اخر الاخبار

الجمعة , 15 مايو , 2020


المرجع المحققِ: من أين التّسلِيك والعِرفانِ والمشيَخة والعِصمة لِلأستاذ
بقلم مصطفى القريشي
يواصل المحقق الأستاذ الابداع العلمي في التحقيق والتدقيق والتصحيح والدفاع عن أستاذ الشهيد الصدر الثاني وينفي وجود أي عصمة له بأنه رجل صالح ناصح أمين يصدر منه السهو والنسيان والخطأ ولماذا هذا الاستغلال له من قبل كل الحركات السلوكية المرجئة وماذا يستفيد الأستاذ من كل هذه الأعمال التسليك العرفان والمشيخة والعصمة في جوار ربه هذا ماجاء في تغريدة المحقق المرجع على حسابه بتويتر:-
[11] مَن الّذي يَقرأ..الرّجل أو رأس الحسين؟!
{رَأس على رُمْحٍ..رَجُل يَقرأ سورة} معنى يفهمه.. ثالث ابتدائي! لِماذا خالَف.. العِلم والّلغة والعُرف؟!
مِن أين التّسلِيك والعِرفانِ والمشيَخة والعِصمة لِلأستاذ؟ {لِمَ تَعِظونَ قَوْمًا اللَّهُ مُهْلِكُهُم أَوْ مُعَذِّبُهُم عَذابًا شَديدا}
[11] قالَ المِنهال: {رَأيتُ رَأسَ الحُسَين -عليه السلام- على رُمحٍ وأمَامَهُ رَجُلٌ يَقرَأ سورَة الكَهَف} التفِت، لَيسَت مُزحَة لكِنَّها الفِتَن، والجَّميعُ مَسؤولٌ أمَامَ الله -سبحانه-!! ثَقّل ميزان حَسَناتَك بِطَلَبِ العِلمِ ونُصرَة الدّين، وخُذ مُقتَبس الرّوايَة وَاعرِضهُ على أعِزّائنا الصّغار، مِمّن لَم يُكمِل الصّفِّ الثالِث الإبتِدائي، اعرِضهُ علَيهِم بِأيّ لَهجَةٍ أو لُغَةٍ شِئتَ، واسألهُم عن الّذي يَقرَأ سورَةَ الكَهفِ!! هَل أنَّ القارِىء للسورَةِ الرَّجُلُ أو رأسُ الحُسَين -عليه السلام-؟!.
في مَوقِفٍ مُؤسِفٍ وغَيرِ مَسبوقٍ في تأريخِ العِلمِ واللّغَةِ والعُرفِ، فإنَّ السيّدَ الأُستاذَ الصّدر -رحمه الله- يُخالِفُ البَديهَةَ بكلِّ إصرَار، فيُنكِر أن يَكونَ الرّجُلُ هُوَ الّذي قَرأ القُرآن.. ويُؤكّد على أن الرأسَ هُوَ الّذي قَرأ!! قال: {إنَّ فاعِلَ يَقرأ في قَولِهِ (يَقرأ سورَة الكَهَف)... يَعودُ الى رأسِ الحُسَين -عليه السلام- }!! لماذا؟!.
الجّوابُ بِكلّ وضوح، لِكَي لا يَصلَ العَددُ الى [8] (ثماني روايات) لأنَّ الـ [7] يَجِب أن تَبقى [7].. حِفاظًا على مَشاعِرِ الجِنّي وكَرامَتِهِ وعِصمَتِه!! وحِفاظًا على هَيبَةِ الجَلسَة ومَشروعِيّتها والتَغريرِ بها!! لكِن هَيهَات هَيهَات..
الحِكايَةُ تُشيرُ الى أحَدِهِم، ويُحتَملُ أنّهُ كانَ فَرِحًا مُستَبشِرًا كأيِّ إنسانٍ عاقِلٍ سَويّ، قَد وَجَدَ روايةً إضافيّة، رَواها الأُستاذ نفسُه، تُشيرُ الى تَكَلّمِ رأسِ الحُسَين والتي سَتزيدُ من القيمَةِ الإحتِماليّة والنّسبَة التَصديقيّة بالنِسبَة الى تَكلّمِ الرّأس ولِعَددِ مَرّاتِ التَكَلّم، لكِنَّ المُفاجأة في مَوقِفِ الأُستاذ الّذي رَفَضَ ذلِكَ بِكلّ إصرار وَلَو خالَفَ البَديهَةِ عُرفًا ولُغَةً ومنطِقا!! فجاءَ الى إحدى الرواياتِ السّبعَة، المُشار إلَيها أعلاه، وقالَ فيها بأنَّ الرأس هوَ الّذي يَقرأ ولَيسَ الرّجل، فَيَنتُج أنّها تُشيرُ الى نفس مَعنَى الرّوايَة الثامِنَة، فَتَدلّ الروايَتانِ على مَعنىً واحِدٍ وحادِثَةٍ واحِدَةٍ!! فَيرجِعُ العددُ الى [7]!! يَبقى السّؤالُ، لماذا؟!.
بِحسَبِ ما شاهَدتُه مِن الأدلّةِ والقَرائنِ، وَلَو على نَحوِ الأُطروحَةِ والإحتمالِ!! يَكونُ الجّواب: إنّ كُلّ ذلكَ من أجلِ الحِفاظِ على مِصداقيّةِ الجِنّي دائمًا لإضفاءِ مشروعِيّة لِجَلَساتِ تَحضيرِ الجِن وأخذِ العَقيدَةِ والتّشريعِ منها!! من أجلِ أن يُثبِتِ الأُستاذ -رضي- إدّعاءَهُ بأنَّهُ من شيوخِ العِرفانِ والتَسليك، وأنَّهُ صادِقُ ومَوثوقُ العِرفانيّة المُتجَسّدة بِجَلَساتِ تَحضيرِ الجِنّ وأخَواتِها!!.
أستاذُنا الصّدرُ مُجتَهِدٌ وصارَ في جِوارِ رَبّهِ الغَفورُ الرّحيمُ، إذَن، فالكَلامُ مُوَجّهٌ الى السَّحَرَةِ المُشَعوِذينَ المُستأكِلينَ باسمِ الأُستاذ، حَيثُ كانَ -رحمه الله- يقول: {دُخولُ الإحتِمالِ يُبطِلُ الأستِدلالِ}!! فمِن أينَ جِئتُم بِدَعوى التَسليكِ والعِرفان والمَشيَخَة والعِصمَة للأُستاذ؟! ومِن دونِ ذلكَ خَرطُ القَتاد!! قالَ اللهُ القَويّ العزيز: {وإذ قالَت أُمّةٌ مِنهُم لِمَ تَعِظونَ قَومًا اللهُ مُهلِكُهُم أو مُعَذِّبِهُم عَذابًا شَديدًا قَالوا مَعذِرَةً الى رَبّكُم وَلَعَلَّهُم يَتَّقون}[الأعراف: 16].
بالعلم والأخلاق والتحقيق والتدقيق والتصحيح العلمي الأخلاقي الشرعي الوسطي المعتدل ينتصر المفكر الإسلامي المعاصر إلى الإسلام المحمدي الأصيل ويقتلع كل جذور الحركات السلوكية المرجئة أصحاب الدول والولايات والمناصب الدنيوية إلى الأبد وأسدل الستار عليها.


القراء 780

التعليقات

محمد_الناصري

وفقكم الله

قاسم_الميالي_

نعم من أين طبعا ليس معصوم

مهدي_

وفقكم الله

حفظكم_الله_

حفظكم الله

علي_

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net