اخر الاخبار

الثلاثاء , 30 يونيو , 2020


الفيسلوف المرجع : يقول أستاذنا الله تَعالى لَا يُريد وجود البَاطِن...وَإلّا لَكَان أولَى النّاس بإعلَان البَاطِن المَعصومُون وَالنَّبيّ
بقلم مصطفى القريشي
العجب كل العجب والحيرة وكل الدهشة والغرابة وكارثة وأم الكوارث والمصائب على مرجع وعالم وصاحب مرجعية ويقولون أعلم أهل زمانه وترك علم أربعين عامًا ومعصوم عند زعماء وقادة وأصحاب وأتباع السلوكية المارقة المنحرفة الفاسدة كيف يعمل بما رفضه ونهى عنه فخر الكائنات الرسول الأعظم وآله الأطهار وصحبه الأخيار-عليهم أفضل الصلاة والسلام- وهذا هو كلام السيد الشهيد الصدر الثاني-رحمه الله- والتناقض والتضارب والتضاد واضح في كلامه هذا ماجاء في تغريدة الفيسلوف المحقق الصرخي الحسني :-
أستَاذنَا الصّدر..العِرفَان اِضْطِرَاب
30- البَاطِن...حَلَال وَحَرَام!!.....أين الضَبط وَالاستقرَار؟!!
لَا يَجد القَارئ مَؤونةً في تَشخيص الكثير مِن مَوارد الاِضطرَاب وَعَدم الاستِقرار، فِي كلّ اِصدَارات أستَاذنا الصّدر!! وَيشمل ذلك المَجلس الوَاحد والمَورد الواحد والجَواب الوَاحد!! فَمثلا، في مَواعظ ولقاءات(53-57)، لقاء الحنّانة3، في جواب السّؤال الأوّل، نَجد التّضاربَ والتّضادَ في كَلامِه عن التّسليك والمشيخة والبَاطن ونَحوها:
أولا: الباطن حلال و حرام!! أ- اِدّعى الأستاذ حلّيّة البَاطِن(العِرفان، التّصوّف) وَمَشروعِيّتَه، وأنّ اللهَ قَد سدّدَه لِتَنوير الرّأي العَام حَولَ السّلوكِ وَالعِرفَان وَالباطِن وَشَمّةِ العِرفان وَالجَنَبَةِ البَاطنِيّة، وتوفّق بأن صارَ سَبَبًا في إيمَان النَاس بِمَشروعِيّة مَسلَك البَاطِن!! قَال:{[أضيف شَيئًا لِتَنوِير الرّأيِ العَامّ حَولَ المَوضوع(السّلوك والعِرفان)...إنّ المُجتمَع كَانَ يَنفرُ مِن هذَا الشّيء...لَكِنّ الله تَعالَى هُو الّذي وَفّقَ لِلتّسبِيب إلَى إيمَان النّاس بِمَشروعِيّة هذا المَسلَك]...[ظَهَر مُتعَدّدونَ لَهم هذا المَسلَك...الخميني...يُشير إلى أمورٍ عِرفَانيّة وَباطِنيّة مُعتَدّ بها...عِندَه شَمّة عِرفَان]...[السّبزواري عِندَه عِرفَان...هذا إنّمَا يكون مِن عُلُوّ روحياته...وَتَفسيره فِيه كَثير مِن الأمور البَاطِنيّة...الجَنَبَة البَاطِنيّة فِيه وَاضِحَه جدًا]...[ثَالثُ القَوم وَهُو دَاعِيكُم...لِي جَنَبَة بَاطِنيّة...لَا يَعرف مِقدارَها إلا اللهُ سُبحانَه، وَإنّما الّذي يَعرفُها هُو عَلّام الغيوب(جَلّ جَلالُه)...ولا يحتمل أن يكون اتجاهي الباطني باطلا]...