اخر الاخبار

الأحد , 24 مارس , 2019




بقلم :قيس المعاضيدي
وقت الفراغ قاتل وخاصة عند شبابنا الذي يعاني البطالة .ولكثرة وسائل اللهو ينجرف شبابنا بسهولة .ومع تعدد الوسائل لكن هنالك سبب رئيسي لانتشارها و هو وضع العراق الحالي حيث تقاذفه الامواج من اجندات اجنبية فتحت مكاتب لها وتربعت (ركبه ونصف ) لخراب بلدنا واول خطواتهم انتشار المخدرات حيت الموضوع اصبح ذكره ممل من قبل وسائل الاعلام وهي تنقل اقوال المسؤولين في السلطة العليا .ولكن هل عملت على اصلاح الوضع ولو بشكل بسيط .وحتى بناء الملاعب وممارسة الرياضة وكثرت المقاهي ورغم ذلك الوضع كما هو .
وعند تتبع او دراسة احوال الشباب نلاحظهم يميلون حاليا الى من يرفه عن حالهم لهروبهم من المآسي .فكان المشرع الاسلامي يتلقى اسئلة حول بعض وسائل اللهو من ناحية شرعية ممارستها .وعلى سبيل المثال لعبة (الكلاش ) .حيث يتبادر الى الاذهان ان من يسال حول شرعيها ،هم طبقة مثقفة لانهم على بصيره من دينهم وفيهم الخير والبركة وبإمكانهم ممارستها دون الرجوع الى الفقية الاسلامي .ولكن أبو الى يتعرفوا .وهؤلاء الشباب هم امل لمجتمع اسلامي ويصح لحمل رسالة اصلاحية .
ولكن عند مقارنتها (اي لعبة الكلاش) مع الراب المهدوي يتقدم الراب المهدوي لأنه المرجع الديني صاحب المعلومة الصحيحة هو الذي اختاره وخلصه من الشوائب التي علقت به سابقا ، وليكون شعلة للتحرر من الآفات الاجتماعية باستخدامه كوسيلة ايضاح لا يصال موضوع في غاية الاهمية وهو انتشال الشباب من براثن المخدرات وكيفية محاربته .و ايضا قضايا اجتماعية اخرى ،من ظلم وعبودية وتعسف ودكتاتوريه فكرية بسيطرة الجهال وتجنيد الريزخونيات لذلك لإبقاء الوضع دون اصلاح وهنالك قضايا مرت علينا وكيف تعامل مها اصحاب المنابر لانتخاب الفاسدين .وتحصن هؤلاء بالمجالس الحسينية حتى لا يعترض عليهم ويخلو لهم ما يقولون دون محاسبة ولكن هكذا هي القضية الحسنية ؟
الجواب القضية الحسينية هي عالمية تتخطى كل تلك الافكار لإنسانيتها وقضيتها السمحاء لان ثابتة وفرعها في السماء .وعند جعل الراب راب يحمل مشاعر انسانية واسلامية ليكون خير واعلام لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وكسر حصار الريزخونيات واستغلالهم لمشاعر الناس .فلماذا هذا يثر غضب البعض ؟؟!!ولم لا نستغل سلاح المغرضين ضدهم مع الحفاظ على الاخلاق الاسلامية وهو ما لاحظناه في الراب المهدوي .ولكم الاطلاع والحكم ايهما انفع لحالنا الكلاش ام الراب المهدوي ؟ https://www.facebook.com/2MediaCenter/videos/365240410736889/UzpfSTMwOTk5MDgwNjUzMjMxNTpWSzozNjUyNDA0MTA3MzY4ODk

بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 568

التعليقات

حيدر

موفقين

حيدر

موفقين

حيدر

موفقين

علي_احمد

وفقكم الله تعالى

محمد_

حياكم ألله موفقين ان شاء الله

ياسين_الهاشمي

وفقكم الله مقال راقي

علاء_الاعسم

هكذا وبهذا الاسلوب المنتشر بين الشباب المسلم سوف نوصل الرسالة الوسطية والمنهج الوسطي الاخلاقي للفرد المسلم لا صور ومنهج الاسلام الدموي الذي طبعت صورته في ذهن الناس جراء عمائم الطائفية وكلابها مما جعل الشباب تنفر من الاسلام الى الاحاد والشرك

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net