اخر الاخبار

الجمعة , 16 مارس , 2018



بقلم :قيس المعاضيدي
...........................................................
لكل دولة قانون ينظم اعمالها التي تقدمها للشعب ،وهي مجموعة قوانين تختلف باختلاف المتطلبات ،ومن ينظم تلك القوانين هم الطبقة المثقفة الواعية ،ومن هذا المنطلق يعمل من يضع تلك القوانين نصب عينه مصلحة الناس، وبالتالي يزدهر البلد بازدهار شعبها فيصبح والحال هكذا الكل متفاني لخدمة بلده لانهم وجدوا من يراعى مصلحة الناس اولا واخيرا .ولماذا لا يخدمون بلدهم بإخلاص منقطع النظير ؟؟؟ هذا بالنسبة للقوانين الوضعية فكيف بالقانون الالهي الذي لا يظلم به أحد ،ومن يطبق ذلك هو الذي لا ينطق عن الهوى كقول الخالق جل وعلا : ]وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ (4)[(سورة النجم )..
ورغم كل البيانات والادلة الواضحة، نلاحظ شنت الحرب على الرسول والصحابة واهل البيت من قبل النواصب الذين سقط قانونهم الذي يجر الناس الى اسفل سافلين، متناسين ان قانونهم كتب على مشقة الناس في الدنيا والاخرة .ففعلوا ما فعلوا بمصالح الناس وارواحهم وحرياتهم فجعلوا من الناس حطب لحروبهم التي لا طائل منها غير محاربة الحق لانهم اهل فتن وازمات ولا يتقنون غير ذلك .فقاموا بقتل الناس وتشريدهم .ولكن مهما فعلوا وعاندوا وتكبروا لا يجحدون الحق قال الخالق جل وعلا] وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ (30)[سورة الانفال.
قال العزيز القدير : ]_أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ... وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (40) الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ (41)".[
وقد علق مفسرا ومبينا الاستاذ المحقق الصرخي على ذلك قائلا :( أقول: قانون التمكين في الأرض ثابت على طول العصور ولا بدّ من تحققه، بل لا بدّ من أن يتمتّع به كل من وعده الله سبحانه وتعالى من المظلومين المهجرين الذين أخرجوا من ديارهم بغير حقّ، من الموحدين الذين يقولون ربنا الله ومنهم رسولنا الكريم وآل بيته وأصحابه وباقي الأنبياء والمرسلين والأولياء الصالحين عليهم الصلاة والتسليم أجمعين،فشمولهم بقانون التمكين في الأرض مستفاد من ظاهر النص وبالإطلاق والعموم كما لا يخفى. ( إذًا هذا الوعد متى يتحقق لهؤلاء؟ لا يتحقق لهؤلاء إلّا بقانون ونظرية وأطروحة واحتمال وإمكان الرجعة، وسيأتي الكلام عن الرجعة، تريد أن تقبل بهذا أهلًا وسهلًا تريد أن لا تقبل بهذا أيضًا أهلًا وسهلا لكن لا تستهزئ لا تستخف، وأيضًا إذا أردت أن تستخف وتستهزئ على راحتك وأنت حر في هذا، لكن لا تكفّر ولا تسفك الدماء ولا تزهق الأرواح ولا تسرق وتنهب وتسلب الأموال والممتلكات). ..انتهى كلام المحقق الصرخي.
وفي الختام نقول : من يمكن له الله سبحانه وتعالى؟ هل من عمل ويعمل على تضليل الناس ليحرفهم عن جادة الحق والصواب وعن الاسلام الصحيح ؟.ليقلب الحقائق لتعيش البشرية في تيه وظلام وعبودية للجهل والتكفير .على ايدي اجهل الناس واحقدهم على الاسلام الحنيف وما انتشار التكفير والجهل والقتل وسلب الحقوق الا ترجمة صادقة وحقيقية للنواصب الذين ما برحوا يعيثون في الارض فسادا .
c.top4top.net

بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 636

التعليقات

رانية_علي

سلمت الانامل

بيداء_الديواني_

وفقكم الله تعالى

اشجان_حسن

سلمت اناملكم

فتحي_محمود_

بارك الله فيكم

فتحي_محمود_

بارك الله فيكم

ثائر_الطائي

أن العناد والقول بلا علم ولا دليل هو المسيطر على ذهنية الناقمين على الشور، فضلا عن ابتعادهم عن الأسلوب العلمي الشرعي الأخلاقي في الحوار، حتى أنهم خالفوا مراجعهم وعلمائهم القائلين بمشروعية الشور جهلا منهم أو تكبرا وعنادا وتعصبا

ابو_حيدر_الجنابي

بارك الله فيكم

ميسون_الحسني

بوركتـــم ووفقكم الله

ابرار_الحسني

وفقكم الله

سجادي_علي

بوركتـــم

ريان_الضاري

وفقكم الله

احمد_ابراهيم

وفقكم الله لكل خير

علي_الجوراني

ان الفكر التيمي اسس لتجذر القتل والارهاب بأسم الاسلام

حسام_مرتضى

حياكم الله

فاطمه_الحسني_

بارك الله لكم

قاسم

ابن تيمية امام التدليس والمغالطة

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net