اخر الاخبار

الخميس , 2 يناير , 2020




بقلم : قيس المعاضيدي
قائد أي مجموعة أو رئيس أو حاكم أو من تقلد منصب .لابد من أن ينظر إلى أحوال معيته أو دولته ويتابع كل صغيرة و كبيرة تحدث أو تطرأ على نشاطها أو ما عطل أو تعطل ويعالجها لتسير بشكل سهل لتعمل باستمرار .وإن العطل والخلل حاصل لامحال .ولكن عندما يحدث خلل هنا أو هنالك كان حريًا على القائد إصلاح ذلك ، بإعداد خطط وتأسيس مجاميع خاصة وبالسرعة الممكنة .وهل هذا مبهم عند المسؤول ،أو ليس له معرفة أو دراية أو ليس من مختصاته وهو بهذا المنصب أو تلك الوظيفة ؟.

ولو تنزلنا وقلنا تهرب وترك الحل للغير. من أين يأتي عامة الناس بحل ،والمشكلة تدخل ضمن واجباته ؟وإذا لم يعرف فيجب عليه معرفتها . لأن كل الامكانات مسخرة لخدمة المصلحة العامة وما عليه إلا وضعها في أماكنها وإذا لم يستطع يترك ليأتي من له القدرة والكفاءة والحرص العالي والاستعداد لتحمل المسؤولية و قادر على تحمل أعبائها .ومن لم يحصل له فهو ارتكب جرمنًا بأن فتح الباب لجميع من هب ودب لتحكم بمصيره ومن معه. أو لديه الاستطاعة على النصح وتقديم الاستشارات لمن لم يعرفها أو تغاضى. ليرضي ضميره الحي وأدى ما عليه حتى لايسأل أمام الباري-عز وجل- وكلامنا هذا في الحياة الاعتيادية.

أما في الحالات الأخرى فإن الوضع لايحتمل التأجيل والجهل والتغابي .وهذا إن حصل عند أحد فيجب على الجميع عدم السكوت لأن الطامة تقع على الجميع وعليهم اصلاح ما يمكن وإن تطلب الأمر التضحية بالأموال والأنفس ! وهنالك حوادث وقعت في التاريخ ذكرتها لنا الروايات أن حكامها لم يضعوا أي خطة أو تجهيز مجاميع لمواجهة ذلك وكأنما الأمر لايعنيهم حتى وصل الحال الى غرف نومهم وجرت المياه تحتهم وهم لايحركون ساكنًا إلا اللهو والملذات. ولنا في التاريخ شواهد شاخصة لاتطمرها غبار المدلسين والمحرفين وأصحاب الفوضى ومنتحلي الوطنية .فقد ذكرت لنا رواية تصلح لهذا المقام لعلها تجد من يتعظ ويأخد درسًا لايغيب عن باله وهو في أي منصب كما حصل في حقبة الحكم العباسي الذي امتاز حكامهم بعدم المبالات ولم يدافوا عن بغداد عاصمتهم ومركز حكمهم وتركوا الحبل على الغارب ولكن المصيبة يأتي التيمية ويمتدح هؤلاء و يجعلهم في مصاف الحكام العادلين ذوي الحنكة والشجاعة وهم بذلك الغوا عقولهم وليجعلوا عقولنا هكذا !!! .

فلنحرر عقولنا فندرس تلك الحقبة بالتمعن كثيرًا حتى لاتتكر في أي عصر وزمان .وقد تكفل الأستاذ المحقق الصرخي بذلك بالنصح والتحقيق وإليكم بعض ما ذكره في بحثه :"وقفات مع.... توحيد ابن تمية الجسمي الأسطوري " المحاضرة 47 .وإليكم ماجاء فيها .


بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 513

التعليقات

اية___الشيطان__الصرخي_

من مصر اطالب الحشدالشعبي العراقي بالثار لقتل القائد ابومهدي المهندس بقتل اية الشيطان الصرخي المرجع الاعلي للاحتلا ل الامريكي فهذا الشيطان الصرخي هو قائد الثورة الامريكيه في العراق ويجب الرد عليه والانتقام منه والثار للقائد ابومهدي المهندس بقتل اية الشيطان الصرخي كما اطالب الحشد الشعبي العراقي بسحق المحتليين الامريكيين في العراق وبسحق كل دبوماسيي امريكا في وكر الشيطان الاكبر وتحرير العراق باكمله من كل الخونه وكل العملاء وفرض السياسه العراقيه لاالسياسة الامريكيه وبمحاكمة اي مسئول عراقي خائن يعمل لصالح الاحتلال الا مريكي بداية من اية الشيطان الصرخي الي مندوب امريكا لرئاسة العراق ويجب عدم الاعتراف باي مرجعية لاتدعوا الي طرد المحتل الامريكي من العراق ومن اليوم يجب الانتقام والثار من قتلة القائد ابومهدي المهندس ايها العراقيون ان تعمد امريكا قتل قائكم ابومهدي المهندس قائد الحشد الشعبي هو استهزاء بكل عراقي واستهزاء بالحشد الشعبي واستهزاء بكل حركات المقاومه واستهزاء بكل احرار العراق فهذا الحشد هو الذي حرركم من الاحتلا ل الداعشي ولولا هذا الحشد لذبحكم دواعش الامريكان ولحول الامريكان العراق الي اكبر بحر من الدماء في العالم فعليكم الانتقام والثار للقائد ابومهدي المهندس من مفتي الشيطان الاكبر في العراق المرجع الاعلي للاحتلال الامريكي اية الشيطان الصرخي وكل الامريكيين المحتلين للعراق بقلم الشحات شتا لمزيد من التفاصيل على موقع / شبكة صوت الحرية http://egyvoice.net/Lnk/14186 © http://egyvoice.net

عمران_موسى

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net