اخر الاخبار

الخميس , 21 نوفمبر , 2019




بقلم : قيس المعاضيدي
بعث الله- سبحانه وتعالى- الأنبياء والرسل رحمة للعالمين ، وهم من ألطاف الباري -عز و جل - وهي لا تعد ولا تحصى وما على العبد الصالح إلا شكر الخالق -جل وعلا – ورغم ذلك فالإنسان مخير لامسيّر لأن الله- جلت قدرته- خلق له عقل ليعرف به الطريق الصحيح وهو معرفة الحق والذي فيه النجاة والرفعة ليمر على الصراط المستقيم وهو مطمئن لإيمانه بواهب النعم ، والتفكر بماحوله ويتمعن ادرك بشكل لايقبل أدنى شك ،بأن من خلق تلك إنه واجب الوجود واحد لاشريك له ولاتتحمل الحالة وجود اثنان ،؟وإن تصورنا جدلا وجد اثنان إي إلهان فإن حالة واحدة تترسخ بذهننا وهي الفوضى لانفرق بين الصالح والطالح لتشتت الفكر .وهنا يرد سؤال هل هذا ينطبق على ما أسلفنا سابقا بأن الله-سبحانه وتعالى- خلق العقل وخاطبه لأجلك أثيب ولأجلك أعاقب . .وهل هذا يعني أن يدخل العقل في فوضى ؟ . حاشا لله ماهكذا الظن بك ولا المعروف منك . قال تعالى :} لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6) فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ (7) أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ (8){ (سورة التين ). فإن الأنبياء والرسل هم مرشدوا البشرية لما فيه الخير والصلاح ،وكل نبي أرشد قومه بأن الله- جل وعلا- يرسل خاتم للأنبياء فاتبعوه ،فالرسول محمد-صلى الله عليه وآله وسلم- هو أفضل الأنبياء فلتتوحد الأديان باتباعه ليتحقق الخير والصلاح والنبي له امتداد بأولياء الله الصالحين وهم آل بيته وهم أصل التوحيد -عليه وعليهم السلام-.

وفي هذا المقام ذكر المحقق الصرخي في مقتبس من المحاضرة {7} من بحثه: (الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) قائلا :

((قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم (حم (1) وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ (2) إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (3) ... وَكَمْ أَرْسَلْنَا مِنْ نَبِيٍّ فِي الْأَوَّلِينَ (6) وَمَا يَأْتِيهِمْ مِنْ نَبِيٍّ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (7) ... وَجَعَلُوا لَهُ مِنْ عِبَادِهِ جُزْءًا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَكَفُورٌ مُبِينٌ (15) ... وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاءٌ مِمَّا تَعْبُدُونَ (26) إِلَّا الَّذِي فَطَرَنِي فَإِنَّهُ سَيَهْدِينِ (27) وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (28) بَلْ مَتَّعْتُ هَؤُلَاءِ وَآَبَاءَهُمْ حَتَّى جَاءَهُمُ الْحَقُّ وَرَسُولٌ مُبِينٌ (29)) سورة الزخرف . تفسير القرطبي ... قال ابن العربي: ولم تزل النبوة باقية في ذرية إبراهيم، والتوحيد هم أصله وغيرهم فيه تبع لهم. أقول: إذًا من هم أصل التوحيد؟ هم ذرية إبراهيم، هم آل محمد - صلى الله على محمد وآل محمد -، فلنأخذ التوحيد الإلهي، التوحيد الإبراهيمي من محمد وآل محمد، من أمير المؤمنين سيد الموحدين - سلام الله عليه -، وأنتم أيها التيمية خذوا التوحيد من إلهكم الشاب الأمرد الجعد القطط، خذوا التوحيد من رفيقه وجليسه ونديمه ابن تيمية الذي يراه في المنام ويقضون الليالي والأيام التي ينام فيها في تلك الحبوس والسجون، مع الله يعيش!! يرى الله في المنام!!)) انتهى كلام المحقق الصرخي .

ورغم كل هذه الأدلة يأتي نفر من يؤول ويحرّف ويقتل ويصادر حقوق الناس ويهجرهم ،بادعائه أنه الوحيد من يعرف مصلحة الناس ،ولكن أفعاله تؤكد أنه بعيد عن الحق وعن أصحابه .لأنه سريته جعلت على عينيه غشاوة عن رؤية الحق وماأفعاله إلا أوهام وأنه في أسفل سافلين وبعيد عن رحمة الخالق- عز و جل -وحرم نفسه من الألطاف الإلهية.
https://2.top4top.net/p_1393pnrib1.jpg...


بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 663

التعليقات

ليث

الرسول الاكرم محمد واهل بيته عليهم السلام هم اصل التوحيد لان وصفهم للخالق بانه الواحد الاحد ولاشريك له وانه خالق كل شيء ومالك كل شيء.

