اخر الاخبار

الأحد , 5 يوليه , 2020




بقلم : قيس المعاضيدي

القضايا التي أخذ على عاتقه المفكر الإسلامي المعاصر الصرخي ، أمام الله بعد أن سكت الآخرين على الرد على مسائل كثيرة . . وفي مواضيع عديدة ومهمة ودقيقة وحساسة ،والتي يترتب عليها مسائل كبرى وخطيرة وخير مثال نمو السلوكية وأخذت مادتها من مؤلفات السيد الصدر الثاني وارتكبت الجرائم تلو الجرائم . وأن تركها بدون علاجات ،يتحمل الجميع الاثم بالسكوت عليها لأنها تفتح أبواب وله مداخل ،وعند عدم المعالجة تستفحل وتصبح صعبت العلاج .فاعتدنا على نقاشات المفكر الإسلامي المعاصر العلمية الرصينة .وإليكم بعض ما سجله على كتابات أستاذه السيد الصدر الثاني-رحمه الله- وهي مقتبس من إحدى تغريداته من على منصة تويتر حيث جاء فيها :

}أولا: الباطن حلال و حرام!! أ- اِدّعى الأستاذ حلّيّة البَاطِن(العِرفان، التّصوّف) وَمَشروعِيّتَه، وأنّ اللهَ قَد سدّدَه لِتَنوير الرّأي العَام حَولَ السّلوكِ وَالعِرفَان وَالباطِن وَشَمّةِ العِرفان وَالجَنَبَةِ البَاطنِيّة، وتوفّق بأن صارَ سَبَبًا في إيمَان النَاس بِمَشروعِيّة مَسلَك البَاطِن!! قَال:{[أضيف شَيئًا لِتَنوِير الرّأيِ العَامّ حَولَ المَوضوع(السّلوك والعِرفان)...إنّ المُجتمَع كَانَ يَنفرُ مِن هذَا الشّيء...لَكِنّ الله تَعالَى هُو الّذي وَفّقَ لِلتّسبِيب إلَى إيمَان النّاس بِمَشروعِيّة هذا المَسلَك]...[ظَهَر مُتعَدّدونَ لَهم هذا المَسلَك...الخميني...يُشير إلى أمورٍ عِرفَانيّة وَباطِنيّة مُعتَدّ بها...عِندَه شَمّة عِرفَان]...[السّبزواري عِندَه عِرفَان...هذا إنّمَا يكون مِن عُلُوّ روحياته...وَتَفسيره فِيه كَثير مِن الأمور البَاطِنيّة...الجَنَبَة البَاطِنيّة فِيه وَاضِحَه جدًا]...[ثَالثُ القَوم وَهُو دَاعِيكُم...لِي جَنَبَة بَاطِنيّة...لَا يَعرف مِقدارَها إلا اللهُ سُبحانَه، وَإنّما الّذي يَعرفُها هُو عَلّام الغيوب(جَلّ جَلالُه)...ولا يحتمل أن يكون اتجاهي الباطني باطلا]...[فَمِن هذِه النّاحيَة أيضًا صارَ هناك قَرينة على صحّة الاتّجَاه البَاطني]} [مواعظ ولقاءات(53-54)]....ب- لكنّه(رَحِمَه الله) لَم يَستَقرّ عَلى رَأيه، فَبَعدَ أقَل مِن صَفحَة نَاقَضَ نَفسَه، فَأشَارَ إلَى حُرمَة البَاطِن(العِرفان، التّصوّف) وأنّ الله لا يُريدُه، وَهُوَ مِن الخَوضِ فِي نَار جَهنّم!! فَفِي جَوَابِه عَلى سؤال عَن كونِه الزّعيم الأوحَد لِمَسلَكِ العِرفَان، قَالَ:{هذِه الصّيحَة الّتي حَصَلَت، أو المَوجَة الّتي حَصَلت، مَشَی(سَارَ) بِهَا بَعضُ طُلّابِي...بحَيث أنّه كَان يُعبّر أحَدُهم بأنّه يَسري هذا المَطلَب فِي النّاس سَرَيَان النّار فِي الهَشيم، أنَا قلتُ لَه أسَفِي...لأنّه فِي الحَقيقَة فِي نَار جهنّم، الله تَعالَى لا يُريد وجودَ البَاطن}!![مواعظ ولقاءات55]{

تويتر: AlsrkhyAlhasny@

الفيس بوك: Alsarkhyalhasny

الإنستغرام: alsarkhya

يبقى التساؤل مطروحًا حول أفكار ومؤلفات السيد الصدر الثاني -رحمه الله- ، فمن حق السائل في ذلك ويبقى البحث والدراسة ولا ضير في ذلك ، لأنها مبنية على احترام شخص السيد الصدر واحترام الأفكار والآراء ،ومهما كان الشخص المقابل فهو محترم . ومسألة النقاش لا يفسد في الود قضية .

بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 494

التعليقات

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

ابو_محمد_الجبوري

حيا الله السيد الصرخي ودليله الذي كشف فيه ركاكة وعدم تمامية ادعاء كل من تقمص رداء ليس له وبين سؤ العواقب الوخيمة التي تحملتها المجتمعات

محمد

وفقكم الله

قاسم_الميالي_

حيا الله الاحرار الشرفاء الذين سلكوا طريق العلم والفكر

يوسف_الخالدي

وفقكم الله

صادق__اليقين__

احسنتم وفقكم الله

علي_محمد_الزاملي_

ان التيارات المنحرفة بصورة عامة و #التيار_السلوكي بصورة خاصة مهيأ بصورة كاملة وتامة (بما يحتوي من فكر منحرف هدام و بما لديه من قيادات متعطشة للسلطة والمال) إلى أن يكون اداة بيد الطواغيت وغيرهم ممن يؤّمن المصالح الضيقة لقيادات هذا التيار. إن التيار السلوكي تورط في كثير من الأعمال الدنيئة وكان مصدرا لكثير من الفتن ومنبعا للعديد من البلابل التي حدثت في المجتمع والوسط الحوزوي، بل وكان هو الأداة التي استخدمها نظام ايران لتصفية السيد #محمد_الصدر رحمه الله.

سيد_رشيد

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

الفيلسوف الإسلامي المعاصر : الأمَانَة وَالمَوضوعِيّة وَالواقِعيِّة مَطلوبَة دَائِمًا.

حكم تارك الواجبات العبادية بعد البلوغ في فقه الفيلسوف الإسلامي المعاصر .

حكم تلقيح البويضة خارج الرحم في فقه الفيلسوف الإسلامي المعاصر .

حكم اليمين الغموس في فقه المفكر الإسلامي المعاصر .

طرق معرفة دم الحيض في فقه المفكر الإسلامي المعاصر .

تساؤلات الفيلسوف الإسلامي المعاصر لقراءة التاريخ بصورة صحيحة

حكم صلاة الفجر قضاءًا في فقه المفكر الإسلامي المعاصر .

تساؤلات المفكر الإسلامي المعاصر حول قراءة الصدر الثاني للسفارة والغيبة الصغرى .

مَبنَى الأستَاذ فِي جَعلِ تِلك الظّروف سَبَبًا لِاِنقِطَاع الوَكالَة كُلِّيًا! المفكر الإسلامي المعاصر محققاً

المفكر الإسلامي المعاصر : هَل يَعتَقِد الأستَاذ أنّ الغَيْبَةَ وَالظّهورَ يَتبَعَان مَنهَجَ التّقِيّة الّذي فَهِمَه بِسَلبِيّةٍ وَغَرَابَة؟!

المفكر الإسلامي المعاصر : الأستَاذ...يَنسِفُ السّفَارَة وَالغَيبَة الصّغرَى!!

استلام القروض بإذن الحاكم الشرعي في فقه المفكر الاسلامي .

حكم الموسيقى والغناء في الرّثاء والأناشيد في فقه الفيلسوف الاسلامي المعاصر .

السيد الصدر مجتهد لكن لايدري ؟؟الفيلسوف الإسلامي مبيناً

أين الضّبط وَالاستقرَار؟!! في تثبيت العرفان.المفكر الإسلامي المعاصر متسائلاً.

ثالث القوم بين العرفان وعدمه !! المفكر الإسلامي المعاصر محققاً.

البَاطِن...حَلَال وَحَرَام!!.....أين الضّبط وَالاستقرَار؟!! قَد أنكر الأستاذ اِرتِبَاط البَاطِن بِالمعصومِين.. المفكر الإسلامي المعاصر مبيناً.

المفكر الإسلامي المعاصر : الباطن حلال و حرام!! أ- اِدّعى الأستاذ حلّيّة البَاطِن(العِرفان، التّصوّف) وَمَشروعِيّتَه...

الفيلسوف الإسلامي المعاصر معزياً بإستشهاد أستاذه : السّلام عَليك... وَعذرًا لَك..... العِصمَة وَالعِرفَان... اِستِحَالة وَأوهَام.

الفيلسوف الإسلامي المعاصر : أودّ التّذكِير وَالتّأكِيد عَلَى مَا وَثّقتُه قَبلَ حَوَالَي (12) عَامًا، فِي (رَبيع الثاني 1430هـ/ 2009م).

المفكر الإسلامي المعاصر مبيناً السّؤال عَن الحَملَة الشّعوَاء الّتي شَنّتها الحَوزَة ضِدّ الأستَاذ .

