اخر الاخبار

الخميس , 9 أبريل , 2020


المحقق الأستاذ : صَدّام يَمنَعُ الزّيَارَة ... الشّهيدُ الصّدرُ يَمتَثِل
بقلم مصطفى القريشي
من خلال قراءة وفهم تغريدة المحقق الأستاذ أن السيد الشهيد الصدر الثاني ابتعد ابتعادًا كبيرًا جدًا من قضية العمل السياسي والسجال مع أهل السياسة وتسييس الدين والشعائر الإسلامية وخاصة شعائر إبي الأحرار الإمام الحسين-عليه السلام- والسير أو الزيارة في ظروف معينة وخطرة وليس فيها مصلحة للعباد والبلاد في ذلك الزمن الصعب لأنه كان مرجع ديني حقيقي يعرف ويقدر المصالح والمفاسد وكما يحدث اليوم من تفشي مرض كورونا وهذه ماجاء في تغريدة المحقق الأستاذ ‏
أستَاذُنَا الصّدرُ(رض) .. عَالِمُ نَاصِحُ .. غيرُ معصُوم
١- صَدّام يَمنَعُ الزّيَارَة ... الشّهيدُ الصّدرُ يَمتَثِل
لِكُلّ عَاقِلٍ يُبَرِّرُ لِنَفسِه اتّبَاعَ أستَاذنا الصّدر (رض)، وَبِلِحَاظِ وَبَاء كورونا وَمَا تَرَتّبَ عَلَى انتِهَاكِ الحَظْرِ لِزِيَارَة مَرقَدِ الإمَام الكَاظم (عَلَيه السّلَام) يَوم استِشهَادِه، وَمَعَ قُرْبِ مَوعِدِ الزّيَارَة الشّعبَانِيّة، أقَدّمُ نَصِيحَة، أوَّلًا: طَالِبُوا الّذي يَدفَعُكُم لِلزِيَارَة أن يَكونَ حَاضرًا مَعَكم فِي مَراسِيمِ الزّيَارَةِ كلّها!! ثَانِيًا: اطّلِعوا وَتَعَلّمُوا مِن مَوقِفِ وفَتوَى الشَّهيد الصّدر (رَحمَه الله)، بَعدَ عَدَمِ حصولِه عَلى مُوافَقَةِ صَدّام عَلى زِيَارَة الأربَعينِيّة لِكَربَلَاء، وَاطّلعِوا أيضًا عَلى رأيهِ وَمَوقِفِهِ مِن العَمَلِ السّيَاسِي وَتَسييسِ الدّينِ والشّعائِر!!
- فِي ٢٥ محرم ١٤١٩هـ ، الجُمعَة السّادِسةَ، الخُطبَة الأولَى، قالَ (طَابَ ثَرَاه): {إنّ حَديثَ الشّارِع الآن فِي المَسِير اِلَى الحُسَين (سَلامُ الله عَلَيه) رَاجلِينَ..لَكِن، طَبعًا، يُوجَد هُنَاك مَنْع...وَالشّيء الَذي وَدَدتُ أن اُشِيرَ اِلَيهِ، أنّنِي مِن هُنَا اطلُبُ مِن المَسؤولِينَ إجازَتَه}...{وَاَنَا حَسَب فَهمِي أنّ المَطلَبَ مَربُوطٌ بالسّيدِ الرّئيس مُباشرَة (أي:بصدّام حسين)، فَأنَا أطلُبُ منه إجازَةَ هَذا المَوسِم المُقَدّس والعَمَل الشّرِيف الدّينِيّ الّذي لَا سِياسَة فِيه، لَا سِياسَة فِيه}...{هو يَعلَمُ (أي: صدّام) وَكُلّنا يَعلَم أنَّنَا بَريئون مِن هَذا المَعنَى مِن السّياسَة وكل معنى سِياسِيّ، هذا لا رَبطَ لَه بِنَا لَا نَستَفِيدُ مِنَ السّيَاسَة وَلَا تفِيدُنا السِّيِاسَة}!!
