اخر الاخبار

الجمعة , 15 مايو , 2020


سيد المحققين على سيرة أمير المؤمنين يرفض قادة السلوكية والمرجئة والتيمية
بقلم مصطفى القريشي
نعرف جيدًا أن المرجع الجامع للشرائط هو مصداق حقيقي واقعي إلى سيرة وأخلاق فخر الكائنات والأئمة المعصومين- عليهم الصلاة والسلام- حيث يرفض كل أنواع الظلم والفساد والطغاة والحركات السلوكية المرجئة التيمية في كل الأزمان والعصور واليوم تصدى المحقق الأستاذ إلى كل الحركات السلوكية والتيمية المنحرفة الفاسدة الضالة وبالأدلة العلمية الأخلاقية والشرعية الإنسانية وكشف زيفهم وكذبهم ونفاقهم ودجلهم إلى كل الأمم والشعوب وتخليص الناس والمجتمعات من أعمالهم وأخلاقهم الفاسدة الهامدة بذلك كان مصداقًا حقيقيًا إلى جده الإمام علي -عليه السلام- وهذا ماجاء في تغريداته على تويتر حيث قال :-
وِلَايَةُ الفَقِيه...وِلَايَةُ الطّاغُوت
٢٥- قَائِدُ السّلُوكِيّة وَالمُرجِئَة.. يُقاتِلُ المَهديّ(عَلَيهِ السّلام)
قَالَ النّبِيُّ الأمين (صَلَّی اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ وَسَلَّمَ):{أَلَا وَإِنَّ اللهَ لَعَنَ الْمُرْجِئَة وَالْقَدَرِيَّة عَلَى لِسَانِ سَبْعِينَ نَبِيًّا أَنَا آخِرُهُمْ }[الإبانة لابن بطة، الشريعَة للآجري، ذَمُّ الكلام للهَرَوي]، وفي الإيضاح ۱ قالَ ابنُ شَاذَان:{أقاوِيل المُرجِئَة.. المُرجِئَة.. الّذينَ يَقُولونَ:[الإيمانُ قولٌ بِلَا عَمَل]، وَأصلُ (وَأَجهَلُ ) مَا هُم عَلَيه أنّهم يَدِينُونَ، بِأنّ أحَدَهُم لَو ذَبَحَ (نَكَحَ) أبَاهُ وأمَّهُ وابنَهُ وبِنتَهُ وأخَاهُ واختَهُ و أحرَقَهم بالنّارِ، أو زَنَى أو سَرقَ أو قَتَلَ النَّفسَ الّتي حَرّمَ الله، أو أحرَقَ المَصاحِفَ أو هَدّمَ الكَعبَةَ أو نَبَشَ القُبُورَ، أو أتَى أيَّ كَبيرةٍ نَهَى اللهُ عَنها، إنّ ذلك لا يُفسِدُ عَلَيه ايمَانَه ولا يُخرِجُهُ مِنهُ، وأنّه اذا أقَرَّ بِلِسَانِه بالشّهادَتَينِ انّه مُستَكمِلُ الإيمان؛ إيمَانه كإيمانِ جَبرَئيل ومِيكائيل(عَليهِما السّلام)، فَعَلَ ما فَعَل وارتَكَبَ ما ارتَكَب ممّا نَهَى اللهُ عَنه!!}.
إنَّ وليَّ أمرِ التَّجهِيل والخُرَافَة، كَكُلِّ إمامِ ضَلَالة، قَد أتقَنَ لُعبة اتّخَاذِ الشَّعائرِ الحسينِيَّة والدّينِية وَسِيلةً للتّجهِيلِ، وَأتقَنَ صِناعَةَ الإجرَامِ والإرهَابِ، بإشَاعَةِ الطّائِفِيّة النَّتِنَة المُلازِمَة للخُرافةِ وانحِطَاطِ الأخلَاقِ، وَقَد اعتَمَدَ مَذهَبَ الإرجَاء المَلعُون المَبنيّ عَلَى إيمانٍ لفظيٍّ فارِغ!! وأتفَه ما فِيه أنّه يدّعِي:
