اخر الاخبار

الثلاثاء , 19 مايو , 2020


المفكرالمرجع: هَل كَانَ الجَوَابُ بِلُغَةٍ فَهمَهَا الأستَاذُ أو كَانَت لُغَةً خَاصَةً، وَتَمّت تَرجَمَة المَعنَى مِن قِبَلِ الوَسِيطِ أو مُديرِ الجَلسَة؟!
بقلم مصطفى القريشي
يستمر المحقق المرجع الصرخي الحسني في ترجمة ومعرفة مسيرة حياة أستاذه السيد الشهيد الصدر الثاني حول جلسات تحضير الأرواح الجن والإنس على نحو الاحتمال والأطروحة عند السيد الشهيد والحقيقة عند زعماء كل الحركات السلوكية المرجئة الهامدة وهنا يتسأل المحقق المرجع عن طبيعة هذه الجلسات والحوار واللغة وهذا ماجاء في تغريدة المحقق الأستاذ:-
أستَاذُنَا الصّدرُ(رض)..مَوْسُوعِيٌّ مُجتَهِدٌ...العِرفَانُ اِضْطِرَابٌ
10- جَلسَة تَحضِير الأروَاح...مَاذا حَصَل؟!!
بَعدَ الاطّلَاعِ عَلَى بَعضِ المَقَالَات عَن جَلَسَاتِ تَحضِيرِ الجِنِّ أو الأروَاح، أرجِعُ إلَى جَلسَةِ التَحضِيرِ الّتي حَضَرَها الأستَاذ!! لِتَقريبِ مُجرَيَات الجَلسَة بِقَدرِ المُستَطَاع، وَلَو عَلَى نَحو الأطرُوحَة وَالاحتِمَال:
1- قَالَ الأستَاذ الصّدر:{خَطَرَ لِي أن أسألَ أحَدَهما..أنّهَا قَالَت..}!! وَيُحتَمَلُ أنّه يَقصدُ{إحدَاها}، لَكِن: كَیفَ عَرَفَ الأستَاذُ أنّ هذِه مِن أروَاح الإنسِ وَلَيسَت مِن الجِنّ؟!..وَإذَا كَانَت أروَاحًا، فَهَل هِي أرواحُ أحيَاءٍ أو أموَات؟!..وَعَلَى فَرْضِ أنّها أروَاحُ أحيَاء فَهَل مَاتَ صَاحِبُ الرُّوحِ الّتِي تَمّ تَحضِيرُها؟!!
2- قَال الأستاذ:{قَالَت:تَكَلّمَ سَبْعَ مَرّات}!! فَهَل أنّ جَوابَ الجِنّي لَم يَكُنْ صَوتِيّا، بِحيث صَدَرَت حروفٌ مُتَفَرّقَة، ثُمّ تَمّ تَجمِيعُها فِي كَلِمَاتٍ وَتَكَوَّنَت مِنها جُملَة {تَكَلّمَ سَبْعَ مَرّات}؟!..أو صَدَرَت جُملَة كَامِلَة؟!
3- هَل تَمّ ذلِكَ بِتَنَقّل فنجَان أو كَأس أو قَلَم عَلَى الحروف؟! أو تَمّت كِتابَة الجُملَة بِقَلمٍ عَلَى وَرقَة؟!!
4- لَو لَم يَكُن ذلِك، فَهَل أنّ جَوابَ الجِنّي تَمّت كِتَابَتُه فِي الفَضَاءِ أو عَلَى الجِدَار أو عَلَى الأرضِ أو عَلَى المِنضَدَة، بِواسِطَة بُقعَةِ ضَوْءٍ أو دُخَانٍ أو غَيرها؟!
5- هَل يَتَرَجّح أنّ جَوابَ الجِنّي كَان صَوتِيّا مَسموعًا؟! بِدَلَالَة ظَاهرِ كَلَامِ الأستَاذ:{وَكَان فِي حُسبَانِي أن تَقولَ..فَكَانَ مِن العَجَب أنّهَا قَالَت..كَمَا سَمِعتُ مِن تِلكَ الرّوح قَبلَ خَمسٍ وَعشرينَ سَنَة}!!
