اخر الاخبار

الإثنين , 8 أبريل , 2019



إعداد :قيس المعاضيدي
يعتبر النبي وآل بيته –علية وعليهم أفضل الصلاة والسلام – مصدر أمان وأطمئنان يشعر بها المسلم عند ذكرهم .فعند ذكر النبي نذكر كلمات التقدير والاحترام .بعد الباري –عز وجل – وهذا نابع من ايمان الشخص بالخالق والمنعم العزيز الجبار وشكره لخلقة هؤلاء الامناء على خلقة وليعلموهم لما فيه مصلحتهم . وايضا ونحن كمسلمين نفرح لفرح النبي ونحزن لحزنة لأنه مرسل من الخالق -عز وجل – للبشرية جمعاء - قال الامام الصادق علية السلام شيعتنا يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا .فالحزن عن الامام الحسين اقامه الرسول الكريم حيث نصب مأتم قبل ولادة الامام الحسين –علية السلام _ليكون لنا درس وعبرة وحزن لشدة الواقعة الاليمة وذكرى لأولوا الالباب .
وفي ضوء ذلك لابأس باي فعل يذكر الناس لتلك الواقعة التي بكت عليها السموات والارض . ومن هذا وضع اليد على الرأس عند ذكر الإمام الحجة بن الحسن- عجل الله فرجة الشريف – فماذا يعني ذلك ؟هذا السؤال توجهنا به للمحقق الصرخي ،وكان صيغة السؤال كالآتي :
• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وضع اليد على الرأس عند ذكر الإمام الحجة بن الحسن- عليهما السلام- هل مروي برواية معتبرة، وكذلك القيام عند ذكر القائم- أرواحنا فداه-؟
فأجاب المحقق الصرخي قائلا:
• بسمه تعالى:

في الآداب والسنن لا حاجة للبحث عن اعتبار الرواية في الغالب، حتى ولو لم توجد رواية أصلًا في مورد السؤال بل كانت تلك الأعمال قد صدرت من العلماء والصالحين فلا بأس من ذلك بل هو حسن لأنّ مثل ذلك القيام ووضع اليد على الرأس:
1- يمكن أن يكون أحد مصاديق السكينة والوقار والخضوع والتذلل والتواضع، كل ذلك لله- سبحانه وتعالى- من خلال التواضع لباب الله- تعالى-.
2- ويمكن أن يكون أحد مصاديق أو من مقدمات الخشوع وحضور القلب والإجلال وتعميق الإيمان والاعتقاد بالله- سبحانه وتعالى- من خلال الشخص الطاهر الزكي القديس المعصوم الذي يمثل باب الله ووجهه ومهبط وحيه وخازن علمه.
3- - ويمكن أن يمثل أحد مصاديق أو علامات الحزن والكرب والأسى لِما مرّ ويمر بذلك الإمام المعصوم المهضوم المظلوم- عليه السلام وعجل الله تعالى فرجه الشريف- من أجل الظلم والضيم والفقر والجهل الذي يصب على الناس بصورة عامة.
فرحم الله من عظم شعائر الله –سبحانه وتعالى- واحيا امر الرسول وآل بيتة - علية وعليهم الصلاة والسلام – فإنها من تقوى القلوب ..
https://mrkzgulfup.com/uploads/155410364320131.jpg
facebook.com/fatawaa.alsrkhy.alhasany

بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 481

التعليقات

عباس_علي

لقد كان المرجع الديني السيد الصرخي الحسني وما زال يمثل صوت الحق الذي يصرخ بوجه الطغاة فقد كانت له الصرخه المدوية بوجه صدام المجرم وبعده الاحتلال الامريكي الذي لم يجرؤ احد على مقارعته الا السيد الصرخي والان وبعد تفرد الطغاة بالعراق وشعبه المظلوم وقف بوجوههم سماحته واخذ على عاتقه تثقيف الشعب وبيان الحقيقة امامه. ولكن الطغاة لن يقفوا مكتوفي الايدي فهم يعملون ليلا ونهارا لتشويه سمعت هذه المرجعية العراقية الوطني

حيدر_

احسنت استاذ

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net