ثُمَ قَال: {الاجتِمَاعُ في الطّريقِ اِلى الحُسين (عَلَيه السَلام) كَالاجتِماعِ فِي زِيارَة المَعصومِینَ (سَلَامُ الله عَليهم) كَالاجتِماعِ فِي صَلَوات الجُمُعَات الّتي جَرَّبنَاها وَلَم يَكن فِيها أيَّ مَحذورٍ وَأيّةُ سِيَاسَة..انّما هو عِبَادَة مُستَحَبّة كَنَوافل الظّهرِ والعَصرِ، يُؤدّونَها اعتِيَادِي وَيَرجِعُون الَى بيوتِهم...ونأملُ مِن جَمِيعِ المُتَدَيّنِينَ والمُتَشَرّعِینَ..أن يَكونوا هَادِئينَ اذا ذَهَبُوا أن يَكونُوا هادِئينَ كَمَا انتُم الآن هَادِئين}...{فَمِن هذِه النّاحِيَة الأمَل أن يُجَاز، الأمَل أن يُجَاز..مَع العِلمِ أنّه لَيس فِيه مُضَاعَفَات وَلَيسَت فِيه أيَّة سِيَاسة}!...{لكِن مَع ذَلِك أقُولُ انّه إذا حَصَلَ المَنعُ امتَنِعُوا، لَايَفعَل أحَدٌ شَيئًا مِنكُم ايَّ شَيءٍ فِي هَذا الصَّدَد...إن ذَهبَتُم فاذهَبُوا بِهدُوءٍ وَإن مُنِعتُم فامتَنِعُوا بِهِدوء}!!
- بَعدَ أسبوع، في ۳ صفر ١٤١٩هـ ، الجُمعَة السّابِعَة، الخطبة الأولى، قال (رض): {تَعَرّضنَا في الجُمعَة السّابِقَة إلَى قَضِية السّير رَاجِلِِينَ إلَى كَربَلَاء المُقَدّسَة...وَأنَا حَسَب عِلمِي وَفَهمِي أنّ المَنعَ حَصَلَ!...وَاَنَا قُلتُ لَكم انّكم اذا مُنِعتُم فامتَنِعوا...فَحَاوِلوا فِي هذِه السّنَة وَفِي هَذا المَوسِم أن لَا نَجِد واحِدًا فِي الطّريقِ، اطلاقا}!!
تغريدة الصرخي الحسني في تويتر
@AlsrkhyAlhasny•
" أستَاذُنَا الصّدرُ(رض)..عَالِمٌ نَاصِحٌ..غَيرُمَعصُوم" صَدّام يَمنَعُ الزّيَارة...الشّهِيدُ الصّدرُ يَمتَثِل فيروس كورونَا...الزّيارَة مَمنوعَة
ونقول اليوم لابد من هناك مرجع ديني مجتهد جامع للشرائط يسير على خطى ومنهج السيد الشهيد الصدر الثاني-رضي الله عنه- في تقدير ودراسة ومعرفة الظروف السياسية والصحية وخاصة بعد تفشي فيروس كورونا هل يوجد مصلحة من الزيارة المستحبة أصلا للحفاظ على الأوراح والأنفس وهذا هو الواجب وعين الواجب.


القراء 1020

التعليقات

عبدالهادي

احسنتم النشر

عبدالهادي

بوركتم

عبدالهادي

بارك الله بكم

محمد

أستَاذُنَا الصّدرُ(رض)..عَالِمٌ نَاصِحٌ..غَيرُمَعصُوم أستَاذُنَا الصّدرُ(رض)..عَالِمٌ نَاصِحٌ..غَيرُمَعصُوم

عائدون_ياعراق

وفقكم الله

غدير_الولاء

بوركتم

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

ابن_الرافدين

بوركتم

محمد_علي_الزيرجاوي

وفقكم الله تعالى وسددكم على هذا النهج المحمدي الأصيل

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net