اخر الاخبار

الجمعة , 10 يناير , 2020




بقلم : قيس المعاضيدي

يأتي شخص يقبل ويقاتل على الكرسي ويساوم ويستخدم كل الوسائل نعم كل الوسائل !! وعندما يتحقق له ما يريد نلاحظة يفعل ما يحلوا لة ،أو ما يسوغ لة ضميره الميت دون رحمة بالرعية أو يترك الامور على الغارب .وبالمناسبة نذكر أن من يحمل هذا الشعار يفكر فية غيره الف مرة ويرتعد خشيه من الله في حال فشله لانه يحمل في طياتة امانة كبيرة ، ولكن يقبل فية اخر ولايكترث فيه ..عجيب !!! . ومحل الكلام ولاية الفقية بما فيها وما عليها ومتى تتحق ومن يصلح لحملها وادائها على ضوء منهج الاسلام الحنيف .حول هذا وما يحمل ومن له حق الولاية ،ذلك يجيبنا عليه الاستاذ الصرخي بالتفصيل. في بيانه ((ولاية الفقية .. ولاية طاغوت )) وحتى لانطيل عليكم إليكم مقتبس منه .حيث جاء فيه قائلا :

(إنْ لَم تكنْ ولايةَ الفقيه فهي وِلايةُ الطاغوت، وِلايةُ السّفيه، وِلايةُ الشيطان، وِلايةُ فرعون وَ قارون، وِلايةُ قَيَافَا رَئِيسِ الْكَهَنَةِ، وِلايةُ الكَهَنة، وِلايةُ الأنبياء الكَذَبة، وِلايةُ الأئمة الدّاعين إلى النار!! فقد تَواتَرَت المَعاني في العَهْدِ القديمِ والجديد، كما تواترتْ عن رسولِ الله وأهلِ بيتِه والصّحابةِ الأطْهارِ(عليهم الصلاة والسلام)، في التحذيرِ مِن أئمّةِ الضلالةِ الدّاعينَ إلى النارِ، الأخطرِ مِن الدجّال، نَعَم، وَبِكلِّ صَراحةٍ وَ وضوحٍ لَقَد حَذّرونا مِنَ الطاغوتِ الذي يُقيمُ حكومةً ويرفعُ رايتَها باسْمِ الإسلامِ والمذهبِ والإمامِ، فكلّ حكومةٍ ورايةٍ قبلَ الظهورِ المرتقَبِ للمخلّصِ المهديّ(عليه السلام) في آخرِ الزمان، فهي حكومةُ طاغوتٍ ورايةُ طاغوتٍ وضلالٍ.

ـ عن الإمامِ الصادق(عليه السلام): {{كُلُّ رَايَةٍ تُرْفَعُ(تخْرُجُ) قَبْلَ قِيَامِ القَائِمِ(قَبْلَ رَايَةِ الْقَائِمِ)، فَصَاحِبُهَا طَاغُوتٌ يُعْبَدُ مِنْ دُونِ اللهِ (عَزَّ وَجَلَّ)}[الكافي، الوسائل، الغيبة، البحار]. ـ جاء في كتاب الله العزيز: {وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ}[القصص41].

ـ وجاءَ في القرآن الكَريم: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ.. وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ.. فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا.. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ* أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَٰكِن لَّا يَشْعُرُونَ.. أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ.. أُولَٰئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَىٰ فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ}[البقرة(9ـ16)].

ـ وفي العهدِ القديمِ، سِفرِ مَلَاخي، الإصحاح2، قال: {{ (1ـ9) ـ وَالآنَ إِلَيْكُمْ هذِهِ الْوَصِيَّةُ أَيُّهَا الْكَهَنَةُ.. قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ.. فَتَعْلَمُونَ أَنِّي أَرْسَلْتُ إِلَيْكُمْ هذِهِ الْوَصِيَّةَ.. أَمَّا أَنْتُمْ فَحِدْتُمْ عَنِ الطَّرِيقِ وَأَعْثَرْتُمْ كَثِيرِينَ بِالشَّرِيعَةِ.. فَأَنَا أَيْضًا صَيَّرْتُكُمْ مُحْتَقَرِينَ وَدَنِيئِينَ عِنْدَ كُلِّ الشَّعْبِ}}.

