اخر الاخبار

الإثنين , 6 أغسطس , 2018



اعداد : قيس المعاضيدي
الانترنت من وسائل الاتصال الحديثة والتي تحوي تقنيات الاتصال مختلفة داخل كل وسيلة والتي من شأنها تحقيق سرعة الاتصال مع الحفاظ على الوضوح والظهور الاسرع .وكل ذلك اصبحت المعلومة تصلك قبل ان يرتد اليك طرفك !! وكل ما تريد شرائه مجرد الاطلاع وتحديد النوع تتفق مع البائع تجده امام منزلك .وقد قيل لتوصيف سرعة الاتصال على أرجاء المعمورة (ان العالم أصبح قرية ). وكل هذا التطور ناتج من عصارة الذهن البشري وبالنتيجة النهائية من نتاج الباري -عز وجل -ولخدمة الانسان ان استخدمه بما يرضي الله -سبحانه وتعالى -.لكن نلاحظ البعض من استخدمه لتشويه الاسلام الحنيف وجعل الناس تستخدم تلك النعمة لمعصية الخالق -جل وعلا – وذلك للترويج لأفكار البدع والانحراف عن الاسلام وإظهار ان الاسلام مجرد اسم لا غير وادعاء من يدعي وبأفكار واهية انه الخليفة وانه الامام فيقتل ويسلب ويهجر كما حصل مع عصابات الكفر والالحاد من القاعدة وداعش وغيرها والتي تغذيها مخابرات دول عن طريق فتوى جاهزة من أهل البدع من المارقة التيمية وغيرها .
وذهب البعض الآخر لإظهار مواقع إباحية .فسقط البعض من الشباب في شراك تلك المواقع, والشاب سلب راحته لأنه يسهر للصباح مع تلك المواقع وتعطل عمله ودراسته وقبل ذلك صلاته مع ربه وتلك من مثالب الانترنت ان سيئ استخدامه وغيرها . فأصبح الحال لابد من إصلاحه بالتوجيه والنصح والارشاد وذلك متأتي من لدن المرجع الديني الروحي وأفكاره النيّرة وهذا كان مضمون السؤال او الاستغاثة بمواعظ المحقق الصرخي لإنقاذ ما يمكن انقاذه من شبابنا وأعادته الى طريق الحق والخير فكان السؤال كالآتي :
- انتشرت في الآونة الأخيرة منظومات الإنترنت وتعدد استخدام الاشتراك في منظومة الإنترنيت لأن الغالب استخدامه لأجل الاطلاع والاستفادة المحرمة كنقل البرامج والصور والأفلام الإباحية أجارنا الله وإياكم من عقوبتها حتى أصبحت هدفًا لشباب اليوم من الأجيال الفاقدة للوعي بمسؤوليتها الشرعية والأخلاقية .
ولكن برز إنتاج جهاز يمنع المنظومة بأجمعها بأن تتصل بالمواقع الإباحية إلا بعسر وغيره مما أدى إلى سد الباب أمام الرغبات الجامحة وتقليل فرص الانحراف أمام الشباب فما هو توجيهكم لأصحاب الشبكات والمنظومات للتفاعل مع هذا الجهاز ؟
فكان جواب المحقق الصرخي:
بسمه تعالى :
على الوصف المذكور فإنه يجب على جميع أصحاب الشبكات وضع مثل هذه الأجهزة حتى لو كان احتمال المنع ودفع المنكر قليلًا، والله العالم. ... انتهى جواب المحقق الصرخي .
شبابنا احبائنا اوصيكم ونفسي ان نعمل جاهدين لدرء مواقع البدع والظلال والانحراف وننشد كلنا الى طريق الحق والخير والصلاح لتفتح علينا ابواب الهداية من العمل الصالح والكلام النافع وكلها لمن يأتي الله -سبحانة وتعالى بقلب سليم -وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .
facebook.com/fatawaa.alsrkhy.alhasany


بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 951

التعليقات

محمد

وفقكم الله

ابو_احمد_المياحي

الواقع نحن نحتاج اليوم لمثل هذه الالتفاتات

علي_العراقي

حياكم الله كلام عين الصواب موفقين باذن الله

علي_العراقي_

احسنت المقال

احمد_العراقي

بوركتم

ثائر_الطائي

النت عالم رائع وراقي لو أستغل بصورة صحيحة

ثائر_الطائي

النت عالم رائع وراقي لو أستغل بصورة صحيحة

قاسم

التفاتات راقية

صالح_الربيعي

حياكم الله

علي_الاحمد

حياكم الله كلام عين الصواب موفقين باذن الله

علي_الاحمد

حياكم الله كلام عين الصواب موفقين باذن الله

حمدي_قنديل_

بحث رائع جدا بوركت اناملك الطيبة

اكرم_العراقي

كلام عين الصواب استاذ وفقت

احمد_الجيزاني_

احسنت المقال وفقت للمزيد يارب

فاهم_الاعرجي

العالم الحقيقي الذي يفهم النصوص الدينية ويستطيع تطبيقها في كل عصر بما يتناسب مع يمر به العالم من تطور بدون المساس بروح الحكم الشرعي وليس المنع فالشريعة تمتلك احكاماً لكل شيئ وفي كل زمان لأن القرآن الدستور الاسلامي باقي ويتجدد الى يوم القيامة ولكن تحتاج عالم متبحر جريئ وشجاع في اطلاق الفتاوي المستندة على الدليل والتي تناسب روح العصر حتى لاتنفر المجمتمع من الحكم الشرعي ولاتعطي الذريعة لأعداء الاسلام بأن يطعنوا به بسبب الفتاوي الخاطئة كما حصل ويحصل من البعض

ذو_الفقار_محمد_

العالم الحقيقي الذي يفهم النصوص الدينية ويستطيع تطبيقها في كل عصر بما يتناسب مع يمر به العالم من تطور بدون المساس بروح الحكم الشرعي وليس المنع فالشريعة تمتلك احكاماً لكل شيئ وفي كل زمان لأن القرآن الدستور الاسلامي باقي ويتجدد الى يوم القيامة ولكن تحتاج عالم متبحر جريئ وشجاع في اطلاق الفتاوي المستندة على الدليل والتي تناسب روح العصر حتى لاتنفر المجمتمع من الحكم الشرعي ولاتعطي الذريعة لأعداء الاسلام بأن يطعنوا به بسبب الفتاوي الخاطئة كما حصل ويحصل من البعض

علي_الاسدي_

نحن في امس الحاجة الى هكذا التفاتات

احمد_الغريفي

دين لدرء مواقع البدع والظلال والانحراف وننشد كلنا الى طريق الحق والخير والصلاح لتفتح علينا ابواب الهداية من العمل الصالح والكلام النافع وكلها لمن يأتي الله -سبحانة وتعالى بقلب سليم -وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .

حسام_بدران

احسنتم وفقكم الله لكل ما فيه خير وصلاح

قاسم

#الشورُ_المهدويُّ_توعيةٌ_للشباب الاقتراض من المصرف الأهلي للاطلاع على فتاوى المرجع الأستاذ ( دام ظله ) على الرابط التالي : https://www.gulf-up.com/01-2018/1515523839331.jpg - facebook.com/fatawaa.alsrkhy.alhasany

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net