اخر الاخبار

الأحد , 29 أبريل , 2018



إعداد :قيس المعاضيدي
..............................................................................................
ترتقي الأمم وتتطور بما يُوضع من قوانين تُلبي الحاجة العامة لشعوبها بتقديم الخدمات للناس بشكل سلس ومنظّم ولكل الناس ، والتي من شانها تسهيل استفادة الكل، أو الكل يتنعم بالخدمات ليقوم بواجبه وبدون مزاحمة الآخرين وتقليل الخصومات بينهم . وعدم انحسار الخدمات في طرق محددة وسائل بدائية وكادر قليل وغير مهني ،وإدارة غير متمكنة من التصرف الصحيح في ذلك .وكل شيء يُقدم للناس لا يقوم إلا بالتنظيم. فالجيوش تدافع عن البلدان والتعليم والصحة والزراعة والصناعة وغيرها . والعمود الفقري لعملها هو التنظيم.
وما نعيشه في العراق الآن من عدم الالتزام بالقوانين وعدم تشريع قوانين يلبي متطلبات كل مرحلة، بالبحث عن كل جديد ومفيد وسهل يعطي ثمار حياة منظمة بعيدة عن التصادم بين الناس . ومن تلك القوانين هي قوانين المرور وحوادث الطرق ، حيث لاحظنا أن الطُرق والشوارع غير مناسبة للسير والبعض الآخر لا يوجد قانون يفهم المواطن كيفية استخدامه والبعض الآخر عدم وجود صيانة دورية .والأهم من هذا عدم تعاون الناس مع رجل المرور باستخدامها وقد عمل البعض باستخدام الطرق بانتهازيه وفوضوية، ينم على أننا لا نريد أن يتقدم وطننا نحو الأفضل مع الأسف الشديد !!! وكل ذلك ألقى بظلاله على المواطن بالتأخير عن العمل وكثرة المشاكل والمشاجرات .فاكتظت المحاكم نتيجة ذلك . وتعدى ذلك الى أن يأخذ الشارع أرواح الكثير فالتجأ البعض الى حلها عن طريق العشائر . حيث تُحل بالاتفاق على طلبات قد تكون مرضية من الطرفين .ولكننا نعرج هنا عن الحكم الشرعي لحل تلك المشاكل فنتعرف عليه من خلال الاستفتاء الذي قُدّم الى (الأستاذ المحقق الصرخي) وكان الاستفتاء كالآتي :
سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله(
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحصل أحيانًا الكثير من الحوادث المرورية وندخل في إشكالات عرفية وعشائرية ونذكر بين أيديكم هذه الحادثة أو المثال: سيارة تحمل ركابًا وصار حادث أدى إلى موت البعض فما هو الحكم لو:
أ‌- اصطدمت السيارة بعمود وكان الاصطدام سبب الحادث ؟
ب‌- اصطدمت بسبب الاضطرار هروبًا من سيارة أخرى ؟
ت‌- خلل مفاجئ في السيارة؟
ماذا يتحمل السائق في حال بقائه حيًا أو في حال موته؟
فأجاب المرجع المحقق الصرخي قائلًا:
(( بسمه تعالى:
لكلّ حالة حكم، وعلى العموم فالسائق ضامن سواء بقي حيًا أو مات، والله العالم )). ....انتهى كلام المحقق الصرخي .
فاليوم وحالة الفوضى المرورية إخواني .لابد من تعاون الجميع باحترام القوانين المرورية ونظافة شوارعنا من النفايات والمناظر غير اللائقة وأيضًا احترام شرطي المرور حتى نكون خير الأمم وأفضلها ثقافةً ورقي .ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق كل من يسعى لراحة الناس وعيشهم الرغيد .
http://cutt.us/2XDy4

""""""

بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 461

التعليقات

قاسم

المحقق الصرخي باستفتائه ( الشور .. سين سين .. لي لي .. دي دي .. طمة طمة ) رفعَ من مستوى بلاغة ولغة وفائدة أطوار الشور والبندرية رغم تمادي وإفراط المتقولين مرت القصيدة الحسينية بمراحل تاريخية مهمة، فوضعت قدرات أتباع آل البيت الأطهار من المبدعين في النظم والإنشاد في خدمة الرسالة الإسلامية عمومًا، ووفق استراتيجية عمل جماعي يتّسم بالاعتدال، ليثبتوا وبجدارة أن بناء القدرات الذاتية القويمة، ليس بالشيء المستحيل، في ظل النكوص الفكري الذي يعانيه المغرضون، الذين يتصيدون في الماء العكر، ويحاولون بشتى السُبل الرخيصة، الحط من قدر الشعائر الدينية عمومًا، وفي محاولة معاصرة يائسة، لضرب وبالتحديد طوري القصيدة الحسينية (الشور والبندرية)، خاصة وهما صنعة مثالية أبدع بهما وتفنن روادهما من الشعراء والمنشدين، ليحققوا نتاجًا مثاليًا ويثبتوا بوعيهم أن الولاء لآل البيت الأطهار لا ينحصر بالعاطفة، بل بالتمازج بينها وبين الموضوعية العقلية المهنية، لتتحد العقول مع الضمائر، في لحظات استذكار المصائب، وبتناغم اللطم على الصدر ورفع اليدين نحو السماء للشكوى ، والضرب على الرأس وبحرقة، و القفز على رؤوس أصابع الأقدام وبحماس، بمعايشة وجدانية تصل إلى لحظات وقوع المصيبة ومعايشتها قبل ألف وأربعمائة عام، لتجد هذه الأطوار المحقق الصرخي ينصفها بعد حين بتحقيقٍ علميٍ عالِ المستوى، وتقييمٍ موضوعيٍ ومحايدٍ للأفكار والتصرفات، وتصنيفٍ مهنيٍ وشرحٍ وافٍِ وبصُنعٍ ماهرٍ في استفتائه الموسوم ( الشور .. سين سين .. لي لي .. دي دي .. طمة طمة ) ليرفع من مستوى بلاغة ولغة وفائدة الأطوار رغم تمادي وإفراط المتقولين المعاندين و المعادين للشعائر الدينية المبجلة برمتها . أنصار المرجع الأستاذ الصرخي https://e.top4top.net/p_828900cq1.jpg

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net