اخر الاخبار

الخميس , 30 أبريل , 2020


المحقق الأستاذ: أعلم وصاحب ولاية ..أيحتاج أذن الخوئي
بقلم مصطفى القريشي
يواصل المفكر الإسلامي المعاصر السيد الصرخي الحسني اقتداره العلمي والأخلاقي والشرعي في نقاش أستاذه السيد الشهيد الصدر الثاني في ما صدر منه من بحوث وكتب وآثار وكلام ومواقف قراءة تاريخية علمية عقائدية شرعية حيادية ويكشف إلى كل الحركات السلوكية المرجئة المنحرفة الفاسدة الضالة والدول والولايات أنه غير معصوم ولا أعلم في زمانه كيف الأعلم وصاحب ولاية عامة يأخذ أذن من مرجع ثاني هذا ماجاء في تغريدة المرجع المعلم في ترجمة ودراسة مواقف صدرت من السيد الشهيد الصدر الثاني :-
‏أستَاذُنَا الصّدرُ (رض) .. عَالِمٌ ناصح .. غَيرُ مَعصُوم
[١٢] أعلَم وَصَاحِب وِلَايَة .. أيَحتَاج إذْنَ الخُوئِي ؟!
إذا كَانَ سَيّدنا الأستَاذ قد تَيَقّنَ الاجتِهادَ في سَبعينِيّات القَرن المَاضي ، وَقد أكمَلَ أكثَرَ مِن دَورَةٍ أصولِيّة ،وَاستَوعَبَ التّاريخَ العِلمِيّ وَالعَقلِيّ لِعِلمِ الأصول مَع زيَادَة ، كَمَا يَقول ، وَكانَ وَاثِقاً بالأعلَمِيّة عَلَى الخوئي ، وَقَد تَصَدّى لِلمَرجَعِيّة عَام ( ١٩٨٤) م ،وَأصدَرَ رِسَالَة عَمَلِيّة والسّيد الخوئي مَوجود ،وَفوقَ كُلّ ذلِك فإنّه يَعمَلُ بوِلَايَة الفَقِية ، فَلِماذا التَجَأ الأستاذَ لِلخوئي لِأخّذِ رَأيهِ وَإذَنِهِ بخصوص تَرَؤّس الأستَاذ لِوَفدٍ دِينِيّ عِرَاقِيّ لِزِيَارَة إيرَان سنَةَ (١٩٩١) م؟! ولماذا ارتَفَعَ فِي نَظَرِه شَيخُ أحمد البَهَادلِي صَاحِب اقتِرَاح الذَهَاب لِلخوئي ؟! وَالغَرابَة في الطَلَب { أن يَقول لَاتَذهَبوا } !! وَهَل يَجرُؤ الخوئي أن يَقول { لاتذهبوا } !! فِي الوَقت الّذِي لّم يَقدِرْ أن يَفعَلَها الأستَاذ نَفسُه ؟! وَعَلَى فَرضِ أنّه قَالَ { لاتَذهَب } فَهَل سَتَرتَفِعُ التّقِيّة المُكَثّفَة ؟!
فِي جَوابِ السّؤالِ عَن رِئاسَتِه لِوَفدٍ عِرَاقِيّ زَارَ إيرَان عَام (١٩٩١) م , قَال أستاذُنا (رَحِمَه الله ) : { حَبيبي هذا صَحِيح .. فِي يَومٍ مَا دُقَت البَابُ وَدَخَلَ رَجلٌ وَمَعَه جَاءَ الشّيخُ أحمَد البَهادلِيّ وَعَرضَ عَليَّ هذِه الفِكرَة .. التقيَّة المُكَثّفَة جَعَلَتنِي بأنّنِي لَاأستَطيع أن أرفضَ !! .. في يومٍ آخر جَاءَنِي الشّيخُ أحمَد البَهَادلِيّ قَال لِنَذهب الَى السَّيّد الخُوئِي , لِأجْلِ أن نَأخُذ أمراً بالتَرك ، عَلَى أنَّه يَقول لَاتذهَبوا ، وإذا قَال لَاتَذهَبوا فلَن نَذهَب مَهمَا كَانَت النّتائج , وَفِي حِينها ارتَفَع فِي نَظَري !! .. ذَهَبنَا بَعد الظّهر ، قَالوا لَنا " السيَّد محمَّد تقي نائماً , والخوئي نائماً " .. وَبَقِينَا فِي هذِه القَاعَة الكَبيرَة وَحدَنَا إلَى قَريب المَغرِب ، حَوالي خَمس إلى سِت سَاعاتٍ ، إلَى أن نَزَلَ الجَمَاعَة ،وَأخبَرنَاهم فَذَهَبَ السَّيّد محمَّد تَقِي إلى وَالِدِه هنَيهةَ وَرجع ، قَالَ بِأنَّ السَّيّد يَقولُ بأنّني " لَا أعرِف النّتَائِج وَلَاأستَطيع أن أقولَ لَا " !! إفعَلو مَاشِئتم !! .. رأيناه (الخوئي ) وَأيضاً نَاقَشنَا نَفْسَ المَوضوع وَقاَل بِنفس الكَلام وَخَرَجنا .. وَقُلنا بِأنّنا نَذهَب مَانَشَاء !! وَكُنّا ثَلاثَة مِن الشّيعَة ، السيَّد حسين الصّدر والشّيخ أحمَد البَهادلي وَالسيَّد محمَّد الصّدر ، وَاثنَين مِن أبنَاء العامّة } [ لقاء صوتي ١/ ستار البهادلي ، مواعظ ولقاءات ١١٨ ]
الصَرخي الحَسَني .
#الصرخي_يغرد_ولايةالفقيه_ولايةالطاغوت
#علوم_الصدر_بميزان_الاعلم
وبهذه المواقف والترجمة والدراسة والقراءة التاريخية الحيادية الصادقة الحقيقية إلى مواقف وآثار وكتب وبحوث أستاذه من قبل المحقق الأستاذ أثبت بالدليل العلمي الأخلاقي الشرعي الإنساني الوسطي المعتدل أن أستاذي السيد الشهيد الصدر الثاني قدسه الله روحه ليس أعلم ولا معصوم.


القراء 1007

التعليقات

ليث_الطائي_

حياكم الله

محمد_الناصري

حياكم الله

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

محمد_العراقي

وفقكم الله

عمار_

احسنتم

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net