اخر الاخبار

الجمعة , 29 مايو , 2020


المحقق الصرخي : إذا كَان الأستَاذُ فَاهِماً ومستوعبا لتلك البحوث الاستدلالية العميقة، فَلِمَاذا لَم يَكتَشِف أنّه مُجتَهِد؟!
بقلم مصطفى القريشي
نقول ونكرر كل شيء صدر ويصدر من إنسان عادي غير معصوم ولا أعلم وهذا هو نص كلام السيد الشهيد الصدر الثاني في كتابه مواعظ ولقاءات عندما يتحث أنه سلك مسلك والده ولم يهتم بأمور المسلمين ولا يدافع عن أستاذه الصدر الأول وهذا ذكره المحقق الأستاذ الصرخي الحسني في تغريداته.
في تغريدة للمحقق الصرخي على حسابه بتويتر يذكر عدة استفهامات بخصوص الجانب والمستوى العلمي عند الشهيد الصدر- رضوان الله عليه-
إذَن، فِي عَام(1965م) أو (1966م) حَضَر الأستَاذ بَحثَ الأصولِ عِندَ الصّدرِ الأوّل، وَبَعدَ أقَلّ مِن سَنَة حَضَرَ بَحثَ أصولِ السّيّد الخوئي.. وَأشَار(رَحِمَه الله) إلى أنّه إضافة لِدَورة أصول الخوئي فإنّه قَد أكمَلَ ما يُقَارِب دَورَتَينِ أصولِيّتَينِ عند أستاذِهِ محمد باقر، أي أنه في عام (1976م) أو قبلَ ذلِك، كَان قَد أنهَى دَورَة أصولِيّة وَزِيادَة، وَبِهذا يَكون قَد حَصَلَ عَلى أرقَى البحوثِ عِندَ أعلَم الأصولِيّينَ، فَاذا كَان الأستَاذُ فَاهِماً ومستوعبا لتلك البحوث الاستدلالية العميقة، فَلِمَاذا لَم يَكتَشِف أنّه مُجتَهِد؟! وَلِمَاذا لَم يَكتَشِف أنّه قَادِرٌ عَلَى الاستِنبَاطِ فِي الفِقْهِ مَادَامَ قَد تَمَكّنَ مِن الأصول، الّذي هُوَ مِقيَاسُ الأعلَمِيّة فَضلاً عَن الاجتِهاد؟! خَاصَّةً، أنّ الأستَاذَ نَفسَه يُشيرُ وَيَستَدِلّ بِهذا المَعنَى بِلِحَاظِ فَلسَفَتِنا وَاقتصادِنَا وَبِلِحَاظِ مُؤلّفَاتِه كَالمَوسوعَةِ وَغَيرِها، لإثبَاتِ الاجتِهَادِ فِي الفِقْه!!
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=133733211627675&set=gm.1660674987405334&type=3&eid=ARC_bYjWqm7dVeBJ4LRIMPb0RAEe4FM-jbVwYamKTePEipSBKtw01PZ77AGQlenX70b_2k_OgMBS17It&ifg=1


القراء 932

التعليقات

جار_الله

لو كان مستوعب لهذه البحوث الأصولية لقررها كما قرر الحائري والهاشمي الشاهرودي

محمد_العراقي

وفقكم الله

على_

وفقكم الله

احمد_

احسنتم مقال اكثر من رائع

احمد_فارس

#الصرخي_يغرد_ولايةالفقيه_ولايةالطاغوت #الصدر_ينقض_ويعطل_القران https://twitter.com/AlsrkhyAlhasny/status/1267429286035759104?s=19

