اخر الاخبار

الخميس , 25 يونيو , 2020


الفيلسوف المعاصر سار على سيرة وانجازات العلمية للأنبياء والرسل
بقلم عادل السعيدي
نعرف جيد جدًا بل كل الكتاب والمؤرخون يعرفون أن الانجازات الحضارية العلمية المهمة في تطور الإنسانية كانت على يد الأنبياء والرسل- عليهم السلام- وخاصة ماجاء في الكتب والشرائع السماوية التي ركزت على الجانب الأخلاقي التربوي العلمي حيث أن سيدنا إدريس-عليه السلام- أول من خط بالقلم وعلم الكتابة ونسج الملابس لكن هذا الانجاز يقال دائمًا إلى السومريين لأن سيدنا إدريس- عليه السلام- رجل سومري من وادي الرافدين كذلك سيدنا نوح- عليه السلام- أول من صنع السفن من الأشجار في وادي الرافدين وكذلك سيدنا إبراهيم الخليل- عليه السلام- أول من دجن و ركب الخيول وجاهد في سبيل الله بها أول من أسس الضيافة والكرم والعلاقات الدبلوماسية الحضارية بين الأمم والشعوب وسيدنا يوسف أول من عالج الأزمة الاقتصادية وأسس مخازن للحبوب مثل الموجود حاليا لكن مع الفارق في الأجهزة الحديثة والعمران والتطور بالحضارات وكما أن سيدنا موسى- عليه السلام- بفضل الله- سبحانه وتعالى- برع في القضاء على كيد وكذب ونفاق السحر لدى فرعون وكذلك سيدنا عيسى- عليه السلام- برع في الطب والشفاء للناس بعد عجز العلم في ذلك الزمان وأن سيدهم وسيدنا وسيد الخلق أجمعين فخر الكائنات الرسول الأعظم- عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والسلام- كمل هذه المسيرة الإنسانية الحضارية بالقرآن الكريم الدستور الدائم الذي ينظم حياة الإنسانية وكذلك سيرته العطرة و أعماله أول من وضع وثيقة ودستورحقوق الإنسان في المدينة المنورة وكذلك أن الأئمة الصالحين- عليهم السلام- الإمام علي- عليه السلام- أول من وضع النقاط على الحروف بالقرأن الكريم وعلى هذه الانجازات العلمية سار وتخلق المحقق الأستاذ الصرخي الحسني المعاصر بهذا الانجاز العلمي جديد حيث :-
سيصدر قريبًا

(2)
"فَلسَفَتُنا" بأسلوبٍ وبَيَانٍ واضِحٍ
(2)
الإسلام ما بين الأفلاطونيّة والعقليّين والنظريّة الحسّيّة والماركسيّة
بيان وتوجيه وتعديل لما جاء في بحوث "فلسفتنا" للشهيد السيّد محمد باقر الصدر (قدس سره)
السيد الصرخي الحسني
أهم الموضوعات:
- تساؤلاتٌ حول الإدراك..أساسُ المعرفة
- تداعي المعاني..نظريّةُ الحسِّـيِّين..إلغاءٌ للتصديق
- نظريّةُ الاستذكار الأفلاطونيّة..قضايا متهافتةٌ
- النظريّةُ العقليّةُ..تهافتٌ تحليلًا وفلسفةً
- النظريّةُ الحسِّيّةُ..خطواتُ فشلِها
- النظريّةُ الحسّيّةُ.. تَبَنّي الماركسيّة
- نظريّةُ الانتزاع الإسلاميّة..اتّساقٌ مع البرهان والتجربة
- نظريّةُ الانتزاع الإسلاميّةُ..البرهانُ والتجربةُ..التوافقات التصوريّة
- نظريّةُ الانتزاع الإسلاميّةُ.. إحساسٌ وابتكارٌ
أهم المحتويات
- تساؤلاتٌ حول الإدراك..أساسُ المعرفة
- الإدراكُ..تصوٌّرٌ وتصديقٌ
- تداعي المعاني..نظريّةُ الحسِّـيِّين..إلغاءٌ للتصديق
- المصدرُ الأساسي للتصوّر.. تصوّرٌ بسيطٌ
- المعاني التصوّريّةُ المتنوّعةُ.. بسيطةٌ ومركَّبةٌ
- التصوّراتُ البسيطةُ.. تعدّدُ النظريّات في مصدرها
- نظريّةُ الاستذكار الأفلاطونيّة..قضايا متهافتةٌ
- نظريّةُ الاستذكار الأفلاطونيّة.. تأسيسٌ على نظريّة المُثُل
- نظريّةُ الاستذكار الأفلاطونيّة.. خللٌ في فِهم الكلّيّات
- النظريّةُ العقليّةُ..تهافتٌ تحليلًا وفلسفةً
- النظريّةُ العقليّةُ..تأسيسٌ على الإحساس والفطرة
- النظريّةُ العقليّةُ..افتقار إلى مبرِّرات القبول
- النظريّةُ الحسِّيّةُ..خطواتُ فشلِها
- النظريّةُ الحسّيّةُ..اقتصارُ الذهن على التصرّف
- النظريّةُ الحسّيّةُ.. تَبَنّي الماركسيّة
- النظريّةُ الحسّيّةُ..خطواتُ إثباتِ فشلِها
- نظريّةُ الانتزاع الإسلاميّة..اتّساقٌ مع البرهان والتجربة
- نظريّةُ الانتزاع الإسلاميّةُ.. إحساسٌ وابتكارٌ
- نظريّةُ الانتزاع الإسلاميّةُ..البرهانُ والتجربةُ..التوافقات التصوريّة
‏"فَلسَفَتُنا" بأسلوبٍ وبَيانٍ واضِحٍ(2)
الإسلام ما بين الأفلاطونيّة..والعقليّين..والنظريّة الحسّيّة..والماركسيّة
نظريّةُ الحسِّـيِّين..إلغاء للتصديق
الأفلاطونيّة..والنظريّةُ العقليّة..والتهافت
الحسّيّة..تَبَنّي الماركسيّة
نظريّةُ الانتزاع الإسلاميّة..اتّساقٌ مع البرهان والتجربة
#الصرخي_يغرد_ولايةالفقيه_ولايةالطاغوت
#الصدر_يخطا_في_قراءه_القران
https://youtu.be/GTG4p6BHC0Y
إذن لابد في كل زمان وعصر ومصر يوجد مصداق حقيقي واقعي على أرض الواقع يمثل الشرائع السماوية والأنبياء والرسل والأئمة الصالحين- عليهم السلام- والعلماء العاملين بالأقوال والأفعال والأعمال لامجرد بس إعلام ويأتي هذا الانجاز العلمي الفلسفي الجديد في ظل انجازات علمية إسلامية مستمرة إلى المحقق والمفكر الإسلامي المعاصر الصرخي الحسني العراقي العربي الإسلامي.
إخفاء هذا المحتوى أو الإبلاغ عنه
سيصدر قريباً كتاب فلسفتنا باسلوبٍ وبيان واضح لسيد الصرخي الحسني دام ظله
YOUTUBE.COM
سيصدر قريباً كتاب فلسفتنا باسلوبٍ وبيان واضح لسيد الصرخي الحسني دام ظله


القراء 590

التعليقات

يوسف_الخالدي

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net