اخر الاخبار

الإثنين , 29 يناير , 2018



بقلم :قيس المعاضيدي

يشكل الإعلام دور مهم في اي قضية يراد تفاعل الناس معها وفهمها حق الفهم ، والإعلام هو السلطة الرابعة في إبراز ومحاربة أي فكر منحرف أو محاسبة ومعاقبة من يريد العبث والتخريب في بلد من البلدان ،.فنلاحظ يوجّه الإعلام كافة وسائلة حول أي قضية يُراد تحقيقها أو محاربتها، ومن هذا المنطلق عملت الأنظمة بإنشاء وزارات إعلامية تأخذ على عاتقها العمل على تلك القضية ،.ففي حال تعرض اي بلد للاعتداء الخارجي أو مشاكل أو صعوبات، نلاحظ لجوءه لمستشاريه وأصحاب الفكر والعلماء . وهنا نسأل هل تبقى مشكله لم يجد لها حل ؟ لا توجد ..ولكن هنا تكمن مشكلة تعطي آثار عكسية ،فقد يستعين الحاكم ببعض ممن يجد فيهم الرغبة وفق مزاجه الديكتاتوري ،وهنا تبرز المواهب والرغبات تتلألأ في سماء المتسلطين والطغاة والظلمة ،وتعمي بصيرة الحاكم من الكم الهائل من النفوس الضعيفة الذي يسيل لعابها ،برغبتها في العمل تحت سطوة الظلم ،وقبولهم الذل والهوان بالتدليس لصالح المحتل والظالم والفاسد.
وما نحن ببعيد عن التأريخ، وكيف احتل المغول بغداد والبلاد الإسلامية الأخرى؟؟!! وكيف ظهر وعاظ السلاطين لخدمة المحتل والتدليس للحاكم الظالم ومدحه بإضافة ألقاب عناوين لا يستحقها . مثال ذلك :الحاكم العادل ،وعبد الله المؤمن ،وصلاح الدين وخليفة المسلمين وغيرها .وأيضا تبرير عمل السلطان بإعطائه الشرعية في اي عمل .
وفي عصرنا الحاضر ابتليت البلاد العربية والإسلامية بمسميات كالربيع العربي ، يراد لها شرعنه عمل الاحتلال وقبول أفكاره الهدامة التخريبية ،.باحتلال دول وتشريد أهلها تحت أسماء لم ينزل الله بها من سلطان .وما احتلال أمريكا للعراق والتمهيد الإعلامي بقبول فكرة داعش ،ودوره في تخريب البلدان ونهب خيراتها ،وإرهاب في دول أخرى بدخول مليشيات بحجة محاربة داعش إلا للقضاء على ما تبقى من كل شيء لم يدمره الاحتلال وداعش، كما في سوريا وغيرها .والاحتلال لم يدخل فجأة بل عملت آلته الإعلامية على استساغة الاحتلال. وهنا أيضا استلهم إعلامهم الفكر التخريبي بتمرير أفكار خَرِفَة قاتلة ومجرمة بتبنيها أفكار ابن تيمية المارقة الداعشية .وتحت مسميات إسلامية والذي كان يصب بمصلحة الاحتلال والدواعش المجرمين والمنحرفين .
فكان لابد والحالة هذه من مواجهة ذلك الفكر...فكان فكر الأستاذ المحقق الصرخي الذي عمل بكل جهد لمواجهة الفكر التيمي المنحرف الضال .بمحاضرات عقائدية حاربت داعش وأنهت دولتهم المزعومة والزائلة والى جهنم وبأس المصير ..
ولكن هل استلهم الإعلام العربي والإسلامي تلك الجهود المباركة لهذا العالم المحقق بتسليط الإعلام عليها واستخدامها لمحاربة الفكر الداعشي التيمي وضد الفاسدين ؟الجواب مع الأسف لم يستلهم ولو بشكل بسيط .!! لان الأمور لم تأتي كما يريد الحاكم الذي يدير دفة الإعلام!!!
أملنا كبير بالمهذبين دُعاة الفكر والثقافة عامة ، وهو المعوّل عليهم في خلاص المجتمعات من براثن الفكر الداعشي والتطرف المارق ، على أن يترجموا أمانيهم بنفاد داعش ونهايتها ، بشكل مباشر وعلني ومن على المنابر الفكرية والأدبية ، في ظرف أصبح الفكر الداعشي الحد الفاصل بين الحياة والموت ، والماضي والحاضر وسعادة العيش وشقائه ، والشغل الشاغل في أحداث وتوقعات وتصورات الإنسان ، وأنه يستحق الإدانة بالقول والفعل ، فالناس ابتأست الدعوات الفارغة وسئمت الشعارات البراقة ، وضجرت الهتافات الرنانة ، التي تدعو وتناشد وتحشّم بالتصدي للدواعش فكريًا ، وبدون إقدام حقيقي على خطوات جادة ، تكون بمستوى الظرف الحياتي الحنظل الذي تعيشه مجتمعاتنا ، على أن تستلهم هذه القامات الفكرية والثقافية مادتها من مفكرين معتدلين معاصرين ، أقدموا وباستطاعة على تقديم رؤية معاصرة ومستقبلية شخصّت وعالجت مشكلة الواقع ، ومن منطلقها العقائدي والتاريخي كتلك الرؤية التي تفرد وأبدع بها المحقق الأستاذ الصرخي بمنجزه الفكري الموسوم (( الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول " صلى الله عليه وآله وسلم" ) و( وقفات مع .... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري )).
http://cutt.us/EC3Ai

بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 650

التعليقات

عدنان_نعمة

العدالة التي يتحدث عنها ابن تيمية وأتباعه عبارة عن غدر في غدر ونفاق في نفاق،وخيانة وقتل وتامر على الإنسانيّة والأخلاق هذه هي العدالة عند ابن تيميّة وهذه مقاييسه

محمدالجزائري

موفقين لكل خير

حازم

وفقكم الله ورعاكم وتقبل اعمالكم بحق محمد واله وصحبه المنتجبين وجعله شفيعا لكم يوم القيام

حازم

وفقكم الله ورعاكم وتقبل اعمالكم بحق محمد واله وصحبه المنتجبين وجعله شفيعا لكم يوم القيام

حازم

وفقكم الله ورعاكم وتقبل اعمالكم بحق محمد واله وصحبه المنتجبين وجعله شفيعا لكم يوم القيام

حازم

وفقكم الله ورعاكم وتقبل اعمالكم بحق محمد واله وصحبه المنتجبين وجعله شفيعا لكم يوم القيام

حازم

وفقكم الله ورعاكم وتقبل اعمالكم بحق محمد واله وصحبه المنتجبين وجعله شفيعا لكم يوم القيام

حازم

وفقكم الله ورعاكم وتقبل اعمالكم بحق محمد واله وصحبه المنتجبين وجعله شفيعا لكم يوم القيام

حازم

وفقكم الله ورعاكم وتقبل اعمالكم بحق محمد واله وصحبه المنتجبين وجعله شفيعا لكم يوم القيام

ابو_محمد_البصري_

حيا الله السيد الصرخي واعلومة وافكارة

حازم

وفقكم الله ورعاكم وتقبل اعمالكم بحق محمد واله وصحبه المنتجبين وجعله شفيعا لكم يوم القيام

dlxhygyf

1

حيدر_البدري_

كلام جدا منطقي ونحن بأمس الحاجة اليه

محمد_حمادة_

الاعلام هو وجه الدولة الحقيقي وسياستها وامانتها

مجيد_علي

لم كان الاعلام حر لرئيت الصديق والعدو يقر بذالك

احمد_ابراهيم

#استشهادُ_الزهراءِ_وفاءٌ_يتجدّد دعوة يدعوكم مشروع الشباب المسلم الواعد لحضور مهرجانه الذي تحت عنوان: (الزهراء مدرسة الصبر والاعتدال) https://f.top4top.net/p_758pfbdz1.png

قاسم

#استشهادُ_الزهراءِ_وفاءٌ_يتجدّد أئمّة التدليس التيمي يتناقلون الأكذوبة ‏‎لجعلها من المسلّمات‎ !!! https://youtu.be/Yc5GZcIZSLQ

العراقي_العربي

بارك الله بك اخي الكاتب

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net