المفكر الإسلامي المعاصر : (... غير معصوم//... العرفان اضطراب) فالغَرض مِن الكَلام هُو نَفِي العِصمَة مُطلَقًا عَن الأستَاذ.

المفكر الاسلامي المعاصر : أستَاذُنَا الصّدرُ.. غَيرُ مَعصُوم. أبنَائي أعزّائي، غَايَتنا إنقاذكم وَإخراجكم مِن الظّلمَات إلَى النّور .

المفكر الإسلامي المعاصر مبينأ: قَالَ الأستَاذ: {كذلِك المَرجعيّة لَيسَت شَيئًا هَيَّنًا في نظر الغرب.......}.

إذا كَان التّصَوّف وَالعِرفَان مُخَطّطا اِستعمَارِيّا وَمِن عَمَل الجَوَاسِيس، فَكَيفَ سَار الأستَاذ الصدرفِي هذا المُخطّط لِعَشَراتِ السّنِين.. المفكر الإسلامي المعاصر محققاً.

المفكر الإسلامي المعاصر متسائلاً: إذا كَان التّصَوّف وَالعِرفَان مُخَطّطا اِستعمَارِيّا وَمِن عَمَل الجَوَاسِيس، ، فَكَيفَ سَار الأستَاذ فِي هذا المُخطّط؟!

المفكر الإسلامي المعاصر : أستَاذنَا الصّدر...العِرفَان اِضْطِرَاب- اِستِعمَار وَجَاسوسِيّة...أو...اِفتِخَار وَمَشروعِيّة ؟!!

المفكر الإسلامي المعاصر : التّصوّف والعِرفان..عَمَل شَرعي وَتَوفيق إلَهي!!

حكم التبرّع بالبلازما للشفاء من مرض كورونا في فقه المفكر الإسلامي المعاصر

حكم التباعد بين صفوف المصلّين بسبب تفشّي مرض كورونا في فقه المفكر الإسلامي المعاصر .

المفكر الإسلامي المعاصر : أستاذنا_الصدر_عرفانه_اضطراب. "مَسلَك العِرفان..المُهم جاءَ ثَالِثُ القَومِ دَاعِیکُم"

المفكر الإسلامي المعاصر : أستاذنا_الصدر_عرفانه_اضطراب . كيف عرَفَ السّالكين والمَشايِخ والعلاقة بَينهم وأنّهم مِن السّابِقِين؟

لقد اِتّضَحَت الصّورَة، فمِن هُنا يَأتِي تَشرِيعُ الرّذيلَةِ وَالفَسَادِ والقَتل والإرهَاب وَكُلّ مَا هُوَ نَقْص وَشَرّ،.... المفكر الإسلامي المعاصر موضحاً.

المفكر الإسلامي المعاصر : يَزعُم الأستاذ مِن أنّه تَطبِيقٌ لِقاعِدة اللّاتفريط، {مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ}!!! وَمِن هُنا تأخذ السّلوكيّةُ وَبَاقِي الحَرَكات المُنحَرِفة مشروعِيّةَ أعمَالِها وَانحرافاتِها!!

المفكر الإسلامي المعاصر : لا.. لا.. يا أُستاذ!! ألَم تَقرَأ ألَم تَفهَم رواياتُ العَرضِ على كِتابِ الله لإثباتِ حُجِيّة روايَةٍ أو لِتَرجيحِها على غَيرِها؟!

الفيلسوف الإسلامي المعاصر : أستَاذنَا الصّدر.....العِرفَان اِضْطِرَاب... جَاءَ فِي جَوابِ الأستَاذ: {......... مَسلَك العِرفَان...سَوفَ يَبقَى، حَتّى لَو مَاتَ السّيّد محمّد الصّدر}!!!

الفيلسوف الاسلامي المعاصر : أستَاذنَا الصّدر.....العِرفَان اِضْطِرَاب....... وَتَستَمرّ المُفَاجَآت مَا دُمتُ فِي طَورِ البَحثِ والاِطّلاع!!

الفيلسوف الإسلامي المعاصر : الأستاذ يَعتَقد بِأنّه مُجتَهدٌ...، لَكِن فِي حِينها سَجّلنَا اِعتِراضَنَا عَلَى الأسلوب .

المفكر الإسلامي المعاصر :أستَاذنا الصّدر.....العِرفَان اِضطِرَاب. ألَيسَ المنهج السّقيم هُوَ مَنبَع تَأصِيلِ السّلوكِيّة لِعقَائدِهم الفَاسِدَة وَاِنحِرافَاتِهم؟!

المفكر الإسلامي المعاصر مخاطباً أستاذه الصدر الثاني : لَا..لَا..يَا أستَاذ !! ألَم تَقرَأ: {لا يَأتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ}؟!!!!!



خريطة الموقع


2020 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net