اخر الاخبار

الأربعاء , 24 أبريل , 2019



بقلم :قيس المعاضيدي
من يتقي الله حق تقاته ،يفتح الله -سبحانه وتعالى – ابواب الحكمة والتي هي العلم الذي ينفع الناس ،والفراسة لمن يدور حولة من احداث ويعلم ما في نفوس الآخرين ،حيث قيل في القول المأثور ان الله - سبحانه وتعالى - يقول للعبد "عبدي كن مثلي تقل للشيء كن فيكون " وحسب فهمي القاصر ان هذه الصفة مرتبطة بعلاقة الانسان القوية بالله – سبحانه وتعالى – وقال تعالى : قال تعالى: {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْمُتَوَسِّمِينَ} .. سورة الحجر: آية (75).
وبلحاظ التقوى وانطباق اللفظ على المعنى والله العالم وكل المواصفات تنطبق على الامام المهدي – علية السلام – فان الباري –عز وجل - يعين العبد الصالح على مهمته السماوية التي ينتظرها العالم باسره ،وبعد شد وجذب وصراعات ومصالح خاصه ،وصراعات ونفوذ وحروب وتكفير وتشريد و هذه من صنعهم حتى لاتصل رحمة الله على الناس لتنقذهم من اطماع الاستعمار والنواصب واصحاب البدع والتحريف .وحتى لاينزل الغيث للناس المظلومين ويرفع الظلم عنهم .
وفي هذا المقام يذكر المحقق الصرخي في مقتبس من المحاضرة {1} من بحثه: ( الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) جاء فيه قائلا :
((الخطوة الثانية: لقد وصلنا الكثير من الأحاديث الصحيحة الدالة على ظهور المهديّ- عليه السلام- وأنّه سيكون في آخر الزمان، وهو علامة من علامات الساعة وشرط من أشراطها وقد ذكر اسم وعنوان المهديّ صراحة في الكثير منها، فيما أشارت باقي الروايات إلى عناوين، فهم منها كل عقلاء المسلمين أنّ المقصود منها هو الشخص المسمى بالمهديّ، ومن هذه الأحاديث: عن أبي سعيد الخدري- رضي الله عنه- أنّ رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- قال: يخرج في آخر أمتي المهديّ يسقيه الله الغيث وتخرج الأرض نباتها ويعطي المال صحاحًا وتكثر الماشية وتعظم الأمة يعيش سبعًا أو ثمانيًا. كما في مستدرك الحاكم، وقال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه (مسلم والبخاري لم يخرجاه).)) انتهى كلام المحقق الصرخي .
ان الباري -عز وجل – يؤيد بنصره من يشاء ، فكيف اذا وجدنا ان الشخص هو من يعرف بتقواه وعلمه وحسب ما أكدته الروايات من الجانبين وتواترها ليعطيها رجحانا وايضا تعتبر رسالة سماوية مكلف بها لأنه مؤهل حسب ما اسلفنا من مواصفات .فالإمام ليس اختياره لهذه الوظيفة حسب صناديق الاقتراع او الجاه أو المحسوبية أو غيرها !! وانما هو اخيار مدروس وموضوعي ينص عليه، ويبلغ من الامام الذي يسبقه ولو تعدى غيره على تلك الوظيفه ليسلبها منه ،فلا ينجح الا بوجود العبد الصالح المطيع لله ولرسوله والمؤمنين ليسقي الناس من الغيث الذي يحمله من الباري – جل وعلا – لينقله لهم . https://c.top4top.net/p_1202yclep1.jpg



بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 1056

التعليقات

علي_الباهلي_

الامام المهدي ع منصور ومؤيد بتأييد الله ....

_ابو_قصي_العبودي

سلمت اناملك

ياسين_الهاشمي

وفقكم الله مقال راقي

علي_احمد

وفقكم الله تعالى

واثق

#شهداؤنا_تضحيةٌ_وفداءٌ غسل يوم الجمعة http://www.m9c.net/uploads/15547472771.png للاطلاع على الفتاوى على الرابط التالي: facebook.com/fatawaa.alsrkhy.alhasany

غانم

موفقين ان شاء الله

سعد

ـــــ #شهداؤنا_تضحيةٌ_وفداءٌ أئمة التيمية الانهزاميون يبنون القلاع ويخرِّبونها بأيديهم https://www.youtube.com/watch?v=D8wQk0mYLiU&t=59s ــــ

حيدر

موفقين

علي_جبار

اللهم احفظ السيد الأستاذ الحسني الصرخي

رؤؤعة

النصر للقائم ان شاء الله

مريم_أحمد_الجنابي_

احسنتم وفقكم الله

رسل

#شهداؤنا_تضحيةٌ_وفداءٌ تهديم قبور الأولياء والصالحين أعظم شاهد على بربرية المنهج ‏التيمي!!! https://www.youtube.com/watch?v=71WYjAhc21s ـــ #شهداؤنا_تضحيةٌ_وفداءٌ بلدان التيمية‎ ‎‏مفتوحة‎ ‎‏ للغزاة الطامعين‎!!!‎‏ https://www.youtube.com/watch?v=39gClF0k7go&t=88s ــــ

زينب_مدلول

#قال_المرجع_المعلم المهدي وخروجه ودولته من أعظم وأخطر أيام الله إنَّ المهدي وخروجه ودولة العدل الإلهي المهدوية من أيام الله بل من أهم وأعظم وأخطر أيام الله؛ لكونها تكون أملًا ونعمةً وكرامةً ونصرًا وعزةً للمستضعفين، وتكون نكالًا ونقمةً وهلاكًا على الجائرين والظالمين الفاسدين المجسمين المشبهين المارقة الخوارج التكفيريين الإرهابيين المفسدين . السيد الصرخي الحسني #المهديُّ_نصرٌ_وعزّةٌ_للمستضعفين

زينب_فيصل_

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net