فرات

وفقكم الله لكل خير

خالد_علي

#السلامُ_على_شبابِ_العراقِ كن مسلمًا مسيحيًا يهوديًا و لا تكن ملحدًا Be a Muslim, Christian, or Jewish, but don't be an atheist https://1.top4top.net/p_141900l1j1.png

محسن_هادي

احسنتم

كاظم_حاكم

احسنتم بارك الله بكم

ام_قاسم

#السلامُ_على_شبابِ_العراقِ - كن ماشئت لكن لا تكن ملحدًا Be whatever you want but don't be an atheist https://5.top4top.net/p_1417oeyko1.png #السلامُ_على_شبابِ_العراقِ كن مسلمًا مسيحيًا يهوديًا و لا تكن ملحدًا Be a Muslim, Christian, or Jewish, but don't be an atheist https://6.top4top.net/p_1418q6iu51.png

عذاب

#السلامُ_على_شبابِ_العراقِ الدين أخلاق فلا تذهب للإلحاد Religion is moral values, so do not go for atheism https://6.top4top.net/p_1419dnxa11.jpg _

___سعد_الانباري

احسنتم بارك الله بكم

عثمان

#السلامُ_على_شبابِ_العراقِ كن مسلمًا مسيحيًا يهوديًا و لا تكن ملحدًا Be a Muslim, Christian, or Jewish, but don't be an atheist https://1.top4top.net/p_1419936y41.jpg #السلامُ_على_شبابِ_العراقِ لا للإحاد No for atheism https://6.top4top.net/p_1419bfqzl1.jpg

غزوان_العراقي_

المحاضرات التي طرحها السيد الاستاذ الحسني محاضرات ذات قيمة واصبحت من المصادر المهمة التي يرجع لها الكثير الكثير عندما يبحثون عن التاريخ ومصادر الكتب وتميزت بالوضوح والدقة والشمولية

محمد_العراقي

من أجل أن تكون ثورة الاصلاح ثورة حقيقية نابعة من رحم المعاناة والحرمان التي عاشها ويعيشها أبناء شعبنا المظلوم ، ومن أجل تحقيق تلك الأهداف وجني ثمار تلك الثورة في العراق أو خارج العراق ، فلابد وقبل كل شيء أن نكسر جميع القيود والسجون الفكرية والنفسية والعقائدية الضيقة التي فرضها و فرضتها علينا وأغرستها في أدمغتنا وأنفسنا سلاطين الجور وأئمة الضلالة ووعاظ السلاطين وفي كل زمان ، وجعلت منها أداة لتفريق الأمة وتضعيفها وتشتيت كلمتها ، فالجميع يعلم مدى هي القوة التي تمتلكها الشعوب في وحدة الكلمة ، والوقوف في صف واحد في وجه الظلمة والمفسدين ، لذلك فالانطلاق والتحرك والتقدم خطوة إلى الحق والهداية والاصلاح لايتحقق إلا بالتحرر من تلك القيود المظلمة ( فلماذا لا نحرّر ونتحرّر من القيود والسجون والظلم الفكرية والنفسية ونخرج وننطلق إلى وفي نور الحق والهداية والصلاح والإصلاح وحبّ الوطن والإخلاص للشعب؟... ونعمل ونقول ونقف للعراق ومن أجله وفيه وإليه ) , وبعد التحرر من تلك القيود والولوج في وسط وفي أعماق ذلك النور وتلك الهداية فسوف نكون في قلب الاصلاح وفي قمة الوطنية والاخلاص ، وهما كفيلان بـتأمين مستقبل العراق ، وهما كفيلان بالاتيان بالكوادر والنخب والكفاءات التي تخدم العراق وأهل العراق ....

محمد_الحديدي

أحبائي لنقول لنهتف لنكتب لننقش لنرسم جميعًا أنا #عراقي... أحب العراق وشعب العراق أنا #عراقي... أحب أرض الأنبياء وشعب الأوصياء أنا #عراقي... أوالي العراق... أوالي العراق... أوالي العراق #شبابنا_قادتنا

محمد_غازي

من أجل أن تكون ثورة الاصلاح ثورة حقيقية نابعة من رحم المعاناة والحرمان التي عاشها ويعيشها أبناء شعبنا المظلوم ، ومن أجل تحقيق تلك الأهداف وجني ثمار تلك الثورة في العراق أو خارج العراق ، فلابد وقبل كل شيء أن نكسر جميع القيود والسجون الفكرية والنفسية والعقائدية الضيقة التي فرضها و فرضتها علينا وأغرستها في أدمغتنا وأنفسنا سلاطين الجور وأئمة الضلالة ووعاظ السلاطين وفي كل زمان ، وجعلت منها أداة لتفريق الأمة وتضعيفها وتشتيت كلمتها ، فالجميع يعلم مدى هي القوة التي تمتلكها الشعوب في وحدة الكلمة ، والوقوف في صف واحد في وجه الظلمة والمفسدين ، لذلك فالانطلاق والتحرك والتقدم خطوة إلى الحق والهداية والاصلاح لايتحقق إلا بالتحرر من تلك القيود المظلمة ( فلماذا لا نحرّر ونتحرّر من القيود والسجون والظلم الفكرية والنفسية ونخرج وننطلق إلى وفي نور الحق والهداية والصلاح والإصلاح وحبّ الوطن والإخلاص للشعب؟... ونعمل ونقول ونقف للعراق ومن أجله وفيه وإليه ) , وبعد التحرر من تلك القيود والولوج في وسط وفي أعماق ذلك النور وتلك الهداية فسوف نكون في قلب الاصلاح وفي قمة الوطنية والاخلاص ، وهما كفيلان بـتأمين مستقبل العراق ، وهما كفيلان بالاتيان بالكوادر والنخب والكفاءات التي تخدم العراق وأهل العراق .

ابو_صالح

وفقكم الله لكل خير

طالب_مجيد

وفقكم الله لكل خير

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net