[أنّ مجرّدَ التلفّظِ بألفاظٍ، مِثْل؛ البراء وَالولاء والإيمَان، ومِثْل؛ حُبّ الحُسين وَزَينَب والزَّهرَاء وَعَليّ وَأهل البَيت (عَلَيهم السّلام)، وَمِثْل؛ حُبّ أُمَّهات المُؤمنين والصّحَابَة وَالتّابِعينَ (رض)، وَحُبّ الحكّام المتسلّطين، هو الدينُ والإيمانُ بل هو الإيمانُ الكَامِلُ كإيمَان جَبرَئيل وَمِيكائيل، وَإن ارتَكَبَ كُلَّ المُوبِقَات والقَبائح، وَإن زَنَى بالمُحَرَّمَات وَسَفَكَ الدّماء وَقَتَلَ الآبَاءَ والأمّهات، وَمَزّقَ القرآنَ، وَهَدّمَ المَسجِدَ النَّبَويّ والمَسجِدَ الحَرَام، وَارتَكَبَ كلَّ مُحرّمٍ وَقَبيحٍ وَجَرِيمَةٍ وَظُلمٍ وَفَسَاد]!!
إلى هذا المَنبَعِ الخَبِيث تَعُودُ الحَركَاتُ السّلوكِيّة المُنحرِفة فِكرِيًّا وأخلاقِيًّا، والتي عَانَى وَتَضَرَّرَ مِنها السَّيِدُ الأستاذُ الشّهيد الصّدرُ الثّاني (رض) أكثر مِن غَيرِه، وَمَا زالَت تَبِعاتُها تُنسَب إلَيهِ وتُحسَب عَلَيه! وَقَد وَظّفَها الوليُّ الإيرَانيّ لِصالِحِ مَشرُوعِهِ التَّسَلّطِيّ التَّدمِيرِيّ!
إنّ الكثيرَ مِن روَايَاتِ آخِرِ الزّمَان أشَارَت بوضُوحٍ إلى المُرجِئة وقَادَتِهم وَمِنهم مُدّعِي الوِلايَة وميلِيشيَاته، الّذين يَتَحالَفون مع السُّفيَانِي ومُرجِئَتِه لِقِتَالِ المَهدِيّ والثّلاثِمِئة والبِضعةَ عَشَر والمَلائكَة (عَلَيهم السّلام) عِندَ قُدُومِهم لِلكوفَة!! فَيَتَّضِحُ جِدًّا أنّ
قائدَ السّلوكِيَّة يُمَهِّدُ لِمُعَادَاةِ المُنقِذِ المَهديّ (عَلَيه السّلام) ومُحَارَبتِهِ وَلَيسَ لنُصرَتِه!!
.قال أبو جَعفَر البَاقِر (عليه السلام):{لَكَأنِّي أنْظُرُ إلَيهِمْ مُصْعِدِينَ مِنْ نَجَفِ الكُوفةِ ثَلاثَمِائَة وَ بِضْعَة عَشَرَ رَجُلًا..جَبْرَئِيلُ عَنْ يَمِينِهِ وَ مِيكَائِيلُ عَنْ يَسَارِهِ.. أمَدَّهُ اللهُ بِخَمْسَةِ آلافٍ مِنَ الْمَلائِكَةِ مُسَوِّمِينَ.. حَتّى إذَا صَعِدَ النَّجَفَ قَالَ لِأصْحَابهِ تَعَبَّدُوا لَيْلَتَكُمْ هَذِهِ.. حَتَّى إذَا أصْبَحَ قَالَ: خُذُوا بنَا طَرِيقَ النُّخَيْلَةِ.. حَتَّى يَنْتَهِيَ إلَى مَسْجِدِ إبْرَاهِيمَ (عَلَيهِ السّلَام) بِالنُّخَيْلَة.. فيَخْرُجُ إليْهِ مَنْ كَانَ بِالْكُوفَةِ مِنْ مُرجِئِهَا وَغَيْرِهِمْ مِنْ جَيْشِ السُّفْيَانِيّ.. وَلَا يَجُوزُ وَاللهِ الخَنْدَقَ مِنْهُمْ مُخْبِرٌ.. ثُمَّ يَدْخُلُ الْكُوفَةَ}[تفسير العياشي، تفسير البرهان للبحراني، الغيبة للنعماني، البحار ٥٢]
تغريدة الصرخي الحسني في تويتر:
لمتابعة الحساب: AlsrkhyAlhasny
وما أحوجنا اليوم إلى مصداق حقيقي واقعي نقي شريف عفيف إلى فخر الكائنات والإمام علي- عليهم السلام- في هذا الزمان حيث زمن الفتن وأئمة الضلالة والانحراف والادعاء والكذب ولبس لباس الدين والإسلام ولاية أهل بيت النبوة والرسالة من المدعين الكاذبين المنافقين كذبًا ونفاقا ودجلا لأنهم في القيادة والزعامة الدنيوية والمناصب والدول والولايات.


القراء 794

التعليقات

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

مهدي_

احسنتم

علي_

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net