اخر الاخبار

الثلاثاء , 23 أكتوبر , 2018


بقلم:قيس المعاضيدي
ان من صفات الحاكم العدالة بين الرعية .وهم عنده متساوون في الحقوق والواجبات ، وحتى من يخالفه الرأي فهو له حق في الدولة له ما للحاكم .وما للآخرين ،والحاكم مطالب قبلة غيرة بتوفير المتطلبات لأنه خادمهم .والعكس يعتبر طاغي دكتاتور ومتسلط وظالم ومنتهز وسالب لحقوق وحريات الآخرين .ويجب ان يخاف الله في كل صغيرة وكبيرة .وان كان لا يخاف الله فانة يفعل ما يشاء . و(الحبل على الغارب). واستحقاقه انه كتب نهايته بيده ،وايضا من مميزات حكمة انه لا يستطيع ادارة الدولة .فنلاحظ تدخل الاخرين في حكمة وهو مسلوب الارادة وهو لا يعرف ليلة من نهاره ، وحتى الخادم له السلطة العليا وهو يأمر وينهي والسلطان وسط اللهو والمجون .وعندما يتعرض البلد لخطر خارجي فانة آخر من يعلم الى أن يصل المحتل الى غرفة نومة ويصيب احدى جواريه وهنا حزن حزنا لجاريته .كما حدث في الخلافة العباسية ودخول التتار بغداد .
و لكل حاكم من يزوق تصرفاته ويضيف لها الحكمة والشجاعة والعلم كما فعل التيمية عندما اضافوا ألقاب على الحاكم العباسي كالعادل وغيرها وهو يعرفون جيدا مدى الظلم والفساد وجبنهم على مواجهة المحتل . ولكن هؤلاء هم المدلسون يركضون وراء الحكام ويسيل لعابهم على فتات موائدهم .وينبحون لهم .فيوصف يزيد بانة عادل وشجاعة .وهو من استباحة المدينة لأنها تعارضه ولم تأييد حكمة .وان حكمة مهلهل وبناء دولته متهرئ. واين الغيرة اين الامانة اين الشرف .. ولكشف زيف هؤلاء الخوارج نستعين بما ذكرة المحقق الاستاذ الصرخي وهو مقتبس من المحاضرة {3} من بحث (الدولة..المارقة...في عصر الظهور...منذ عهد الرسول - صلى الله عليه وآله وسلّم -) بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي .جاء فيها قائلا:
((أين ردُّ فعل يزيد وحكمُه وقضاؤه على ابن زياد والجريمة والمجزرة التي ارتكبها في كربلاء مخالفـًا لأوامر الخليفة والإمام وليّ الأمر يزيد؟؟!!)) انتهى كلام المحقق الاستاذ الصرخي.
وفي الختام اذا أردنا ان تعرف حال الحاكم فانظر الى شعبة . فالحاكم الاسلامي الذي لا يظلم عنده أحد والكل مطمئنون على حقوقهم وعادل مع الكل فالكل راضون عنة الا الخوارج المارقة .وخير شاهد خلافة الانبياء والرسل والاوصياء من بيت آل الرسول فانهم خير من يمثل الحاكم والخليقة والرياسة العادلة لأنها تمثل شريعة السماء .والتي انقضت حكم الخوارج في كل زمان .
https://c.top4top.net/p_1022sh1ty1.png
---


بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 948

التعليقات

حمد

وفقكم الله لكل خير

ياسين_الهاشمي

وفقكم الله احسنت يامبدع

علي_كامل_

وفقكم الله مقال جدا رائع

صالح_الربيعي

احسنتم

الكاتب_الروائي_طارق_حرب_

من متطلبات الحرية الفكرية ان تقرأ لكل كاتب ومؤلف وعالم وأنا حقيقة متابع للمرجع الصرخي ولمؤلفاته ومحاضراته لما لها من انتشار واسع في عالم النت حقيقة محاضرات وكتابات قل نظيرها وخاصة وهو يناقش في الفترة الاخيرة. التيمية وعقائدهم فتحية لك من أخوتك في سلطنة عمان ياسيد محمود الصرخي

عبد_الله_الفراتي

وفقكم الله مقال جدا رائع

سالم_منصور_العربي

احسنتم النشر

المهندس_محمد_الياسري

موفقين لاوحياكم الله

علي_الاحمد

من النعم الالهية على الامة الاسلامية هو وجود مفكرين كبار يكون وجودهم بمثابة الامل الذي يبعث فى الامة الحياة ويحدو بها الى بر الامان .. حيا الله السيد الصرخي الحسني

محمد

وفقكم الله لكل خير

موفق

عظم الله لكم الأجر والثواب

علي_

انه نهج الزيف والخداع الذي سارت عليه بني امية من حكام وقادة متسلطين وصل بهم الكفر وانكار رسالة السماء ان قتلوا سيد شباب اهل الجنة وابن بنت رسول الله محمد (ص) فخوارج اخر الزمان هم امتداد لذلك الفكر المنحرف الفكر القاتل المدمر للبلاد والعباد

حسن_الكرعاوي

هذا التواجد الكبير والملفت للنظر للشباب المسلم في مجالس عزاء الشور والبندرية وتفاعلهم الحقيقي بارك الله بكم

علاء_الاعسم_

لعمري ان الرد العلمي لابطال العبوات والمفخخات الفكرية في المنهج التيمي الداعشي لايقل أهمية ان لم يكن في مقدمة الرد العسكري . فاننا مهما واجهنا وانهينا التواجد الداعشي فما دام الفكر موجودا وما دامت المؤسسات الطائفية تحرض وتؤسس للحروب فأن داعش وغيره من المسميات ستولد من جديد

رنا_كمال

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net