اخر الاخبار

الأربعاء , 5 فبراير , 2020




بقلم : قيس المعاضيدي
لكل شحص شيء يعتز به ,أو لايساوم عليه ومستعد بالدفاع عنه والتضحية بنفسه من أجله ، وفي ضوء ذلك كان عليه وضع تحصينات أو مضادات لمواجهة ما يهدده ، وهي التحصينات بعضها علني والبعض الآخر سري جزء من أسراره ما يسند تلك الرؤيتين وما يسبقها أو بعدها و يرافقتها هو الإعلام ،ومهما تكن رؤيته فالإعلام يترجم ذلك ويتفنن في عرضها فيستخدم تارة العاطفة لكسب ود الآخرين لجانبه ليقوي جبهته وتارة الاستفزاز ليضعف جبهة العدو بادخال الرعب في قلبه .وكل تلك موجود الآن وكلكم تعيشونه ولمستموه حيث يتفنن البعض بذلك ،وما قيام دول بنشر أفكار أو احتلال دول إلا بالإعلام ،وقد يذهب البعض باستمالة المقابل بفتوى من داخل الدولة الأخرى حتى ينهار الجيش والشعب ولايقوى على التصدي لتدخل الأفكار المغرضة والهدامة التيمية التكفيرية ولا أحد يردها ويردعها لأن الحاكم منشغل وكذلك الواعظ منشغل بالتوافه ودغدغة مشاعر الحاكم الفاسد .والكل منشغل بذاته فيدخل العدو فيعيث فسادًا .وبلحاظ ذلك نذكر لكم شاهد من التاريخ .حيث ذكر المفكر الإسلامي المعاصر الصرخي في المحاضرة (39) من بحثه " وقفات مع.... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري) هذا مقتبس منه جاء فيه :
"المقتبس الثاني: كتاب: : تاريخ الإسلام48/(28): الذهبي:
قال(الذهبي): {{[سنة خمس وخمسين وستمائة(655هـ)]:
أولًا: قال(الذهبيّ): [تردُّد رسُل التتار إلى بغداد]:
وفيها تردّدت رُسُل التّتار إلى بغداد، وكانت الفرامين منهم واصلةً إلى ناسٍ من بعد ناس من غير تحَاش منهم فِي ذلك ولا خيفة، والخليفة والنّاس فِي غفلةٍ عمّا يُراد بهم ليقضيَ الله أمرًا كان مفعولًا.
[[تعليق: قال تعالى{فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَ***1648;كِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ}الحج46، يا منهج التدليس، لقد أعمى الله قلوبكم وأبصاركم وطبعكم بالنفاق، إنّها رُسل التتار المتتالية والفرامين العلنيّة غير المَخفيّة، إنّها الكتب الرسميّة الصادرة من سلاطين التتار وأمرائهم فيها تعيينات وقرارات وأوامر وأحكام تصل إلى ناس بعد ناس في بغداد، ورسل المغول تصول وتجول في بغداد بالعَلَن والجَهر وبلا خوف ولا تردد، وقبل عام وأكثر من عام عن سقوط بغداد!! فهل يبقى شيء مخفي عن المغول حتّى يكشفَه لهم ابنُ العلقميّ؟! وهل بقي للدولة هَيْبَة وحصانة حتّى يتردد هولاكو في غزوها واسقاطها حتّى يحتاج إلى تسويلات وتشجيع وتحريض ابن العلقميّ؟!!]]" انتهى كلام المفكر الإسلامي المعاصر .
ذكرنا في مقدمة حديثنا كيفية مواجهة العدور .كان في بالي ذكر شيء هو أن الازمات يشعر بها من كان يخشى الله وبالمقابل الله -سبحانه و تعالى - يعطيه البصيرة الصالحة و الشعور العالي بالمسؤولية تجاه الآخرين وكيفية الدفاع ،وهم ثلة يغيّبون ويضطهدون ويقصاهم الحاكم لأنهم ضد أفكاره وتوجهاته . وفي الختام نود أن نستلهم العبر من الشواهد لنمضي لوضع منهاج دولة يسودها الأصلح والعدل والاستقامة والحرية الفكرية لتصحيح الاعوجاج والتقويم بالشورى وسماع رأي الكل والكل يجب أن يذوب في بوتقة الوطن .

بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 1277

التعليقات

احمد

وفقكم الله لكل خير

عماد_ضاري

وفقكم الل

احمد

وفقكم الله لكل خير

محمد_كريم

#الصرخيُّ_يغرّدُ_لإنقاذِ_العراقِ ‏الأمريكي نَطَحَ الإيرانِي وكَسَرَ قَرنَيْهِ عندَ مطارِ بغداد وهَدَّدَه بِقَطفِ رأسِهِ https://twitter.com/AlsrkhyAlha…/status/1221679741398343680… ....

حسنين_علي

احسنتم بارك الله بكم

سعد_الجنابي

وفقكم الله لكل خير

هادي_طالب

... #الصرخيُّ_يغرّدُ_لإنقاذِ_العراقِ ‏[الحمايةُ الدوليّةُ..مِن..الجريمةِ وتناطُحِ الأشرار] جَرَّبْتُم أساليبَ سِلمِيّةً مختلِفَةً.. كانَ مِنهُم القَمعُ وزَهقُ الأرواحِ، وسَيَستَمِرّونَ!! https://twitter.com/AlsrkhyAlha…/status/1222823915183013888… ...

سلوى_احمد

وفقكم الله

ابن_الرافدين

أحسنتم وبارك الله فيكم …

وسام_الجبوري

#الصرخيُّ_يغرّدُ_لإنقاذِ_العراقِ ‏[الحِمايَةُ الدّولِيّةُ..مِن..الجَريمَةِ وتَناطُحِ الأشرار] مُخَطّطٌ خَبيثٌ لِتَشتِيتِكم وَدَفعِكم لِلحربِ الأهليّة نحوَ المَحكَمَةِ الجِنائِيّة الدّولِيّة والمَحاكمِ والمنظَّماتِ المُختصّة https://twitter.com/AlsrkhyAlha…/status/1222952204660887552… ...

مقالات ذات صلة

الأستاذ المهندس الصرخي : لِمَاذَا التَّفَاعُلُ غَيْرُ المَسْبُوقِ مِن المَرْجَعِيَّةِ وَالسُّلُوكِيَّة!!!... .

المهندس الصرخي : كل أدلة الشيعة عبارة عن قياس في قياس ومن أوهن القياسات وأضعف القياسات وأخسِّ القياسات.

المرجع المهندس الصرخي : كيف يُبنى الدين، العقيدة، ...، على الاحتمال على الوهم على الخيال على السفسطة على الشعوذة؟؟!!

المحقق المهندس الصرخي : لماذا لا يظهر المهدي الشيعي؟؟!!

ابْنُ تَيْمِيَّةَ إِمَامُ تَوْحِيدٍ...بِخِلَافِ مَرَاجِعِ الشِّـيعَة...بِإِقْرَارِ القُمِّيّ .. المهندس الصرخي كاشفاً .

عُمُومَ الشِّيعَةِ وَأَصْحَاب الأَئِمَّة بين التوحيد والتجسيم .. المهندس الصرخي محققاً .

ابن تيمية والقمي في ميزان المهندس الصرخي .

المهندس الصرخي يبيّن: ماذا سجلوا الأَبَالِسَةُ المُدَلِّسَةُ (اللَّاحِقُونَ، المُتَأَخِّرُونَ) على تَـفْسِيرِ القُمِّيِّ

عُـمُـومَ أَصْحَابِ الأَئِمَّةِ وَالشِّـيعَةِ عَـلَى مَـذْهَـبِ القُمِّيِّ(مَذْهَب التَّـوْحِيد الأُسْـطُورِيّ)، فِي الرَّبِّ الشَّابِّ وَالصُّورَةِ وَالرُّؤْيَةِ وَالتَّـشْـبِيهِ وَالتَّجْـسِيمِ!!!..المهندس الصرخي محققاً .

هـذَا هُـوَ مَذْهَبُ القُمِّيِّ(التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ)، وَقَـد دَوَّنَـهُ وَثَبَّتَـهُ، بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ...المهندس الصرخي محققاً .