6- عَلَى فَرضِ الجَوابِ الصّوتي، فَهَل صَدَرَ من فِنجَانٍ أو كَأسٍ أو قَلَمٍ أو شَمعَةٍ أو عُودِ بخُور أو سَلّةٍ أو خَشَبَةٍ أو صَلِيبٍ، أو قطعَةِ أثاث أو غَيرِها؟! أو أنه قَد صَدَرَ في فَضَاءِ الجَلسَةِ دونَ مَعرِفَةِ مَصدَرِه؟!
7- جَوَاب الجِنّي الصّوتِي إذا لَم يَكُن عَلَى أحَدِ المُحتَمَلات السّابِقَة، فَهَل ظَهَرَ لَهم شبَحٌ تَكَلّمَ مَعَهم أو كَانَ عَلَى لِسَانِ وَسِيطٍ رُوحِيّ؟!
8- هَل كَانَ الجَوَابُ بِلُغَةٍ فَهمَهَا الأستَاذُ أو كَانَت لُغَةً خَاصَةً، وَتَمّت تَرجَمَة المَعنَى مِن قِبَلِ الوَسِيطِ أو مُديرِ الجَلسَة؟!
9- هَل العَدَدُ [3] وَمُضَاعَفاتُه مِن شروطِ نَجَاحِ جَلسَات تَحضير الجنّ(أو الأرواح) بِحضور الأستَاذ؟!
10- هَل أنّ جَلَسَاتِ حضورِ الأستَاذ مثلُ بَاقِي جَلسَاتِ تَحضير الأروَاحِ وَالجِنّ، فَيَتمّ عَادةً فِيهَا قِراءَةُ مُقتَبَسٍ قُرآنِيّ أو إنجِيلِيّ أو تَورَاتِيّ أو مِن أيّ كِتَابٍ لِدِيَانَةٍ سَمَاوِيّةٍ أو أرضِيّةٍ، أو أيّ أذكَارٍ أو أورادٍ أو تَعوِيذَاتٍ أو كَلِمَاتٍ مَنسوبَةٍ لِلدِّيانَاتِ السَّماوِيّة أو الأرضِيّة، أو غَيرهَا من كلمات، تُقرأ بِطَريقَةٍ طَبيعِيّةٍ صَحيحةٍ أو مَعكوسَةٍ وَمَنكوسَة؟!!!
11- كُلُّ الصّوَرِ الّتِي أشَرنَا لَهَا، تَتَحَقّقُ فِي جَلَسَات الجَمعِيّات الأمرِيكِيّة، فالحضورُ يُشَاهِدونَ حَركَة وتَنَقّلَ الأشيَاء وَكَذَا الضَّوْء وَالدُخَان، وَيسمَعونَ الكَلَام!! لَكِن الغَريب والمُحَيّر جِدًّا أنّ تِلكَ الجَمعِيّات وَغَيرها مِن جَلَسَات السِّحْرِ وَالشَّعوَذَة، لَا تَشتَرطُ بِالحَاضِرينَ أن يَكونوا مِن السّالِكين!! فَالحضورُ مِن عمُومِ النّاسِ حَتّى مِن المُلحِدين؟! فَهَل أنّ جَلَسَات السّيّد الأستَاذ يُشتَرَطُ فِيها التّسلِيكُ وَالتّكَامل المُعتَدّ بِه كَي يُسمَحَ لَهم بالحضور؟!!
الصّرخي الحسَني
لمتابعة الحساب:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
وهنا نقول هذا هو قمة الابداع العلمي الأخلاقي الشرعي في ترجمة طبيعة ماكتب السيد الشهيد الصدرالثاني في آثاره وبحوثه ولقاءاته وكتبه والدفاع عنه والوقوف بوجه كل أئمة الإنحراف للسلوكية المرجئة


القراء 1088

التعليقات

هدير_البحر_

حياكم الله

يزن_علي_

بارك الله فيكم

زيد

https://www.facebook.com/100005541010592/posts/1302852716576083/

زيد

https://www.facebook.com/100005541010592/posts/1302852716576083/

محمود_

وفقكم الله

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net