[فَمِن هذِه النّاحيَة أيضًا صارَ هناك قَرينة على صحّة الاتّجَاه البَاطني]}مواعظ ولقاءات(53-54)].....ب- لكنّه(رَحِمَه الله) لَم يَستَقرّ عَلى رَأيه، فَبَعدَ أقَل مِن صَفحَة نَاقَضَ نَفسَه، فَأشَارَ إلَى حُرمَة البَاطِن(العِرفان، التّصوّف) وأنّ الله لا يَريدُه، وَهُوَ مِن الخَوضِ فِي نَار جَهنّم!! فَفِي جََوابِه عَلى سؤال عَن كونِه الزّعيم الأوحّد لِمَسلَكِ العِرفَان، قَالَ:{هذِه الصّيحّة الّتي حَصَلَت، أو المَوجَة الّتي حَصَلت، مَشَی(سَارَ) بِهَا بَعضُ طُلّابِي...بحَيث أنّه كَان يُعبّر أحَدُهم بأنّه يَسري هذا المَطلَب فِي النّاس سَرَيَان النّار فِي الهَشيم، أنَا قلتُ لَه أسَفِي...لأنّه فِي الحَقيقَة فِي نَار جهنّم، الله تَعالَى لا يُريد وجودَ البَاطن}!![مواعظ ولقاءات55]
ثانيًا: يَرتَبط وَلَا يَرتَبط!! اِضطِراب آخر فِي حُكم البَاطِن، مِن حَيث اِرتباطِه وَعَدَم اِرتباطِه بِالمعصومِين(عَليهم السّلام)!! أ- قَد أنكر الأستاذ اِرتِبَاط البَاطِن بِالمعصومِين(عَليهم السّلام)، قَالَ: {الله تَعالى لَا يُريد وجود البَاطِن...وَإلّا لَكَان أولَى النّاس بإعلَان البَاطِن المَعصومُون وَالنَّبيّ(عَليهم الصّلاة والتّسليم)}[مَواعِظ وَلِقَاءات55]...ب- لَكِنّه لَم يَتَأخّر فِي مُخالَفَة ذلِك فَفِي الصّفحَة اللاحِقَة حَكَى عَن مَشروعِيّة البَاطِن(التّصوّف وَالعِرفَان) وَأكّد عَلَى اِرتِبَاطِه بِالمَعصومِين(عَليهم السّلام)!! قَالَ:{[إنّ التّصوّفَ فِي العَالَم مَوجود فِي مُختلَف الأديَان وَالمَذاهب...الهَدَفَ الرّئيسيّ...هذِه المَضامِين...يَلتَزم بِها الخَلقُ تَكوينًا...ويلتَزم بِها المُتَصَوّفَة وَالعارفونَ اِلتفَاتاً وَعَقلًا وَتَعَقّلًا]...[إنّ التّصوّف الشّيعِيّ أو العِرفَان الشّيعي الإمَامِيّ، يَرتَبط بالأئمّة(سَلام الله عَليهم)]}!![مَواعِظ وَلِقَاءات56]
ثالثا: المَشيَخَة شَرعِيّة وغير شَرعِيّة!! فِي نَفسِ المَورد لَم يَستَقرّ رَأيُه عَلى حُكمِ المَشيَخَة وَالتّسلِيك بَين المَشروعِيّة وَعَدَمِها!! أ- مِن جهَة يَستَنكر التّسلِيك وَالمَشيَخَة وَيَحكم بعَدَم مَشروعِيّتِها مِن حَيث أنّ الأئِمّة وَجَدّهم النّبِيّ الأمِين(عَليهم السّلام) لَم يُسَلّكوا النّاس عَلى البَاطِن، قَالَ: {وَلِمَاذا لَم يُرَبّوا المَعصومون وَالنّبيّ عَليهم الصّلاة وَالسّلام) النّاسَ عَلَى البَاطِن وَنَحن نُرَبّي عَلَى البَاطِن؟!}[مَواعِظ وَلِقَاءات55]...