جعفر_محمد_العراقي

أستَاذُنَا الصّدرُ(رض)..عَالِمٌ نَاصِحٌ..غَيرُ مَعصُوم ۱۸- المُشَعوِذ يَقول: "الصّدر مَعصوم"!!!...بَل خَطّاء خَطّاء خَطّاء!!! قُلتُ وَأكرّر وَأؤكّد بِأنّ الأستَاذ الصّدر كَانَ يُكثِر مِن قَول: {أنَا غَیر مَعصوم}، بَل قَد جَعَلَ هذا المَعنَى مُبَرِّرًا حَاضِرًا لِتَبرِيرِ أخطَائِه الكَثِيرَة جِدّا وَالخَطيرَة، المُستَمِرّة إلى آخر عُمْرِه الشّريف(رحمه الله)!! فَمَثَلا، مَن يُخطئ بآية قرآنية يَعتَقِد أنّه مُفَوَّضٌ بِها، كَيفَ يَكون مَعصومًا؟!! ليسَ المَطبوع في"مواعظ ولقاءات" بَل اِسمَع اللّقاءَ الصّوتِيّ نَفسَه، قَال الأستَاذ:{{إنّ الشّيخ أحمد أو غير الشّيخ أحمد كَانوا يَتضوّرون كثيرًا عَلى أهَاليهم...قلت لهم: آيَةٌ وَاحِدَةٌ مِن القُرآن تكفي [بسم الله الرحمن الرحيم: الله..(شنو)..ربّي إنّي تركتُ في وادٍ غير ذي زرعٍ عند بيتك المحرّم ربنا فتقيموا الصلاة ربنا فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات] قلت له: قلها، قالها مرَّةٌ واحدة، قلت له هذا هو انتَهى}}!!![اللقاء الصوتي الأوّل(ستار البهادلي)] أذكُرُ لكم النّص القرآني مَع وَضْع أخطاء الأستَاذ بَين قوسَين:{{ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيِم: رَبَّنَا[الله..ربّي] إِنِّي أَسْكَنْتُ[تركت] مِنْ ذُرِّيَّتِي[لم يذكرها] بِوَادٍ[في واد] غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا[فتقيموا] الصَّلَاةَ[ربّنَا:(زِيادَة)] فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ}}[إبراهیم ۳۷] الصّرخي الحَسَني لمتابعة الحساب: تويتر: AlsrkhyAlhasny@ الفيس بوك: Alsarkhyalhasny ======================== https://a.top4top.io/p_1610l25we1.png

ستار_الواسطي

أستَاذُنَا الصّدرُ(رض)..مَوْسُوعِيٌّ مُجتَهِدٌ...العِرفَانُ اِضْطِرَابٌ 22- ثَالِث القَوم.....دَاعِيكُم.....لِي جَنَبَة بَاطِنِيّة !!!!! قَال الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ{كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ}[المؤمنون53]، وأنا الأحقَرُ أستَفهِم: الأنَا وَالعُجْب وَالغُرُور وَالسُّمعَة وَالجَاه وَالمَنصِب وَالدّنيَا، هَل تَظهرُ مُتَجَلّيَةً فِي كَلامِ الأستَاذِ ثَالِثِ القَومِ دَاعِيكم؟!! قَالَ أستاذُنا الصّدر(غفَر الله له ولنا): {وذلك، أنّه ظَهرَ مُتَعَدّدون، لَهم هَذا المَسلَك(العِرفَان): 1- أحَدهم الخمَيني...يُشير إلى أمورٍ عِرفَانيّة وَبَاطِنِيّة...أنَا عَرَفتُ وَآخرِينَ عَرَفوا عِندَه شَمّة عِرفَان.. 2- ثُمّ جَاءَ السّيّد السّبزوَارِي، عِندَه عِرفَان...تَفسِيره فِيه كَثيرٌ مِن الأمورِ البَاطِنِيّة...الجَنَبَة البَاطِنِيّة فِيه وَاضِحَة جِدًّا.. 3- المُهم، ثمّ جَاءَ ثَالِثُ القَومِ، وَهُوَ دَاعِيكُم، أنَا أيضًا يَدّعِي النّاس أنّه لِي جَنَبَة بَاطِنِيّة..وَلَا يُحتَمَل أن يَكونَ اتّجَاهِي البّاطِنيّ بَاطِلًا}!!!!![لِقاء الحنّانة3، مَواعظ وَلقاءات :54] الصّرخي الحَسَني لمتابعة الحساب: تويتر: AlsrkhyAlhasny@ الفيس بوك: Alsarkhyalhasny https://d.top4top.io/p_1610on4gm2.png