ـ وفي العهدِ الجديدِ، إنجيلِ متّى، الإصحاحِ7، قال: {{15ـ اِحْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الْكَذَبَةِ الَّذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَاب الْحُمْلَانِ، وَلكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِل ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ}}.

يتبع..) انتهى كلام الاستاذ الصرخي .

وهنا نرى ان كلام الاستاذ الصرخي مفهوم لكل من يهمة موضوع ولاية الفقية ،. ولكن يعتصرنا الالم والحسرة بما يتعامل البعض مع امر الله وانبيائة و رسله الذي حملوا الرسالات بامانة وتحملوا الظروف الحالكة ليوصلوا الرسالة .و ياتي من يدعي ويفعل ضده .رغم اننا نقول اننا مسلمين ونسلم رقابنا لة ونكثر سواده !! اللهم لاتواخذا بما فعل السفهاء فينا . إنا لله و أنا إليه راجعون ،وحسبنا الله ونعم الوكيل .

[http://www.m9c.net/uploads/15781202311.jpg](http://www.m9c.net/uploads/15781202311.jpg

بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 800

التعليقات

محمد

وفقكم الله

سعد_العراقي

وبسبب غياب المنظومة والمرجعية الأخلاقية والقيمية عند الملاحدة أدى الى ايمان البعض منهم ببعض الأخلاقيات الصادمة التي ينفر منها الطبع البشري ومن الأمثلة على ذلك:

ضياء_نوري

وقد اعترف الفيلسوف الوجودي الملحد (جان بول سارتر) بهذه المشكلة قائلًا: (يجد الوجودي حرجًا بالغًا في ْأن لا يكون الله موجودًا لأنَّه بعدم وجوده تنعدم امكانية العثور على قيم في عالم واضح)، وفي نفس السياق أقرَّ الملحد الشهير ريتشارد بنفس المشكلة، فقال:( في هذا العالم لا يوجد شر ولا يوجد خير، لا يوجد سوى مبالاة عمياء وعديمة الرحمة)، لاحظ مبالاة عمياء اباحية مطلقة،

‏صبري_الحميداوي‏

لذلك انبرى الأستاذ المُعلم- بأسلوبه العلمي الوسطي المعتدل- للتصدي لتقويض الفكر الالحادي الذي شاع وتشرب الى المجتمع الاسلامي خاصة شريحة الشباب لأسباب غير خافية على المحلل الموضوعي، فطرح سلسلة البحوث الفلسفية التي تتضمن موضوعات عصرية مهمة تؤسس لتحصين الشباب تحصينا فكريا لاسيما فئة الشباب الذي بات الضحية الأكبر لمؤامرات عالمية واساليب ممنهجة غايتها استقطابه، ومن ابرز تلك البحوث بحث (فلسفتنا باسلوب وبيان واضح) والذي تضمن مناقشته للفلسفة المادية التي يرتكز الالحاد عليها وبين مساوئها ومآسيها..

ابو_صالح_الجنابي

من أهم المشاكل التي يعجز الالحاد عن ايجاد حل لها هو افتقاره الى مرجعية، أو معيارية، أو منظومة قيمية أخلاقية ، فلا يوجد دستور اخلاقي أو مرجعية قيمية عند الملاحدة ، وذلك لأنَّ الالحاد قائمٌ على الفلسفة المادية في تفسير الحياة والتي تصطدم مع فكرة وجود الخالق وتنكرها.

‏ابو_علي_الموسوي‏

يرى الملحد الاسترالي واستاذ الفلسفة الاخلاقية بيتر سينجر: أنَّ ممارسة البشر للجنس مع الحيوانات والبهائم طالما لا تتضمن أذيَّة من أي نوع للحيوان، هو أمرٌ طبيعي ومقبول في اطار حميمية العلاقة بين الحيوانات والانسان، وبالنسبة اليه: فلا خطأ في ذلك على الاطلاق، بل، إنَّه أمرٌ محمودٌ طالما يؤدي الى استمتاع الطرفين: الانسان والحيوان، المصدر (الالحاد وجماع الحيوانات- الملحد بيتر سنفر)،

علي_الباهلي_

ولاية الفقيه في ايران ولاية طاغوت وارهاب وتدمير الشعوب

جميلة_داود

وفقكم الله

عبدالهادي

هل من منازل بالعلم ؟ لسان حال السيد الصرخي الاعلم

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net