هل استفاد المجتمع الشيعي من سلطة المراجع ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حاربوا الفكر التيمي وساروا على منهجه !!..الأستاذ المهندس محققاً

تَـفْسِيرُ القُمِّيِّ مَنْـبَعًـا وَأَصْــلًا وَشَـاهِـدًا عَلَى مَهَـازِل بَـل مَهَـالِـكِ تَحْـرِيـفِ القُـرْآن.. المهندس الصرخي محققاً

تساؤلات المهندس الصرخي حول تَصْحِيحِ وَمُوَافَقَةِ الخُوئِيِّ لِلْقُمِّيّ !!

تَـفْـسِـيـرُ القُـمِّـيِّ يُـثْـبِـتُ أَنَّ القُـمِّـيَّ: أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ الكَرِيم... المهندس الصرخي محققاً .

ماذا قال الخوئي بحق القمي؟.. المهندس الصرخي محققاً .

حكم ترك الصّلاة طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

المَحَقِّقُ الخُوئِيُّ لَـم يَكْـتَـفِ بِـتَوْثِيقِ القُمِّيِّ(صَاحِب التَّفْسِير) بَـل وَثَّـقَ جَـمِيعَ الرُّوَاة... الَّذِينَ وَرَدَت أسْمَاؤُهُم فِي تَـفْسِيرِ القُمَّيّ.. المهندس الصرخي محققاً.

العمل في الشّركات والبنوك الرّبويّة طبقاً لمسائل وردود المرجع الصرخي .

حَقِيقَةٌ صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة... مِثَالُ ذَلِكَ القُـمِّـيّ..المهندس الصرخي محققاً .

المهندس الصرخي يحقق ليبيّن :حَقِائق صَادِمَةٌ شَاخِصَةٌ تَجِدُهَا بَيْنَ كَلِمَاتِ الشِّيعَة[سَوَاءٌ الأَخْبَارِيُّ وَالأصُولِيُّ] .

العمل في المصارف حسب فتاوى المرجع الصرخي .

ـ النُّبُوَّةُ وَالإِمَامَةُ حَقٌّ ثَابِتٌ..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اللّقطة حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم أكل السّمك الجرّي طبقاً لفتاوى المرجع الصرخي .

الكَثِيرَ مِن شَوَاهِدِ القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَالتَّارِيخ تُشِيرُ بِوُضُوحٍ إِلَى تَقْدِيمِ المَفْضُول..المهندس الصرخي محققاً .

وفاة الزّوج حسب فتاوى المرجع الصرخي .

دَرَجَاتٌ عُلْيَا مِن الإِيمَانِ وَالتَّقْوَى وَالإِخْلَاصِ وَالفَضْلِ وَالتَّسْدِيدِ يَجِبُ تَوَفُّرُهَا في ...[إمَامَة المُلْكِ أَو إِمَامَة النُّبُوَّة]..المهندس الصرخي محققاً .

طلاق المرأة بدون حضورها ، حسب مسائل وردود المرجع الصرخي .

الطّلاق الغيابي في فقه المرجع الصرخي .

العَـقْلُ لَا يَحْكُمُ وَلَا يُدْرِكُ ضَرُورَةَ تَقْدِيمِ وَإِمَامَةِ الأَفْضَل!!..

دَلِيلُ العَقْلِ عَلَى [ضَرُورَة تَقْدِيم وَإِمَامَة الأَفْضَل] سَاقِطٌ جَزْمًا!!.. المهندس الصرخي محققاً .

إقتناء التّماثيل في فقه المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

حكم بيع السّمك الجرّي حسب فتاوى المرجع الصرخي .

هل كان قبول الأمة بطالوت بدل النبي انقلاباً ؟..المهندس الصرخي محققاً .

حكم اليمين الغموس في فقه المرجع الصرخي .

ماهي واجبات النبي عندما تتسلم البشرية قيادة المعمورة؟ ..المهندس الصرخي محققاً .

هَل قَـدَحَ تَنَازَلَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!!..المهندس الصرخي الحسني محققاً .

الإمَامَةِ(الخِلَافَةِ) الإلَهِيَّة،.. المهندس الصرخي محققاً .



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net