حازم_الخلاطي

أستَاذُنَا الصّدرُ(رض)..مَوْسُوعِيٌّ مُجتَهِدٌ...العِرفَانُ اِضْطِرَابٌ 22- ثَالِث القَوم.....دَاعِيكُم.....لِي جَنَبَة بَاطِنِيّة !!!!! قَال الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ{كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ}[المؤمنون53]، وأنا الأحقَرُ أستَفهِم: الأنَا وَالعُجْب وَالغُرُور وَالسُّمعَة وَالجَاه وَالمَنصِب وَالدّنيَا، هَل تَظهرُ مُتَجَلّيَةً فِي كَلامِ الأستَاذِ ثَالِثِ القَومِ دَاعِيكم؟!! قَالَ أستاذُنا الصّدر(غفَر الله له ولنا): {وذلك، أنّه ظَهرَ مُتَعَدّدون، لَهم هَذا المَسلَك(العِرفَان): 1- أحَدهم الخمَيني...يُشير إلى أمورٍ عِرفَانيّة وَبَاطِنِيّة...أنَا عَرَفتُ وَآخرِينَ عَرَفوا عِندَه شَمّة عِرفَان.. 2- ثُمّ جَاءَ السّيّد السّبزوَارِي، عِندَه عِرفَان...تَفسِيره فِيه كَثيرٌ مِن الأمورِ البَاطِنِيّة...الجَنَبَة البَاطِنِيّة فِيه وَاضِحَة جِدًّا.. 3- المُهم، ثمّ جَاءَ ثَالِثُ القَومِ، وَهُوَ دَاعِيكُم، أنَا أيضًا يَدّعِي النّاس أنّه لِي جَنَبَة بَاطِنِيّة..وَلَا يُحتَمَل أن يَكونَ اتّجَاهِي البّاطِنيّ بَاطِلًا}!!!!![لِقاء الحنّانة3، مَواعظ وَلقاءات :54] الصّرخي الحَسَني لمتابعة الحساب: تويتر: AlsrkhyAlhasny@ الفيس بوك: Alsarkhyalhasny https://i.ibb.co/z2c877q/3.jpg

جاهل_بلحكم

أستَاذُنَا الصّدرُ(رض)..مَوْسُوعِيٌّ مُجتَهِدٌ...العِرفَانُ اِضْطِرَابٌ 22- ثَالِث القَوم.....دَاعِيكُم.....لِي جَنَبَة بَاطِنِيّة !!!!! قَال الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ{كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ}[المؤمنون53]، وأنا الأحقَرُ أستَفهِم: الأنَا وَالعُجْب وَالغُرُور وَالسُّمعَة وَالجَاه وَالمَنصِب وَالدّنيَا، هَل تَظهرُ مُتَجَلّيَةً فِي كَلامِ الأستَاذِ ثَالِثِ القَومِ دَاعِيكم؟!! قَالَ أستاذُنا الصّدر(غفَر الله له ولنا): {وذلك، أنّه ظَهرَ مُتَعَدّدون، لَهم هَذا المَسلَك(العِرفَان): 1- أحَدهم الخمَيني...يُشير إلى أمورٍ عِرفَانيّة وَبَاطِنِيّة...أنَا عَرَفتُ وَآخرِينَ عَرَفوا عِندَه شَمّة عِرفَان.. 2- ثُمّ جَاءَ السّيّد السّبزوَارِي، عِندَه عِرفَان...تَفسِيره فِيه كَثيرٌ مِن الأمورِ البَاطِنِيّة...الجَنَبَة البَاطِنِيّة فِيه وَاضِحَة جِدًّا.. 3- المُهم، ثمّ جَاءَ ثَالِثُ القَومِ، وَهُوَ دَاعِيكُم، أنَا أيضًا يَدّعِي النّاس أنّه لِي جَنَبَة بَاطِنِيّة..وَلَا يُحتَمَل أن يَكونَ اتّجَاهِي البّاطِنيّ بَاطِلًا}!!!!![لِقاء الحنّانة3، مَواعظ وَلقاءات :54] الصّرخي الحَسَني لمتابعة الحساب: تويتر: AlsrkhyAlhasny@ الفيس بوك: Alsarkhyalhasny https://i.ibb.co/rw3J8Fr/4.jpg

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net