اخر الاخبار

الخميس , 2 يوليه , 2020


الفيلسوف المحقق: أستاذنا الصدرزَعَامَتِه الأوحَدِيّة لِلعِرفَان لا مصادر عليها
بقلم مصطفى القريشي
أكد ويؤكد المحقق الأستاذ الصرخي الحسني في تغريداته على منصة تويتر لغة وسلاح العصر في الدفاع عن الإسلام المحمدي الأصيل ونفي كل عرفان إلهي وعمصة إلى أستاذه الصدر الثاني كما تزعم وتقول قادة وزعماء الحركات السلوكية المرجئة الفاسدة الضالة أصحاب الدول والمناصب لاوجود لها وأنها مبنية على الوهم والخيال وتسخير الجن وجلسات الأرواح ولاأساس لها في المصادر التشريعية الإسلامية هذا ماجاء في تغريدة المحقق الأستاذ :-
أستَاذنَا الصّدر..العِرفَان اِضْطِرَاب
31- لَا تَقُل...هذا...أخي..اِبْن عَمّي..صَديقي!!!
قَال الإمَام الكَاظم(عَلَيه السّلام):{لِكُلِّ شَيْءٍ دَلِيلٌ وَدَلِيلُ الْعَاقِلِ التَّفَكُّرُ وَدَلِيلُ التَّفَكُّرِ الصَّمْتُ وَلِكُلِّ شَيْء مَطِيَّةٌ وَمَطِيَّةُ الْعَاقِلِ التَّوَاضُعُ}[الكافي(العقل والجهل)، البحار1]
1- فِي مَقَام حَدِيثِه عَن زَعَامَتِه الأوحَدِيّة لِلعِرفَان، الّتِي سَرَت بَينَ النّاس سَرَيَان النَّار فِي الهَشِيم، وَحَقيقَتها فِي نَار جَهنّم، قَالَ الأستَاذ:{أنَا وَجَدتُ روَايَةً فِي كتُب فِيمَا سَبق أنّها تَقول:«لَا تَقلْ هذا أخِي وَهذا أبن عَمّي وَهذا صَديقِي»، وأنا آسف لِكَذا وَكَذا مِن مَسلكي،لَا، لَا تَأسَف، الله تَعالَى لَا يحسبها لَك}!![مواعظ ولقاءات55، حنانة3]...2- لَقَد بَذَلتُ أقصَى الجهد فَلَم أجِدْ هذه الرّواية فِي كتابٍ أو مَصدر، فَمِن أينَ أتَى بِهَا الأستاذ؟! خَاصّة، مع ادّعائِه أنّه هُو الّذي وَجَدَها،{أنَا وَجَدت روايَةً}، وَمَع زَعمِه أنّه وَجَدَها فِي أكثَر مِن كتَابَين، حيث يَقول:{في كتب فيما سبق}!! فَأينَ هي؟! وإذا عَجزتَ عَن إيجَادِ أيّ مَصدَر لِهذه الرواية، فَاعلَم أنّ هناك الكَثير من أمثَالِها يَزعم الأستَاذ أنّها روايَة، وَلكن بَعد التّحقِيق وَالتّدقِيق يَتَبيّن عَدم وجودِها في المَصادر!!
3- عَجَبِي لا ينقطع مِن تَشريعَات الأستَاذ وَعقَائِدِه مُعتَمِدًا على روايَات مَزعومَة قَد جَاء بِها مِن مُخَيّلتِه أو مِن جَلسات تَحضِير الجنّ أو مِن طُرقٍ وَاهِية أخرَى!!...4- إذا كَان الأستاذ يَعتَمِد الوَهنَ وَالخَيال، فَكَيف يُعطي لِنَفسِه الحَقّ فِي الاِعتِراض عَلَى السّلوكيّين، حيث قَالَ(رَحِمَهُ الله): {هذه العِبَارَة القَدِيمَة الّتي هِي مَوجودَة فِي بَعضِ كتبِ أبناء العَامّة[مَن لَا شَيخ لَه فَشَيخه الشّيطَان]...إنّها لَيسَت روايَة أصلاً وَانّمَا هِي مِن مَوضوعَات بَعض الصّوفِية...إنّها عَلى تَقدِير وجودِها كَرِوايَة فَهي روَايَة ضَعيفَة جِدّا وَمُرسَلَة وَلَا حجّيّة فِيها}؟![خطب الجمعة203، الجمعة16]، خاصّة، أنّ السّلوكِيّة قَد قَلّدوا وَاتّبَعوا الأستَاذ فِي ذلِك، حيث إنّ الأستَاذ هو الّذي جَاء بِعِبَارَة الصّوفِيّة وَاعتَمَدَها فِي فِقْهِ الأخلَاق، قَال:{يَحتَج بِه البَعضُ عَلَيّ مِن أنّكَ قُلتَ في الجزءِ الثّانِي مِن "فِقه الأخلاق" هذِه العِبارة القَديمَة الّتي هِي مَوجودَة فِي بَعضِ كُتب أبنَاء العَامّة[مَن لَا شَيخَ لَه فَشَيخُه الشَّيطَان]}؟![خطب الجمعة203، الجمعة 16]
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany@
مسك الختام لايوجد اطلاقاً في المصادر الإسلامية الوهم والخيال وتسخير الجن والأرواح والعمل بها والاعتماد عليها في الأحكام الشرعية الإسلامية بل هي من عمل وزيف وكذب ونفاق ودجل وإشاعات الحركات السلوكية المارقة الفارغة من أي عقل ومنطق.


القراء 709

التعليقات

محمد

وفقكم الله لكل خير

كاظم

احسنتم بارك الله بكم

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

محمود_الأسدي_

جزاكم الله خيراً

محمد_احمد

أحسنتم

ابو_محمد_الجبوري_

موفقين لكل خير ان شاء الله وحفظكم ورعاكم بحق النبي الاقدس محمد عليه واله افضل الصلاة والسلام💗💗💗

ستار_السامرائي

23ـ اِنتَقَدَهُ...ثُمّ تَبَنّى رَأيَه..وَرَتّبَ الأثَر!! أسبَاب خَيبَة السّفير4..ألزَمَت الإمَامَ(ع) إلغَاء السّفارة السّفير..بدون نَشَاط ..وَبِلَا فَعاليّة..وعمله غير مهم #الصرخي_يغرد_ولايةالفقيه_ولايةالطاغوت #عصمه_الصدر_اوهام https://twitter.com/AlsrkhyAlhasny/status/1283328637119483904?s=09

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net