بقلم قيس المعاضيدي
إن سماع ملاحظات الغير و ضمن مقامه ضرورياً، وبلا تكبر وحسد وبغض . فإن حصل مالايحمد عقباه فقد يسلب منه العلم .ويكون مرتعاً للمنافقين والنواصب ليستخموا الخلاف وجعله فخاخاً لعقول الناس وهذا مع الأسف وجد ضمن الأوساط العلمية حيث التطريد والقتل وسحل الجثث في الشوارع وحرقها .باستخدام القوى الغاشمة يعاونها في ذلك المليشيات المتعطشة للدماء بمجرد النقاش العلمي في الوسط الحوزوي عندنا في العراق . .ومن هذا المنطلق ولتوضيح الحقائق بكل أمانة وإخلاص لله الواحد الأحد ، ولوضع الأشياء في مقاماتها .ولطرد المنافقين وأصحاب الفتن .فقد ذكر المفكر الإسلامي المعاصر الصرخي في تغريدة قائلاً:
((أستاذُنَا الصّدرُ(رض)..عالِمٌ ناصِحٌ..غَيرُمَعصُوم" 10- الأصول..وَالتّأكِيد ثُم التّأكِيد..عَلَى عَدَم العِصمَة فِي آخِرِ سَنَةٍ مِن عُمرِهِ الشّريف، يُؤكّدُ الأستاذُ(رض) عَمَليًا عَلَى أنّه غيرُ مَعصوم! فَهَل كَان مَعصومًا وَسُلِبَت مِنهُ العِصمَة؟! أو لَم يَكُنْ مَعصومًا أصلًا، وَأنّه قَد كَتَبَ المَوسوعَة وَغَيرَهَا وَهَوَ غَير مَعصوم؟! لكِن كَثيرًا مَا نَجِدها غَيرَ مُطابَقَةٍ لِلوَاقِع! وَلَا غَرابَة فِي ذلِك حَيثُ أنّ الأستَاذ لَيسَ بِمَعصوم، قَالَ:{أنَا أقَلُّ البَشَر وأذنَبُ المُذنِبِين}[قاء الحنانة3، مواعظ ولقاءات: ۷۷] فِي قَضِيّة البَحث الأصولِي قَد نَفَى (رحِمِه الله) كُلّيّا وَمُطلَقًا وجودَ مَن يَتَطَرّق لِمَباحِثِ الصّدرِ الأوّل!! وَهذا مُخَالِفٌ لِلواقعِ! فَعَلَى الأقَلّ كَانَ أستَاذنا الفَيّاض يَتَنَاوَل مَطَالِبَ مِن بَحثِ أصولِ الصّدرِ الأوّل! وَكَما هُوَ مَثَبّت فِي بَحثِنَا المَطبوع تَحتَ عنوَان "أصَالَة البَراءَة"!! كَمَا يَتَأكّد عَدَمُ العِصمَةِ فِي تكرارِ الاشتِبَاه وَالخَطَأ فِي ذِكرِ "يَعقوب" بَدَل "يوسف"! كَالّذِي تَجِدونَه فِي فِديو لِقَاء الحَنّانَة، مَعَ مُلَاحظَة أنّهم فِي المَطبوع قَد ثَبّتوا "يوسف" بَدَل "يَعقوب"!! قَالَ (رض): {وَلَيسَ فِي النّجف وَلَا وَاحِد، أنَا الآن أعلَم.. أقسِم أنّه لَا يَتَعَرّض شَخصٌ مِن مَراجِع النّجَف إلَى مَطالِب السّيّد محمّد باقِر إطلاقًا، عليّ اللعنَة إذا سَمِعتم وَاحِدًا تعرّض لِمَطالِب السّيّد محمّد باقر، لَا بِالفِقهِ وَلَا بالأصول، بَريئونَ مِنه بَرَاءَة الذّئبِ من دَمِ "يَعقوب"، ولكنّه أنا دَرسِي مِنبَرٌ لآرائه}[فديو لقاء الحنانة، مواعظ ولقاءات:41] تغريدة الصرخي الحسني في تويتر لمتابعة الحساب: AlsrkhyAlhasny@ ))
. القول أو الرأي أمانة عند صاحبه .بل وأمانة كبرى يجب نقلها بتجرد ولايتهرب عن ما قاله ولايتملص أو ينكره .فالشجاعة الثبات والدفاع عنما إدعى . فإن أخطأ فله حسنة وإن أصاب له عشر .وعندها يكون أمينا ومؤتمن وثقة لأن قوله أراد به خدمة الناس وقربة لله فقط ،وهذا ماتوصل إليه والله الشاهد والمعين .
https://twitter.com/Alsrkhy.../status/1253628547958288386