي
الأرض المحروقة خطة عسكرية تطبق على منطقة ما عندما تسقط بيد العدو، ولايوجد سبيل لاستعادتها إلا باتباع تلك الخطة . وهذا تعريف بسيط لأنني لست عسكرياً ولم أعمل بذلك المجال .ولكن استقيت ذلك من خلال قراءة كتب التاريخ وأيضاً عشنا حروب ،وكيف لا نعيشها ونحن في العراق ،وهذا العمل اتبعه صدام أبان الحرب العراقية الإيرانية . وإلى اليوم تتبع أو ينادى بتطبيقها .!!!!
ومن خلال قراءة التاريخ كما أسلفت طبقت , تلك السياسة لأمور أخرى، وهي تأجيج الرأي العام أو لكسر معنويات العدو واخراجه من تحصيناته ! حيت قال(ابن أثير) الكامل10/(20): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ ثَلَاثٍ وَثَمَانِينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(583هـ)]:
6ـ [ذِكْرُ الْغَارَةِ عَلَى بَلَدِ عَكَّا]: (أَرْسَلَ صَلَاحُ الدِّينِ إِلَى وَلَدِهِ الْأَفْضَلِ يَأْمُرُهُ أَنْ يُرْسِلَ قِطْعَةً صَالِحَةً مِنَ الْجَيْشِ إِلَى بَلَدِ عَكَّا يَنْهَبُونَهُ وَيُخَرِّبُونَهُ، فَسَارُوا لَيْلًا، وَصَبَّحُوا صَفُّورِيَّةَ أَوَاخِرَ صَفَرٍ. فَخَرَجَ إِلَيْهِمُ الْفِرِنْجُ، فَالْتَقَوْا هُنَاكَ، وَجَرَتْ بَيْنَهُمْ حَرْبٌ، فَانْهَزَمَ الْفِرِنْجُ، وَقُتِلَ مِنْهُمْ جَمَاعَةٌ، وَأُسِرَ الْبَاقُونَ، وَنَهَبَ الْمُسْلِمُونَ مَا جَاوَرَهُمْ مِنَ الْبِلَادِ).
وهنا لابد من توضيح أكثر والتحقيق لأخذ العظة والعبرة حتى نميز الجيد من الرديء و الحسن من السيء .وأيضاً لانغلق أفكارنا ونجعلها رهينة الحاكم المتسلط الظالم .فوجدنا ذلك العمل قام به الأستاذ المحقق الصرخي خير مصداق لذلك . فذكر تلك الرواية محققاً و معلقاً حيث قال: ( الآن هل فهمتم ما هو القصد وما هي الفكرة؟ توجد دولة ويوجد مركز حكم وعاصمة وقلعة وبيوت رئاسية وتوجد المنقطة خضراء أو الزرقاء أو الحمراء، هذه تكون محصّنة والأماكن الأبعد من بلدات وقرى فليس فيها ذاك التحصين، فأين يحصل التخريب والسلب والنهب؟ يحصل في باقي المحافظات والأماكن والقرى، ويفعلون هذا الأمر من أجل الضغط على الحكومة والمركز وعلى من في القلعة والمنطقة الخضراء؛ لتأجيج الرأي العام ولكسر المعنويات، وهذا ما يسمّى بالأرض المحروقة أو أحد مصاديق الأرض المحروقة )) انتهى كلام الأستاذ المحقق .
ما فائدة التاريخ أذا كتب وفق مزاجيات عنصرية ،أو أراد من كتبه أن يحجر عقول الناس، ليحيط نفسه بهالة قدسية ومرتبة عليا ؟؟.خشية الرد عليه وكشف نفسيته الأنانية والتكبرية .أو عجزه عن الرد وهذا ما يحصل الآن عندما يعجز أحد عن الرد العلمي فأحاط نفسه بالقاب لكسر نفسية من يحاول الرد ، وأيضاً يذكر حاشيته بأنه فلكي وأنه ووو ،كما في الوسط الحوزوي ،ويذكر الآخر بأن له مجلدات وكتب و كما حصل عند ابن تيمية وكيف مرر تلك الأفكار على السذج . أو لتأجيج الرأي العام ضد كل من يجترئ ويرد عليه. وهذا له ربط بأن من جعل سياسة الأرض المحروقة هي فكرة الخوارج .حيث تجعل الحرب يحمل أوزارها الأبرياء حتى يبقى التاج سالم أو الخشية من المواجهة .فلنتعظ ونتنبه ونحذر من مخططات الخوارج وأذنابهم .

بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 918

التعليقات

صالح_الربيعي

حيا الله صوت الحق

سعد_الشمري

منهج ابن تيمي منهج تكفيري اقصائي لايمت للاسلام بصلة والمذاهب الإسلامية كلها تبرات من ابن تيمية

علي_الاحمد

حيا الله الاستاذ الصرخي الحسني الذي حطم صنم التيمية

محمدالجزائري

موفقين لكل خير

ameer

محاضرات السيد الصرخي سائره على المنهج العلمي العقلي الإيماني القويم

محمد_العراقي

حيا الله المحقق والعالم السيد الصرخي الحسني الذي بين وكشف الانحراف والفساد والافساد والظلم على مر التاريخ الاسلامي من قبل ائمة السوء والظلال الانتهازين والمدلسين المدعين للتدين

امير_القريشي

استقراء دقيق ومنطقي للاحداث.

محمد

حيا الله الاستاذ الصرخي الحسني الذي حطم صنم التيمية

الاستاذ_عقيل_البصري

تصدى الاستاذ الصرخي لكشف الفكر التيمي المنحرف الذي بنيه على اقصاء كل من خالفه بالرأي او القول حتى يبقى متصدرا في انحرافه وتدليسه لاضلال الاخرين ووقوعهم في شباك التجسيم والتشبيه للذات الالهية

وسام_العابدي_

استقراء جميل ورائع

ليث

سياسة الارض المحروقة سياسة من لايملك العلم والخبرة فقط نهجه القتل والارهاب والاعتداء على الناس.

ثائرالطائي

يها التكفيريون الدواعش ان الجميع يستنكر أفعالكم الشنيعة من قتل وذبح وتهجير وسفك للدماء ....لقد أهلكتم الحرث والنسل.....ان الاسلام منكم براء.....والرسول الاعظم وخلفائه الراشدون والصحابة براء منكم ومن أفعالكم القبيحة.....لقد شوهتم صورة الاسلام الناصعة البيضاء .....والحمد لله الذي جعل في الامة الاسلامية من يتصدى لتفنيد فكركم الظلامي وفكر أئمتكم التيمية الدواعش.

سرور_العراقي

هذه هي سياسة الفاشلين والفاسدين والعملاء وقادة الخراب والدمار والقتل والسرقات والمتلبسين بالدين والحريات الخاويـــة وأمثال هؤلاء كثير من التكفيريين الدواعش ومن يساندهم ماديا ومعنويا ومنهم من يدعي التشيع باطلا وحقيقتــــة تكفيرية دموية تعتمد كليا على سياسة النفاق الديني والسياسي في العراق مثلا وغيرة من البلد الأسلاميــة .....تحية أجلال وتقدير وأحترام للفكر والتحقيق النير الذي يتمتع به مرجع ومفكر ومحقق عراقي صادق وهو المفكر السيد الصرخي الحسنــي وفقه الله وسدد خطاه .

سرور_العراقي

هذه هي سياسة الفاشلين والفاسدين والعملاء وقادة الخراب والدمار والقتل والسرقات والمتلبسين بالدين والحريات الخاويـــة وأمثال هؤلاء كثير من التكفيريين الدواعش ومن يساندهم ماديا ومعنويا ومنهم من يدعي التشيع باطلا وحقيقتــــة تكفيرية دموية تعتمد كليا على سياسة النفاق الديني والسياسي في العراق مثلا وغيرة من البلد الأسلاميــة .....تحية أجلال وتقدير وأحترام للفكر والتحقيق النير الذي يتمتع به مرجع ومفكر ومحقق عراقي صادق وهو المفكر السيد الصرخي الحسنــي وفقه الله وسدد خطاه .

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net