ب- وَمِن جهَة أخرَى يُشير إلَى مَشروعِيّة المَشيَخَة وَالتّسليك: 1- فَقَد زَعَمَ أنّ أميرَ المؤمِنينّ هوَ شَيخ التّسلِيك، وَقَد وَضَع مَنهَج التّسلِيك فِي خطَبِ نَهجِ البَلاغَة، وَمِن عَلِيّ(عَليه السلام) تَتَسَلسَل المَشيَخة وَالتّربيَة وَالتّسلِيك إلَى المُوالِين، قَال: {إنَ علياً سَيّد العَارِفين، وَخُطبه فِي نَهْجِ البَلاغَة هِي الخُطَب الرّئيسيّة مِن هذا المَوضوع، وَمِنه يَتَسَلسَل العِرفَان إلَى المُوالِين}!![مَواعِظ وَلِقَاءات56] 2- وَلَم يَتَأخّر عَن تَأكيدِ مَشروعِيّة التّسلِيك والمَشيَخة مِن خِلال التّعبِير عَن اِحتِرامِ المَشيَخَة، مُبيّنًا اِرتباطَها بِالمعصومِين(عَليهم السّلام) وضَرورَتَها كَي لَا يضلّ السّالك، قَالَ: {أنّا أحتَرم المَشيَخَة...للاتّصال بِالمعصومِين(عَلَيهم السّلام)...ولِتَوجِيه الطّلاب، إنّ هذا السّالك ينبغي أن لَا يَرتَبك حَالُه وَأن لَا يَضلّ تَرتِيبه، وَإنّما يُنظّمه الشّيخ وَيُرتّبه، هُو أعلَم بِدائِه وَبدوَائِه}[مَواعِظ وَلِقَاءات(57)،الحنّانة3]...3- وَأردَف ذلِك بإشارَةٍ وَاضِحة إلَى شَيخِيّتِه وَزَعَامَته لِلتّسليك وَالعِرفَان الشّيعيّ فِي مُقابل الغَزالِي وَابن عَرَبي!!! قَالَ:{قَرَأت فِي مَصادرهم مِن قَبيل إحيَاء علومِ الدّين للغَزالي، وَالفتوحَات المَكيّة لِابنِ عَرَبي...يربطونَ الفَرد في الحَقيقَة بالشّيخ رَبطًا مُحكَمًا جدًا...أمّا أنَا لَا أقول ذلِك...وَإنّما أقول بأنّه إذا كَان، يََعني تَكامل الفَرد بِمرتَبة مُعَيّنة مِن التّكَامل، أقول لَه أنتَ غَنيّ عَنّي}[مَواعِظ وَلِقَاءات(57)،الحنّانة3]
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyal
وخلاصة القول ومسك الختام أن السيد الشهيد الصدر الثاني-رحمه الله- مرجع ناصح أمين لاأعلم ولا معصوم ولا ترك علم أربعين عام كما قالت وروجت الحركات السلوكية المارقة الفاسدة المنحرفة بكل قادتها وزعمائها وأتباعها.


القراء 940

التعليقات

محمد

وفقكم الله لكل خير

كاظم

احسنتم بارك الله بكم

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

محمود_الأسدي_

بارك الله بجهودكم المبذوله

محمد_احمد

بارك الله فيكم

ستار_السامرائي

23ـ اِنتَقَدَهُ...ثُمّ تَبَنّى رَأيَه..وَرَتّبَ الأثَر!! أسبَاب خَيبَة السّفير4..ألزَمَت الإمَامَ(ع) إلغَاء السّفارة السّفير..بدون نَشَاط ..وَبِلَا فَعاليّة..وعمله غير مهم #الصرخي_يغرد_ولايةالفقيه_ولايةالطاغوت #عصمه_الصدر_اوهام https://twitter.com/AlsrkhyAlhasny/status/1283328637119483904?s=09

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net